القيسي: مبادرة الفنانين في احتفال المدينة الرياضية هدية للأردنيين بمناسبة الزفاف الملكي

القيسي: مبادرة الفنانين في احتفال المدينة الرياضية هدية للأردنيين بمناسبة الزفاف الملكي
أخبار البلد -  
اخبار البلد - ستعم الاحتفالات الوطنية مختلف أنحاء المملكة، بمناسبة زفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، وسيكون الاحتفال الرئيسي في ستاد عمّان الدولي في 29 أيار المقبل، بمشاركة فنانين أردنيين وعرب كهدية للشعب الأردني، حيث عبر العديد من الفنانين الكبار عن رغبتهم بمشاركة الأردنيين فرحتهم، وفق وزير السياحة والآثار مكرم القيسي، الخميس.


وشدد القيسي  على تلقي اتصالات عدة من فنانين عرب كبار يرغبون بمشاركة الأردنيين فرحتهم بزفاف الأمير الحسين، وذلك بمبادرة منهم.


وأكد القيسي جاهزية ستاد عمان الدولي للاحتفال بمناسبة زفاف ولي العهد.

وحول الفنانين المشاركين بالحفل نوه القيسي إلى أن المشاركة من فنانين أردنيين وعرب، منهم الفنان اللبناني راغب علامة، والفنان المصري تامر حسني، وأيضا الفنان أحمد سعد من مصر، وزين عوض وديانا كرزون من الأردن.

وقال القيسي إن مشاركة هؤلاء الفنانين بالحفل هدية للشعب الأردني وبالمجان، وبمبادرة منهم.

وأشار إلى أن إصدار التذاكر جاء لغايات تنظيمية حيث جرى وضع عدد كبير منها على منصات هيئة تنشيط السياحة، والتي نفذت خلال 3 ساعات.

وبين أنه جرى توزيع مجموعة من التذاكر أيضا بالمجان لمؤسسات رسمية وأهلية إضافة للأجهزة الأمنية والقوات المسلحة الأردنية والأمن العام وأمانة عمان وبعض المؤسسات الخاصة التي ساعدت وشجعت على الاحتفالات وتنظيمها.

وشدد القيسي أنه لأسباب تنظيمية بحتة سيكون هنالك تذاكر لتنظيم الدخول، ولن يستطيع الدخول لهذه المدرجات إلا من يحمل هذه التذاكر ولن يسمح لدخول السيارات والحافلات أيضا إلا لمن يحمل التذاكر.

ولفت إلى أن القدرة الاستيعابية للمدرجات محدودة، بالتالي سيكون حامل أو حاملة التذكرة هم من يستطيعون حضور الاحتفالات.

يستعد الأردن لحفل زفاف ملكي هو الأول منذ سنوات طويلة، حيث يُعقد قران سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد على الآنسة رجوة خالد السيف في الأول من حزيران، في احتفال مهيب بتقاليد ملكية هاشمية أردنية عريقة متوارثة وحاضرة في ذاكرة الأردنيين والعالم، حيث ستتبع مراسم حفل الزفاف التقاليد والبروتوكولات الخاصة بالأعراس الملكية الهاشمية الأردنية.


المملكة

 
شريط الأخبار الحكومة: خدمة استثنائية للحجاج الأردنيين بالمخيمات 95 % نسبة نمو حركات أنظمة الدفع الفورية الحجاج يتوافدون الجمعة إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية مهم للراغبين بزيارة تلفريك عجلون خلال عطلة العيد تعديل ساعات عمل معبر الكرامة اليوم الجمعة استطلاع يظهر تقدم حزب غانتس بنوايا التصويت مسؤول إسرائيلي سابق: حماس مدرسة في التفاوض وفيات الأردن الجمعة 14/6/2024 الدفاع المدني تعامل مع حرائق في مناطق متفرقة من المملكة "الجنايات الكبرى": حكم مشدد بحق شخص اعتدى على ابنته جنسيا 120 مرة بالأردن توقعات أن تصل درجات الحرارة الجمعة والسبت إلى 40 مئوية في عمّان تعرف إلى لائحة أجور الأطباء الجديدة في الأردن.. تفاصيل الملك يعزي أمير الكويت بضحايا حريق في إحدى البنايات بمنطقة المنقف صندوق الأمان لمستقبل الأيتام يكرّم فريق"مبادرة الأمل" من طلبة مدرسة الأهلية والمطران قبيل عطلة العيد.. انخفاض أسعار الذهب في الأردن إطلاق 150 صاروخاً من لبنان على شمال إسرائيل.. تسببت في حرائق بـ 15 موقعاً في الجولان والجليل الأعلى القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالين جويين جديدين لمساعدات استهدفت مواقع جنوب قطاع غزة الأمن: تسيير دوريات مدنية وعسكرية في الأسواق والتجمعات خلال عطلة عيد الأضحى تحديد موعد صلاة عيد الأضحى وأماكن المصليات مهم من البنك المركزي الأردني بشان أسعار الفائدة