الأرز الأوروبي، صديق للبيئة، وخيار غذائي مميز

الأرز الأوروبي، صديق للبيئة، وخيار غذائي مميز
أخبار البلد -   أخبار البلد- يعتبر الأرز الأوروبي واحدًا من الخيارات الغذائية المميزّة للمستهلكين في الأردن، بعد وصوله إلى الأسواق في الأشهر القليلة السابقة ونجاح حملته الترويجية التي قامت من خلال العديد من الشخصيات المهمة من داخل وخارج الأردن. وتتمثل إحدى أدوار الحملة الترويجية للأرز الأوروبي في زيادة الوعي بشأن سلامة وجودة واستدامة إنتاج هذا الأرز بشكل عام.

وقد صرّح السيد كريستوس تشيتاس رئيس EASTH SA بأن الحملة الترويجية تُعتَبر فرصةً جيدة للأرز الأوروبي الذي يتم إنتاجه في اليونان لجذب الأسواق الجديدة خصوصا في فترة يشعر فيها المستهلكون بالقلق والارتباك بشأن مصادر طعامهم والتأثير البيئي لنظامهم الغذائي على هذا الكوكب.

يُعتبر الأرز الأوروبي مالِحًا ولذيذا بشكله الطبيعي، خصوصا وأنه يُزرَع على ضفاف أنهار أكسيوس ولودياس ومتنزه ألياكموناس الوطني الذي يقع ضمن منطقة محمية "ناتورا 2000"، التي تُعتَبر بيئة مشمسة ومستدامة. ويتميّز بأنه غني بفيتامينات ب المعقدة، مثل النياسين والثيامين والريبوفلافين والسيلينيوم، وكذلك الكربوهيدرات التي تشكّل مصدرا مهما للطاقة، بالإضافة إلى البروتينات الموجودة فيه، والمغذيات الدقيقة المعدنية التي تجعله خيارًا صحيًا ومناسبًا لمختلف الأطباق.

بالإضافة إلى كونه خيارًا غذائيا مميزا، فإن الأرز الأوروبي يعتبر صديقًا للبيئة، وخصوصا بعد توقيع الاتفاقية الخضراء داخل دول الاتحاد الأوروبي والتي تُعنى بشكل أساسي بالحفاظ على توازن التغيّر المناخي.

من المعروف أن زراعة الأرز تتطلّب الكثير من المياه، ما يجعله مستهلكا كبيرًا للمياه، وأيضًا فإن زراعته تتطلب استخدام الأسمدة والمبيدات التي تشكّل تهديدا للبيئة، ولكن الأرز الأوروبي يُزرَع ويحصَد في ظروف تراعي كل هذه المخاطر البيئية حيث إنه يوفّر 50 % من استهلاك المياه، كما أنه بدلا من كونه تهديدا للبيئة، قد تم الاعتراف بأنه يلعب دورا مهما في النظام الزراعي المحلي ويوفر فوائد اقتصادية لصغار المزارعين ومزايا بيئية للمنطقة.

ومن الجدير بالذكر أن الأرز الأوروبي قد حصل على الإشادة من السلطات الأوروبية لتأثيره الإيجابي على التخفيف من تغير المناخ.

لذلك؛ لم يكن مستغربًا توافد الكثير من المتسوّقين على الأرز الأوروبي لما يتمتع به من صفات متميّزة ومذاق رائع وملمس كريمي، تجعله طبقًا رئيسية في المائدة الأردنية، كما أن جودته الفائقة تجعله من أنواع الأرز المفضّلة لدى الطهاة.

يمكن زيارة الموقع: www.europeanrice.eu/recipe

بتمويل من الاتحاد الأوروبي، الآراء المعبر عنها هي آراء المؤلف ولا تعكس آراء الاتحاد الأوروبي أو الوكالة التنفيذية للبحوث الأوروبية (REA). لا يمكن تحميل الاتحاد الأوروبي المسؤولية عن هذه المقالات.


شريط الأخبار الجرائم الإلكترونية: لا تُحمِّلوا على هواتفكم أيّ تطبيق خارج المتاجر الرسمية ( أبل ستور ، جوجل بلاي) لماذا لم يتحدث دولة الرئيس عن ما جرى مع الحجاج في مكة؟! الدفاع المدني يخمد حريق هنجر مصنع بلاستيك في محافظة الزرقاء خبير يطالب بجهة مستقلة للتحقيق بقضية الحجاج الأردنيين الجيش يعلن اسقاط طائرة مسيرة على واجهة المنطقة العسكرية الشمالية محملة بمواد مخدرة نصر الله يلوّح بفتح "جبهة المتوسط" و يوجه "تحذيرا نادرا" لقبرص بالفيديو.. عراك في الكنيست بين عناصر الأمن ومحتجين يطالبون برحيل نتنياهو إعلان من الخارجية بشأن الحجاج الأردنيين المفقودين والمتوفين شركات "حج" تلتف على القانون وتحول "مساعد السائق" الى حاج مقابل 1500 دينار.. من يفتح الملف ؟ انفجار جرة غاز داخل منزل في ماركا الجنوبية نصرالله مهدداً: عدد مقاتلينا تجاوز الـ 100 ألف.. واقتحام الجليل احتمال وارد الدويري يكشف سر تفوق المقاومة على الاحتلال في غزة ورفح "أخبار البلد" تشاطر الزميل نشأت الحلبي بوفاة والدته 90 ألف اتصال على هاتف الطوارئ 911 في أول ثلاث 3 أيام من عيد الأضحى المدعي العام يوقف السمسارين الذين ورطا الشباب الأردني بالهجرة غير الشرعية في السجن هكذا أدار 2000 موظف سعودي خطة المياه لحجاج بيت الرحمن.. ضخ 45 مليون م3 وإجراء أكثر من 75 ألف فحص مخبري ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائلي إلى 37 ألفا و396 الأردنيون يترقبون عطلة رسمية الشهر القادم فيديو - قصة حاج موريتاني أكمل المناسك بعد إجراء قسطرة بالقلب بعد الدكتور البرش.. استشهاد الدكتور الرنتيسي من غزة جراء التعذيب في السجون الصهيونية