تطوير الأعمال وبنوك الادخار الألمانية يوقعان مذكرة تفاهم

تطوير الأعمال وبنوك الادخار الألمانية يوقعان مذكرة تفاهم
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 
وقّع مركز تطوير الأعمال – BDC وجمعية بنوك الادخار الألمانية للتعاون الدولي – DSIK، مذكّرة تفاهم تهدف إلى تدريب رواد الأعمال والشباب في الأردن لتعزيز محو الأمية المالية، حيث سيركز المشروع بشكل خاص على تدريب المزارعين على فهم أنشطتهم الزراعية بشكل أكبر والرفع من قدرة الأفراد على إدارة مزارعهم كشركات بشكل مستدام ومربح ماليًا والمساهمة في تقديم المعرفة الأساسية التي تساعدهم على بدء أعمالهم التجارية الخاصة أو تحسين مهاراتهم التجارية.

وجاءت هذه المذكرة بهدف تعزيز استدامة القطاع المالي وتحسين التدريب والتوظيف، خاصة للشباب في المملكة الأردنية الهاشمية، حيث سيتم تنفيذ العديد من الأنشطة التي تهدف إلى تعزيز المهارات العملية للشباب وتعزيز الأعمال الناشئة في الأردن.
ووقّع المذكّرة كل من المدير العام السيّد غالب حجازي عن مركز تطوير الأعمال ومدير المشروع السيد بول كريوس عن جمعية بنوك الادخار الألمانية للتعاون الدولي، إلى جانب عدد من أعضاء الهيئة الإداريّة للفريقين.

وقد أشار ممثل جمعية بنوك الادخار الألمانية للتعاون الدولي في الأردن ليديا نافع: " نفتخر بشراكتنا مع مركز تطوير الأعمال لتحسين حياة الشباب والنساء والمزارعين. حيث قمنا بتكييف تمرين محاكاة أعمال المزارعين الناجح عالميًا وتمارين محاكاة الأعمال الأخرى مع السياق المحلي للرفع من المعرفة التجارية والمالية بطريقة تفاعلية وممتعة".

وأضاف المدير العام لمركز تطوير الأعمال: "نفتخر اليوم بالشراكة مع جمعية بنوك الادخار الألمانية للتعاون الدولي من خلال تقديم نخبة من برامجنا التي توائم رؤية التحديث الإقتصادي في دعم القطاعات الحيوية والشباب الأردني من خلال توفير شباب مدرب ومؤهل قادر على مواجهة متطلبات السوق الحديثة وبما يتوائم ومتطلبات بيئة العمل ونحن على ثقة أن التعاون مع الجمعية سيكون إضافة نوعية لبرامجنا بكادره الفني والإداري المتميز.
وأضاف: "تعد هذه الخطوة خطوة مهمة في مجال ريادة الأعمال وتعزيز الثقافة المالية في الأردن وستساهم في دعم الاقتصاد المحلي وتوفير فرص عمل جديدة للشباب".

ومن الجدير بالذكر أن مركز تطوير الأعمال هو مؤسسة أردنية غير ربحية تأسست منذ عام ٢٠٠٤ وتهدف إلى المساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية من خلال تصميم وتنفيذ برامج متخصصة بدعم الشباب نحو التشغيل والتشغيل الذاتي بالإضافة إلى برامج ريادة الأعمال وبرامج دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتركيزه على دعم المرأة لزيادة مساهمتها في التنمية الاقتصادية والمجتمعة.

وأن جمعية بنوك الادخار الألمانية للتعاون الدولي هي إحدى الشركات التابعة للمجموعة البنكية للتمويل والادخار في ألمانيا. منذ تأسيسها في عام 1992، تدعم الجمعية المؤسسات المالية في البلدان النامية والناشئة، لتعزز التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال تقديم الخدمات المالية الموجهة لتلبية الاحتياجات. كما تسعى لتحقيق الهدف المتمثل في تعزيز احترافية ومهنية المؤسسات الشريكة لها، وبالتالي تمكينها لتزويد عملائها بالمنتجات المالية وغير المالية

شريط الأخبار الأردن يستدعي سفير هولندا بعمان للاحتجاج على تصريحات عنصرية لسياسي هولندي رابطة الكتاب الأردنيين: ما قامت به المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر أمر مشروع حزب برازيلي يدرج السابع من أكتوبر في مناهج تدريب أعضائه وأنصاره الهيئة الخيرية الهاشمية: إرسال 41 ألف طن من المواد الإغاثية لغزة منذ بدء الحرب ارتفاع عدد شكاوى البيع الإلكتروني 2% خلال النصف الأول من العام الحالي غرفة تجارة الأردن: الحكومة وعدت بتمديد العمل بنظام الإعفاءات الخاصة بالطاقة المتجددة قرابة 24 مليون دينار حجم التمويل الأجنبي للجمعيات حتى أيار الماضي إغلاق أكثر من 28 فندقا وتسريح 300 عامل في البترا بسبب تراجع الحركة السياحية تراجع الطاقة المستهلكة في الأردن العام الماضي بنسبة 4.6% اللجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تناقش موضوع موعد تزويد الجهات الرقابية بالقوائم المالية للنصف الاول من عام ٢٠٢٤ القبض على شخص ظهر بفيديو تخريب وقلع الأشجار على دوّار الشهيد في الكرك فقد جزء من جمجمته.. جريح فلسطيني يروي تفاصيل مرعبة عن لحظة قصفه في مخيم جنين (فيديو) وزيرة النقل تطلع على منجزات مطار الملكة علياء وجهود تحسين الخدمات المقدمة وفاة شخص تعرّض للطعن من قبل آخرين إثر خلاف بينهم في القويسمة (40) ألف دينار من أجل سيارة أمين عام وزارة الأردن يحبط تهريب مخدرات عبر جسم طائر مقذوف قادمة من سوريا 112 ذكرا لكل 100 أنثى بالأردن.. والطفيلة الأقل سكانا في المملكة الأردن يباشر بصيانة وتعبيد طريق المدورة-معان المحكمة الإدارية تقرر ترفيع عقيد متوفى إلى رتبة عميد "أخبار البلد" أول من فتحت الملف.. تحويل أمين عام حزب سياسي للنائب العام