تجار الألبسة يعولون على عيد الأضحى لتعويض الموسم

تجار الألبسة يعولون على عيد الأضحى لتعويض الموسم
أخبار البلد -   أخبار البلد - بلغت مستوردات الأردن من الملابس والأحذية منذ بداية العام حتى منتصف شهر أيار نحو 130 مليون دينار، وفق عضو مجلس إدارة غرفة تجارة عمّان أسعد القواسمي.

وقال القواسمي، إن الـ130 مليون موزعة على 27 مليون دينار للأحذية، و103 مليون دينار للألبسة.

وعن التجهيزات لعيد الأضحى، أوضح القواسمي أن قطاع الألبسة والأقمشة والأحذية يعول على الموسم بأن يكون ذا قوة شرائية تنعكس على هذه التجهيزات.

وبين أن القطاع تأثر في موسم رمضان الماضي، في ظل عدم وجود قوة شرائية وسيولة كافية إضافة إلى تقلبات الطقس، حيث عانى التجار في تصريف بضائعهم.

وبشأن الأسعار، بين أنها ستبقى ثابتة بالرغم من ارتفاع الكلف التشغيلية والتحديات، لوجود المنافسة القوية مع الأسواق الداخلية والطرود البريدية الخارجية وكثرة العروض والتنزيلات التي تطرح بالأسواق.

ودعا الحكومة إلى تقليل الأعباء المالية على القطاع من خلال تحصيل ضريبة المبيعات على المحالات التجارية بعد عملية البيع وتخفيضها على الألبسة، إضافة إلى العمل على جلب التسوق السياحي من خلال إعادة ضريبة المبيعات وتخفيض الرسوم الجمركية.

وطالب الحكومة بتأجيل العمل على الفوترة الإلكترونية، لعدم استطاعة التجار في تحمل الأعباء التشغيلية عليها.
 
شريط الأخبار هيئة الاتصالات تعترف وتقول لا يوجد حل.. اذاعات عبرية تخترق موجات الاذاعات الأردنية والمواطنون يشتكون الداخلية تتلاعب بأعصاب أهالي معتقلي الرأي .. ولم يتم الإفراج إلا عن 15 شخصًا من أصل 65 أردنية عالقة في غزة تحت الدمار: "أمانة اللي بشوف الفيديو يخبر جلالة الملك والملكة" وفاة رجل أضرم النار في نفسه وسط نيويورك.. ماذا قال في بيان ما قبل الانتحار؟ إحالة الشركة العالمية للوساطة إلى التصفية .. (وثيقة) مجددا.. أسعار الذهب ترتفع وتسجل رقما قياسيا جديدا في الأردن 5 شهداء في مخيم طولكرم برصاص الاحتلال انخفاض طفيف على الحرارة مطلع الأسبوع .. تفاصيل "المجموعة العربية الأردنية للتأمين" توافق على رفع رأسمالها بالإجماع عن طريق إكتتاب عام .. تفاصيل قتلى وجرحى في "انفجار ضخم" يهز قاعدة عسكرية في العراق بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين وفيات الأردن اليوم السبت 20/4/2024 أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي