الأرز الأوروبي، صديق للبيئة، وخيار غذائي مميز

الأرز الأوروبي، صديق للبيئة، وخيار غذائي مميز
أخبار البلد -   أخبار البلد- يعتبر الأرز الأوروبي واحدًا من الخيارات الغذائية المميزّة للمستهلكين في الأردن، بعد وصوله إلى الأسواق في الأشهر القليلة السابقة ونجاح حملته الترويجية التي قامت من خلال العديد من الشخصيات المهمة من داخل وخارج الأردن. وتتمثل إحدى أدوار الحملة الترويجية للأرز الأوروبي في زيادة الوعي بشأن سلامة وجودة واستدامة إنتاج هذا الأرز بشكل عام.

وقد صرّح السيد كريستوس تشيتاس رئيس EASTH SA بأن الحملة الترويجية تُعتَبر فرصةً جيدة للأرز الأوروبي الذي يتم إنتاجه في اليونان لجذب الأسواق الجديدة خصوصا في فترة يشعر فيها المستهلكون بالقلق والارتباك بشأن مصادر طعامهم والتأثير البيئي لنظامهم الغذائي على هذا الكوكب.

يُعتبر الأرز الأوروبي مالِحًا ولذيذا بشكله الطبيعي، خصوصا وأنه يُزرَع على ضفاف أنهار أكسيوس ولودياس ومتنزه ألياكموناس الوطني الذي يقع ضمن منطقة محمية "ناتورا 2000"، التي تُعتَبر بيئة مشمسة ومستدامة. ويتميّز بأنه غني بفيتامينات ب المعقدة، مثل النياسين والثيامين والريبوفلافين والسيلينيوم، وكذلك الكربوهيدرات التي تشكّل مصدرا مهما للطاقة، بالإضافة إلى البروتينات الموجودة فيه، والمغذيات الدقيقة المعدنية التي تجعله خيارًا صحيًا ومناسبًا لمختلف الأطباق.

بالإضافة إلى كونه خيارًا غذائيا مميزا، فإن الأرز الأوروبي يعتبر صديقًا للبيئة، وخصوصا بعد توقيع الاتفاقية الخضراء داخل دول الاتحاد الأوروبي والتي تُعنى بشكل أساسي بالحفاظ على توازن التغيّر المناخي.

من المعروف أن زراعة الأرز تتطلّب الكثير من المياه، ما يجعله مستهلكا كبيرًا للمياه، وأيضًا فإن زراعته تتطلب استخدام الأسمدة والمبيدات التي تشكّل تهديدا للبيئة، ولكن الأرز الأوروبي يُزرَع ويحصَد في ظروف تراعي كل هذه المخاطر البيئية حيث إنه يوفّر 50 % من استهلاك المياه، كما أنه بدلا من كونه تهديدا للبيئة، قد تم الاعتراف بأنه يلعب دورا مهما في النظام الزراعي المحلي ويوفر فوائد اقتصادية لصغار المزارعين ومزايا بيئية للمنطقة.

ومن الجدير بالذكر أن الأرز الأوروبي قد حصل على الإشادة من السلطات الأوروبية لتأثيره الإيجابي على التخفيف من تغير المناخ.

لذلك؛ لم يكن مستغربًا توافد الكثير من المتسوّقين على الأرز الأوروبي لما يتمتع به من صفات متميّزة ومذاق رائع وملمس كريمي، تجعله طبقًا رئيسية في المائدة الأردنية، كما أن جودته الفائقة تجعله من أنواع الأرز المفضّلة لدى الطهاة.

يمكن زيارة الموقع: www.europeanrice.eu/recipe

بتمويل من الاتحاد الأوروبي، الآراء المعبر عنها هي آراء المؤلف ولا تعكس آراء الاتحاد الأوروبي أو الوكالة التنفيذية للبحوث الأوروبية (REA). لا يمكن تحميل الاتحاد الأوروبي المسؤولية عن هذه المقالات.


شريط الأخبار حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت