جمعية سكان حي جبل عمّان القديم تفتتح سوق جارا

جمعية سكان حي جبل عمّان القديم تفتتح سوق جارا
أخبار البلد -   أخبار البلد- أعلنت جمعية سكان حي جبل عمان القديم (جارا)، عن افتتاح سوق جارا لموسمه السابع عشر اعتباراً من يوم الجمعة الموافق 2 /6 /2023 ، بشراكة أمانة عمان الكبرى، والشريك الإستراتيجي لشركة زين ، والراعي الذهبي الأهلي للتمويل الأصغر والراعي الفضي الشركة المركزية للتجارة والمركبات.

ومن جهة أخرى أفاد المدير التنفيذي للإعلام والإتصال في أمانة عمان الكبرى ابراهيمهاشم : ان شراكة الأمانة مع سوق جارا لاقامة هذه الفعالية وللمرة السادسة عشر علىالتوالي يأتي في اطار سعي الامانة الدائم لتعزيز الحراكات الثقافية والفنية والسياحية فيالعاصمة عمان، ومن خلال تبني المشاريع والمبادرات الهادفة لخدمة المجتمع المحليوتحسين حياة الأفراد، مؤكدًا أنها تجسّد مثالًا حيًا للشراكات الفاعلة والناجحة ما بينالقطاعين العام والخاص. وأضاف: ستقوم الأمانة بتهيئة موقع السوق من بنية تحتيةوصيانة للأرصفة وأعمال الإنارة والنظافة، بالإضافة إلى توفير الدعم الإعلامي من خلالقنوات الاتصال والتواصل المتاحة.

بدوره قال المدير التنفيذي لدائرة الإعلام والاتصال والابتكار وإدارة الاستدامة في شركة زين طارق البيطار:" تسعد شركة زين بشراكتها الاستراتيجية الممتدة عبر العديد من الأعوام لسوق جارا، مضيفاً بأن زين تواصل تقديم دعمها لسوق جارا نظراً لمساهمته في تعزيز قطاع السياحة الأردني، وكونه أصبح أحد أهم الأسواق التي يرتادها المواطنون والسياح، لافتاً إلى أن زين تلتزم بدعم المجتمع المحلي ولا سيّما قطاع الحِرف اليدوية والتقليدية الذي يعكس قيمنا التراثية والفنية التي ترتبط بموروثنا الثقافي، وتثري الهوية الوطنية، من خلال تسليط الضوء على الحرف وإظهارها والحِفاظ عليها واستدامتها، للتعريف بقدرات الشباب وكفاءاتهم بقطاع الصناعات والحرف التقليدية، لتمكين نقل معارفها بين الأجيال، وتوفير سبل نموها وتطورها، كرافد ثقافي وسياحي واقتصادي.

ومن جانبه قال نائب المدير العام لشركة الأهلي للتمويل الأصغر السيد الدكتور عبد الحكيم النسور، إن شركة أهلي للتمويل الأصغر الراعي الذهبي لسوق جارا لصيف عام 2023 في العاصمة عمان منذ أكثر من 10 أعوام على التوالي، ويعد سوق جارا الوجهة الأهم لتسويق وعرض منتجات أصحاب المشاريع الريادية الحرفية واليدوية والمنزلية، ويعد سوق جارا من أهم البازارات في المملكة لشعبيته الواسعة بين المرتادين المحليين والسياح الذين يبحثون عن تجربة مميزة للاطلاع والتسوق من منتجات أصحاب المشاريع الريادية من النساء والشباب الريادي من أصحاب المشاريع المنزلية، ومتناهية الصغر، والصغيرة المحلية في العاصمة عمان.

وتنظر الشركة لسوق جارا ليكون من أهم الخدمات غير المالية والقنوات والوسائل الرئيسية لتسويق منتجات وخدمات عملائها من أصحاب المشاريع الريادية بشكل عام. وتأتي هذه المبادرة كجزء من خدمات الشركة الغير مالية، التي تهدف إلى تمكين ودعم عملائها في التسويق لمنتجات مشاريعهم وبيعها من خلال هذا السوق المميز.

وقال الدكتور عبد الحكيم النسور، نائب المدير العام لأهلي للتمويل الأصغر خلال المؤتمر الصحفي: "نحن سعداء بالمشاركة في سوق جارا هذا العام وكل عام، كما ونعتز بشراكتنا مع جمعية سكان جبل عمان القديم (جارا) كراعي ذهبي وحصري للسوق، وتأتي رعايتنا لسوق جارا لدعم رواد الأعمال من النساء والشباب الريادي من أصحاب المشاريع المنزلية، ومتناهية الصغر، والصغيرة."

وأضاف النسور: "إن استمراريتنا لرعاية سوق جارا هو دليل على ثقتنا بأن هذا الحدث سيوفر فرصة مميزة لتشبيك وتبادل الخبرات ما بين العملاء والمشاركين في السوق بالإضافة إلى عرض وتسويق منتجاتهم المميزة لجمهور أوسع تماشياً مع استراتيجية الشركة في المسؤولية المجتمعية، وهذا ما نسعى له من خلال الخدمات غير المالية التي توفرها الشركة للعملاء وغير العملاء بشكل مستمر."

يذكر أن شركة الأهلي للتمويل الأصغر هي إحدى شركات البنك الأهلي الأردني تأسست عام 1999 وتهدف إلى تمكين أصحاب المشاريع الصغرى والصغيرة من تأسيس وتطوير مشاريعهم من خلال توفير التمويل المسؤول الذي يساهم في تحسين المستوى الاقتصادي والاجتماعي للمستفيدين.


شريط الأخبار وفاة رجل أضرم النار في نفسه وسط نيويورك.. ماذا قال في بيان ما قبل الانتحار؟ إحالة الشركة العالمية للوساطة إلى التصفية .. (وثيقة) مجددا.. أسعار الذهب ترتفع وتسجل رقما قياسيا جديدا في الأردن 5 شهداء في مخيم طولكرم برصاص الاحتلال انخفاض طفيف على الحرارة مطلع الأسبوع .. تفاصيل "المجموعة العربية الأردنية للتأمين" توافق على رفع رأسمالها بالإجماع عن طريق إكتتاب عام .. تفاصيل قتلى وجرحى في "انفجار ضخم" يهز قاعدة عسكرية في العراق بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين وفيات الأردن اليوم السبت 20/4/2024 أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية