الملك يضع وساماً على صدر الرواية الأردنية والغليلات يشكر جلالته بهذه الكلمات

الملك يضع وساماً على صدر الرواية الأردنية والغليلات يشكر جلالته بهذه الكلمات
أخبار البلد -   أخبار البلد- عفاف شرف

عاشت الأسرة الأردنية مؤخراً يوماً حافلاً ومشرقاً مليئاً بالمجد والعزة والفخر بيوم الإستقلال الأردني السابع والسبعين وكان هذا اليوم متوجاً بأوسمة ملكية أنعمها جلالة الملك عبدالله الثاني على مؤسسات وشخصيات وطنية تقديراً لإسهاماتهم في تحقيق الإنجازات ودورهم في مختلف القطاعات وتفانيهم بأعمالهم خدمة للوطن.

ومن إحدى الشخصيات التي أُنعمت بهذا الوسام فقد كانت من نصيب الروائي جلال برجس الغليلات والذي أنعم بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الثانية، تقديراً لدوره الكبير في رفد الأدب العربي والأردني، خصوصاً في مجالي الرواية والشعر، ونيل أعماله جوائز عربية وعالمية. 

حيث تقدم الروائي الغليلات بالشكر والعرفان من جلالة الملك على هذا التكريم السامي الذي أعتبره أهم التكريمات في حياته.

وعبّر الروائي الغليلات لـ "أخبار البلد" أيضاً عن شعوره وجمالية المفاجأة غير المتوقعة بهذا التكريم وخاصةً أن الثقافة تكرم من قبل جلالة الملك وهذا دلالة كبيرة على أهميتها في المجتمع وعلى التطلع الدائم نحو المستقبل بخطوات ثابتة حيث يعتبر هذا التكريم مطلع إهتمام من وطننا الحبيب بالعديد من القطاعات من كل جوانبه سواء من أدباء وكتاب وأطباء وفنانين وغيرهم.

كما توجه الروائي الغليلات بالشكر من وزارة الثقافة فبطبيعة الحال تهتم اهتماماً كبيراً بالثقافة من خلال العديد من الأنشطة والبرامج التي تقوم عليها وزارة الثقافة ومن خلال العديد من المجلات التي تصدرها الوزارة حيث ترأس تحرير إحدى هذه المجلات وهي مجلة (صوت الجيل) وكانت آخر مؤلفاته وإصداراته سيرة روائية بعنوان (نشيج الدودوك) وأصدرت قبل أشهر قليلة. 
شريط الأخبار الصفدي: إسرائيل باتت منبوذة بعد جرائم الحرب التي ارتكبتها في غزة القوة البحرية والزوارق الملكية تنقذ أشخاص تواجدوا على متن بدّالة مائية في خليج العقبة استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال في قلقيلية إخماد حريق ساحة خارجية لاصطفاف الآليات الثقيلة في عمان الاردن .. 1278 حريقا خلال عيد الاضحى الخارجية: ارتفاع وفيات الحجاج الأردنيين إلى ٦٨.. والعثور على ٩١ حاجا واستمرار البحث عن ١٦ اخرين بعد خطاب نصر الله.. هذه السيناريوهات المتوقعة لوقوع حرب شاملة القسام تكشف تفاصيل الاجهاز على عدد من جنود العدو بعد فرارهم من دباباتهم الملك يغادر أرض الوطن في زيارة خاصة كيف تدمر ضربة الشمس الجسم دقيقة بدقيقة وصولا إلى الموت؟ 37431 شهيدا و85653 مصابا بالعدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر إصابة شخص بحروق إثر تسرب اسطوانة غاز داخل شقة بالمقابلين وزير الأوقاف يخرج عن صمته ويرد : كنا نسمي الأشياء بمسمياتها العرموطي يطالب بمحاسبة كافة المقصرين في وفاة الحجاج الاردنيين النائب حسن الرياطي يتفوق على نواب العقبة والجنوب رغم تجميد عضويته عامين نشطاء يتداولون فيدوهات لاكتشاف "أعمال سحر أسود في جبل عرفات" أكثر من 187 ألف مشترك.. بدء العد التنازلي لامتحانات التوجيهي 2024 في الأردن في اليوم العالمي للاجئين: أكثر من 6 ملايين لاجئ فلسطيني يعانون اللجوء مغربي يجلد أمه حتى الموت.. "تطهيراً لها من الذنوب" مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال