الملك يضع وساماً على صدر الرواية الأردنية والغليلات يشكر جلالته بهذه الكلمات

الملك يضع وساماً على صدر الرواية الأردنية والغليلات يشكر جلالته بهذه الكلمات
أخبار البلد -   أخبار البلد- عفاف شرف

عاشت الأسرة الأردنية مؤخراً يوماً حافلاً ومشرقاً مليئاً بالمجد والعزة والفخر بيوم الإستقلال الأردني السابع والسبعين وكان هذا اليوم متوجاً بأوسمة ملكية أنعمها جلالة الملك عبدالله الثاني على مؤسسات وشخصيات وطنية تقديراً لإسهاماتهم في تحقيق الإنجازات ودورهم في مختلف القطاعات وتفانيهم بأعمالهم خدمة للوطن.

ومن إحدى الشخصيات التي أُنعمت بهذا الوسام فقد كانت من نصيب الروائي جلال برجس الغليلات والذي أنعم بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الثانية، تقديراً لدوره الكبير في رفد الأدب العربي والأردني، خصوصاً في مجالي الرواية والشعر، ونيل أعماله جوائز عربية وعالمية. 

حيث تقدم الروائي الغليلات بالشكر والعرفان من جلالة الملك على هذا التكريم السامي الذي أعتبره أهم التكريمات في حياته.

وعبّر الروائي الغليلات لـ "أخبار البلد" أيضاً عن شعوره وجمالية المفاجأة غير المتوقعة بهذا التكريم وخاصةً أن الثقافة تكرم من قبل جلالة الملك وهذا دلالة كبيرة على أهميتها في المجتمع وعلى التطلع الدائم نحو المستقبل بخطوات ثابتة حيث يعتبر هذا التكريم مطلع إهتمام من وطننا الحبيب بالعديد من القطاعات من كل جوانبه سواء من أدباء وكتاب وأطباء وفنانين وغيرهم.

كما توجه الروائي الغليلات بالشكر من وزارة الثقافة فبطبيعة الحال تهتم اهتماماً كبيراً بالثقافة من خلال العديد من الأنشطة والبرامج التي تقوم عليها وزارة الثقافة ومن خلال العديد من المجلات التي تصدرها الوزارة حيث ترأس تحرير إحدى هذه المجلات وهي مجلة (صوت الجيل) وكانت آخر مؤلفاته وإصداراته سيرة روائية بعنوان (نشيج الدودوك) وأصدرت قبل أشهر قليلة. 
شريط الأخبار الزلازل الأردني يرصد زلزالا وسط البحر الأحمر .. بعيد وغير مؤثر 5 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شمالي مدينة رفح حجم التداول في "بورصة عمان" ينخفض بنسبة (10.5%) خلال اسبوع وهذه الشركات الخمسة التي ارتفعت وانخفضت ارتفاع أسعار الذهب محليا وفيات الأردن اليوم السبت 27/7/2024 انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء