وزارة الزراعة تدرس تنظيم عملية التسويق في السوق المركزي

وزارة الزراعة تدرس تنظيم عملية التسويق في السوق المركزي
أخبار البلد -   أخبار البلد -قال وزير الزراعة خالد الحنيفات، إن اسعار الأضاحي ستكون ضمن معدلها والكميات كافية لتلبية الطلب عليها، مؤكدا أنه لا يوجد احتكار في سوق اللحوم والباب مفتوح لكافة الشركات المؤهلة ومستكلمة الشروط للاستيراد.

وأضاف خلال لقاء صحفي اليوم الثلاثاء، أن الوزارة أطلقت شركة التسويق الزراعي والتي أنجزت الزراعات التعاقدية مع عدد من المزارعين المحليين وعقود مع 7 دول أوروبية، منوها الى أن الوزارة تدرس دخول شركة التسويق الزراعي للسوق المركزي لغايات تنظيم العملية التسويقية.


وبين الحنيفات، انه تم تنويع مناشئ استيراد اللحوم لضمان توفير المنتج بالجودة والسعر المناسب للجميع، موضحا ان هناك خطة عمل واضحة لتنظيم عمل الجمعيات التعاونية ودعمها وفق آلية تضمن استدامتها.

 
وأشار الحنيفات إلى أن القطاع الزراعي يشكل 6% من الناتج المحلي، ويساهم بنحو 20% في الاقتصاد الوطني، موضحا أن الوزارة تعمل في ظل انغلاقات تسويقية بسبب الاضطرابات وتحافظ على الأسواق التقليدية ومستمرة في توقيع عقود ضمن أسواق جديدة، مبينا أن الأمن الغذائي الأردني الأعلى تصنيفا في العالم.


وبين أنه جرى توقيع ضمن خطة التحفيز للصناعات الغذائية، اتفاقيات لإنشاء 12 مصنعا في المدن الصناعية، مؤكدا أن الوزارة تتطلع إلى إنشاء 16 مصنعا قبل نهاية العام.

 
شريط الأخبار 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو)