السجن سنتان لمرتكبي جرائم العنف الإلكتروني

السجن سنتان لمرتكبي جرائم العنف الإلكتروني
أخبار البلد -  
اخبار البلد - قالت المحامية لين الخياط أن العنف الإلكتروني هو اكراه الشخص على أن يقع عليه عنف غير قادر على صده ، وأن الإيذاء الإلكتروني يعني الانتقال من تعطيل الإرادة الى إيقاع الإيذاء النفسي .

وأضافت في لقاء متلفز أن القانون الأردني تطرق لذلك .

وبينت أن مواد قانون العقوبات المتعلقة بجرائم الذم والقدح والتحقير ، وقانون الجرائم الإلكترونية ، حددت عقوبات العنف الإلكتروني ، حيث يؤخذ بالعقوبة الأشد ، وهي السجن لمدة سنتين كحد أقصى حسب مقتضيات وظروف القضية.

وحول ما يتم نشره عبر مواقع التواصل أنه للشخص حرية النشر ولكن اذا دخل محتوى المنشور ضمن دوائر التجريم فهنا تترتب العقوبة.

وأضافت أن المسؤولية في القانون هي مسؤولية شخصية ، بحيث يحاسب الفرد نفسه ، مشيرة الى أن استخدام الأطفال حتى يتم جلب متابعات يشكل جرما ، كما أن فعل فضح الأسرار بين شخصين في حال حصل خلاف بينهما يعتبر جرما ، وكذلك الخروج بملابس فاضحة تظهر العورة للجنسين ، وكذلك عمل دعاية لمنتج غذائي عبر المنصات ، و كذلك انتحال شخصية وظيفية كطبيب أو محامي وإعطاء نصائح يعتبر فعلا مجرما ، وكذلك إدعاء الشخص بأنه مريض ويجمع تبرعات أيضا يعتبر جرما.
 
شريط الأخبار رياح نشطة ظهرًا مع بقاء درجات الحرارة دافئة... حالة الطقس ليوم الخميس قائد أركان الاحتلال “يطالب” بضم الجميع للجيش فيديو أهالي غزة على شاطئ البحر “يستفز” بن غفير.. دعا لحل مجلس حرب الاحتلال! طلبة “كولومبيا الأمريكية” يعتصمون تنديداً بجرائم الاحتلال..نصبوا 60 خيمة بالحرم الجامعي (فيديو) توقعات بوصول سعر غرام الذهب في الأردن إلى 55 دينارًا حملة لإنارة المقابر في إربد لهذا السبب العثور على شاب مشنوقًا أمام منزلة في لواء الأغوار الشمالية وزير إسرائيلي: لم أعد أعتمد على الجيش بعد 7 أكتوبر أغرب من الخيال.. برازيلية تصطحب جثة عمها إلى البنك ليوقع لها على قرض! (فيديو) قذيفة إسرائيلية واحدة تقضي على 5 آلاف من أجنة أطفال الأنابيب في غزة المواصفات تتحقق من 3750 منتجاً في 1250 منشأة خلال رمضان والعيد نشاط ملحوظ لطائرات سلاح الجو الملكي خلال هذه الفترة التنمية الاجتماعية: واحد من كل أربعة متسولين يعاد ضبطه في الأردن الضمان: الإعلان عن الزيادة السنوية على الرواتب التقاعدية الشهر المقبل الملك والعاهل البحريني يؤكدان ضرورة إدامة التنسيق العربي أزمة معتقلي الرأي تتفاعل.. منظمة العفو الدولية والأحزاب اليسارية تصدر بيانات للإفراج عنهم والأهالي"ذنب أولادنا أنهم ناصروا غزة" الفلاحات بعد قرار حل حزب الشراكة والانقاذ: سنقوم بتأسيس حزب جديد.. وبدأنا بجمع تواقيع لتأسيسه مطاعم زهور الشفا يحول تلاع العلي إلى "باربيكيو" ومخاوف من سقوط "الشقف والكباب" 18 إصابة من بينها حالات حرجة نتيجة هجوم مسيّرات لحزب الله على مقر قيادة إسرائيلي رئيس الوزراء يحذر: لن نسمح بهذا