خبير طاقة يقلل من أهمية تصريحات السعايدة بخصوص تحديد السقوف السعرية للمحروقات

خبير طاقة يقلل من أهمية تصريحات السعايدة بخصوص تحديد السقوف السعرية للمحروقات
أخبار البلد -  
أخبار البلد- هبة الحاج إبراهيم 

علق خبير الطاقة عامر الشوبكي على تصريحات رئيس هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن زياد السعايدة، بخصوص إن تسعير المحروقات في المستقبل القريب سيكون عن طريق تحديد السقوف السعرية " تحديد السقوف السعرية غير مجدي والسوق الأردنية ما زالت غير مؤهلة بتطبيقها".

وقال الشوبكي، أن تحديد السقوف السعرية لن يسبب فائدة للمواطنين لأن الشركات تستورد مع بعضها البعض، ولا اعتقد أن هنالك شركة لديها القدرة أن تبيع بأقل من السعر؛ لأن هوامش ربحهم بسيطة والمحطات كذلك الأمر.

وأضاف أنه يجب فتح المجال لأي شركة ترغب في دخول السوق الأردنية لاستيراد المشتقات النفطية، وسوق الحروقات تطور جدا والخدمة ارتفعت كثيرا في الآونة الأخيرة ومزيد من الشركات يعني مزيد من التميز في الخدمة".

وأكد الخبير أن الإضافة النوعية تتحقق عندما يكون هنالك شركات عالمية متقدمة لدخول السوق الأردنية وهذا بحاجة إلى تشجيع من الحكومة و الهيئة.

وكان قد صرح رئيس هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن زياد السعايدة، إن تسعير المحروقات حاليا يُقرّ من خلال لجنة تسعير المشتقات النفطية لكن في المستقبل القريب سنذهب للسقوف السعرية، وأن التنافس سيكون كبيرا إذا وجد أكثر من شركة تسويقية.
 
شريط الأخبار الأمن يوجه رسالة لأولياء أمور طلبة التوجيهي في الأردن وفاة فتاة وإصابة شقيقتاها إثر حادث تصادم في منطقة شفا بدارن إحالة قضيتين إلى الادعاء العام بتهمة التأثير على إرادة الناخبين بالمال توقعات بارتفاع أسعار الذهب إلى أرقام خيالية التوصيات "السبعة" للخروج من أزمة الفحيص مع "لافارج" فضيحة باصات الحجاج.. أرقام متضاربة وثروات بمئات الآلاف ولغم أول أمام مدير هيئة النقل الجديد الحكومة تقر نظام العمل المرن في الأردن الاردن .. دورات تأهيلية لمرتكبي مخالفات السير الخطيرة قرارات مجلس الوزراء ليوم الثُّلاثاء علاء الشّبيلات مديراً عامَّاً لهيئة تنظيم النَّقل البرِّي وقبول استقالة الدكتور نزار حدَّاد مدير عام صحيفة الرأي يوضح سبب استقالته وعدم رغبته بتجديد عقده الحكومة: قوات الأمن مستمرة في إجراءاتها التحقيقية فيما يتعلق بقضية ماركا وفاة و4 إصابات بحادث مروري في شفا بدران القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالين جويين لمساعدات على جنوب غزة إلزام شركات الخدمات المالية بالحفاظ على السرية المالية لحسابات عملائها هيئة تنظيم النقل البري منحت (223) حافلة مرخصة نقل الحجاج الدبعي يقدم إستقالته من صحيفة "الرأي" الامن العام : حبس 3 شهور وغرامة 25 الف دينار لمن ينشر هذه الصور والفيديوهات "صحة غزة": ارتفاع عدد الشهداء إلى 37,658 منذ بدء العدوان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتأثيره على تراجع المؤشرات العقارية في الأردن