الشريط الإعلامي

الصحة: عزل 27 مصاباً بفيروس الحصبة منزلياً

آخر تحديث: 2023-05-28، 01:03 pm
أخبار البلد - أكد مدير إدارة الأوبئة في وزارة الصحة الدكتور أيمن مقابلة، على أن جميع المصابين ال (27) بفايروس الحصبة من الأشخاص المتخلفين عن مواعيد المطعوم، حيث جرى عزل الحالات منزلياً والتي لا تستدعي دخول المستشفى، مع تحديد كادر طبي محدد للأشخاص التي تستدعي حالتهم الإدخال للمستشفى.

وقال الدكتور المقابلة خلال حديثه عبر إذاعة الأمن العام الأحد، إن الإصابات بالحصبة شملت فئات عمرية مختلفة وبعدد من محافظات المملكة، مبينا أن أغلب الحالات المصابة بالحصبة لأطفال رضع (اقل من عام) وللفئة العمرية 12 عاماً فما فوق .

وأضاف أن برنامج المطاعيم يتم اعطاؤه للأطفال عبر برنامج وطني شامل وضمن 3 جرعات والتي تكون على عمر 9 أشهر وعام وعام ونصف، مشيرا الى أن وزارة الصحة قامت على تفعيل خطط عبر الانتشار في المناطق النائية والتعميم على جميع المدارس للتأكد من بطاقات المطعوم للطلبة وعمل التوعية اللازمة بضرورة الإلتزام بمواعيد التطعيم.

ونوه المقابلة، الى أن مرض الحصبة فيروسي شديد العدوى ومن الممكن أن يسبب الشخص المصاب بعدوى من 16 إلى 17 شخصا، للأشخاص غير المطعمين، مشددا على ضرورة الالتزام بمواعيد المطعوم باعتبار أنها الحل الوحيد لتجنب انتشاره .