طلبة إعلام "الشرق الأوسط" ينهون برنامجًا تدريبيًا في بترا

طلبة إعلام الشرق الأوسط ينهون برنامجًا تدريبيًا في بترا
أخبار البلد -   أخبار البلد- أنهى طلبةٌ من كلية الإعلام في جامعة الشرق الأوسط، برنامجًا صحافيًا في وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، يلتقي مع تدريبات الكلية الموسعة الهادفة إلى توفير تجربة تعليمية تحويلية، تزود الطلبة الطموحين بالمهارات، والمعرفة، والأسس الأخلاقية اللازمة للازدهار في عالم الإعلام الديناميكي.

الطلبة الذي نجحوا في الانتهاء من متطلبات البرنامج التدريبي "الصحافة الشاملة"، هم: دانية الرفاعي، وفخري أبو جعفر، وداليا الزيود.

وقال الطلبة إن هذه المشاركة توثق سعي الجامعة إلى إشراك طلبتها في برامج تدريبية عالية المستوى تعكس القيم الأساسية لها في تعزيز التميز الأكاديمي، والتطبيق الواقعي، والمشاركة المجتمعية، مؤكدين أنها تظهر التزامها بتوفير تعليم شامل يتضمن تجارب من العالم الحقيقي، لتحقيق التميز الأكاديمي، والتنمية الشاملة لطلبتها.

تجدر الإشارة إلى أن البرنامج التدريبي ركز على دور الصحافة الحيوي في مساءلة السلطة، وكشف الحقائق المخفية، متعلمين تقنيات التقارير الاستقصائية، مثل إجراء البحوث الأساسية، والوصول إلى السجلات العامة، وتحليل البيانات، وحماية المصادر.

واكتسب الطلبة نظرة مُعمّقة لمفهوم المعضلات الأخلاقية، واتخاذ القرارات المستنيرة، مستكشفين موضوعات مثل التحيز، وتضارب المصالح، ومخاوف الخصوصية، والمسؤولية عن الإبلاغ بمسؤولية وصدق.


شريط الأخبار الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد