خطاب كراهية من توفيق كريشان لعمال الوطن الوافدين !

خطاب كراهية من توفيق كريشان لعمال الوطن الوافدين !
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ محرر الشؤون المحلية ــ مفاضلة عجيبة يقوم بها أعضاء فريق هذه الحكومة، ففي الوقت الذي يتخذ فيه أحد أفرادها قرارات تحت عنوان انصاف العمالة الوافدة ومساواتها مع العاملة الأردنية يخرج أخر بتصريحات يمكن تصنيفها على أنها خطاب كراهية تجاه العمال الوافدون.

منذ أشهر ليست ببعيدة، وفي خضم جدلية رفع الحد الأدنى للأجور، سويَ الحد الأدنى للأجور الخاصة بالعمالة الوافدة بنظيرتها العمال الأردنيين لتصبح 260 دينارًا، والآن تبدي الحكومة من خلال نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، بأنه سيتم تصفية العمالة الوافدة العاملين كعمال وطن "في نهاية عام 2025 ولن يكون هناك عامل وطن من غير الأردنيين، مؤكدا حرص الوزارة واهتمامها على تثبيت عمال الوطن، ورفع عددهم شريطة عملهم في مجال النظافة".

فلماذا إذًا هذه المفارقة؟، ولماذا يستعمل كريشان خطاب كراهية ضد العمال الوافدين الذين رفع الحد الأدنى لأجورهم لتساوي أجور الأردنيين؟، فلا يجوز أن تهاجم الحكومة ملفات بائتة أصبحت مستهلكة ولا يعكس تكرارها إلا الفراع، باعتبار أن لحظة الشعور بفراغ عند التصريح أن تقوم "القرة على أم قرون".

ختامًا، يعتقد المراقبون أن على الحكومة التي دائمًا ما تؤكد نيتها على إحلال العمالة الأردنية بدل الوافدة، أن تعلن إجراءاتها ونسبة إنجازها في هذا الملف، خاصة لو كان تحليل رفع الحد الأدنى لأجور العاملة الوافدة لنفس أجور العاملة الأردنية لأجل حث أصحاب العمل على الاستعانة بالعمالة المحلية.
شريط الأخبار درجات حرارة معتدلة وسحب متفرقة... حالة الطقس ليوم الخميس القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى متظاهرون غاضبون يضربون بن غفير بالأحذية... ونيران بالقرب من منزل نتنياهو (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل