جيش الاحتلال يبدأ مناورات واسعة برا وبحرا وجوا .. ما القصة؟

جيش الاحتلال يبدأ مناورات واسعة برا وبحرا وجوا .. ما القصة؟
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ يبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي مناورات عسكرية واسعة اليوم الاثنين، تستمر أسبوعين، وتشمل الأراضي المحتلة كافة.

وذكر المراسل العسكري لقناة "كان 11" العبرية "إيتاي بلومنتال"، أن المناورات تشمل سلاح الجو والمشاة والبحرية؛ من الشمال وحتى الجنوب.

وكشف جيش الاحتلال أنه تم تغيير خطوط الطيران المدني بما لا يتعارض مع المناورة، كما تم إغلاق المجال الجوي أمام الطائرات الصغيرة.

وكثف الجيش الإسرائيلي مؤخرًا مناوراته العسكرية في إطار تحضيراته لما يقول إنها حرب متعددة الجبهات، في ظل تهديدات من قادة الاحتلال لغزة ولبنان وإيران.

وقال جيش الاحتلال لقد تم تسلم لواء "الناحال" الأحد أولى ناقلات الجند في الجيش والتي تسير على العجلات، وذلك في سابقة هي الأولى من نوعها في الجيش.وذكر موقع صحيفة "مكور ريشون" أن الناقلات من مصنع "مركافا" التابع لشعبة التكنولوجيا واللوجستيك، حيث تعتبر الأولى من نوعها.

وناقلة الجند "إيتان" عبارة عن ناقلة جند مصفحة تسير على 8 عجلات، وهي تعتمد على التكنولوجيا المستخدمة في دبابات "مركافا" وناقلة جند "النمر"، وهي قادرة على حمل 12 جنديًا وبقوة 750 حصان.

وتصل سرعة الناقلة إلى 90 كم في الساعة وذات قدرة عالية على المناورة في جميع المناطق بما فيها المناطق المأهولة وهي معدة للبقاء في الميدان لعدة أيام من القتال.

3 آلاف وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية والقدس المحتلتي

ولتعزيز الاحتلال والاستيطان، صادقت سلطات الاحتلال على أكثر من 3 آلاف وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، بحسب رصد وتوثيق المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان التابع للمنظمة التحرير.

وذكر المكتب، في بيان له، الأحد، أنه جرت المصادقة على بناء أكثر من 600 وحدة استيطانية جديدة في حي الشيخ جراح شرق القدس، والمصادقة أيضا على 615 وحدة في كبرى مستوطنات القدس "بسغات زئيف"، ومثلها في شمال الضفة الغربية، بما في ذلك بناء مستوطنة جديدة في محافظة سلفيت.وصادقت اللجنة المحلية للتنظيم والبناء في القدس على إيداع مخططين لإقامة 1700 وحدة استيطانية جديدة شرق مستوطنة "رموت"، المقامة على أراضي بلدات بيت إكسا ولفتا في القدس.

وتأتي المصادقة على هذه الوحدات الجديدة ضمن مشروع استيطاني مجدول زمنيا لاستكمال إقامة 58 ألف وحدة استيطانية في شرق القدس، بهدف زيادة عدد اليهود فيها.

وادانت وزارة الخارجية والمغتربين انتهاكات وجرائم الاحتلال ومنظماته الاستيطانية في عموم الأرض الفلسطينية المحتلة.واكدت الوزارة في بيان لها، ان جرائم الاحتلال تتصاعد بشكل ممنهج ورسمي يومياً، خاصة استباحة العصابات الاستيطانية لأراضي المواطنين الفلسطينيين واعتداءاتهم الاستفزازية وجرائمهم بحماية مشددة من قوات الاحتلال، وفي مقدمتها بدء اغتصاب أراضي المواطنين في البؤرة المخلاة "حومش"، ونصب" كرفان" وانشاء حظيرة ابقار في الاغوار الشمالية وجرائمهم المتواصلة ضد أبناء شعبنا وممتلكاتهم ومقدساتهم وبلداتهم وأماكنهم الأثرية، في ظل تكامل واضح في الأدوار بين مؤسسة الاحتلال العسكرية والجمعيات والمنظمات الاستيطانية الاستعمارية.

ميدانياً، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم طولكرم، وداهمت العديد من المنازل، حيث تعرضت القوات إلى إطلاق نار من قبل مجموعة من المسلحين.

وفي محافظة الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة الظاهرية فجراً، حيث اندلعت مواجهات بين الشبان والقوات المقتحمة. وأصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم العروب قضاء الخليل وفي بلدة بيت أمر، أصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، عقب اقتحام قوات الاحتلال البلدة.

وفي محافظة رام الله، اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال في منطقة الجبل بالنبي صالح.

وألقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيلة للدموع تجاه الفلسطينيين ومنازلهم، قبل أن يغلقوا البوابة المؤدية للبلدة. واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال على مدخل بلدة عابود المجاورة.

وفي القدس المحتلة، اقتحم مستوطنون صباح أمس المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي التي انتقلت في أروقة وساحات المسجد وخاصة على طول خط اقتحامات المستوطنين من باب المغاربة حتى باب السلسلة.

وقالت الأوقاف الإسلامية في القدس ان 220 مستوطنًا وشرطيًا مسلحاً اقتحموا المسجد الأقصى، صباح الأحد من جهة باب المغاربة، نظموا جولات استفزازية وأدوا طقوسًا تلمودية في المنطقة الشرقية منه.


 
شريط الأخبار انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تزامناً مع توافدهم لصلاة الجمعة .. شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين بالهراوات في باب الأسباط شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة في اليوم ال294 من العدوان