الفنان الأردني معتصم سميرات يحصد جائزة عربية جديدة

الفنان الأردني معتصم سميرات يحصد جائزة عربية جديدة
أخبار البلد -  
 
أخبار البلد ــ حصد المخرج والفنان الأردني معتصم سميرات جائزة جديدة عن فليمه "ديجور" في مهرجان العودة السينمائي الدولي تحت شعار "انتظار العودة"، في دولة فلسطين.

وقلد بالمهرجان، الذي أُقيم في جامعة فلسطين التقنية - خضوري بدورته السابعة، المخرج سميرات بجائزة مفتاح العودة لأفضل إخراج عن فيلمه بعد منافسته لعدد كبير من الأفلام، تضاف إلى جائزة غصن الزيتون الذهبي الذي كان قد حصدها ديجور كأفضل فيلم روائي قصير في دولة فلسطين ضمن مهرجان القدس السينمائي.

وشارك في مهرجان العودة السينمائي بنسخته السابعة نحو 277 مخرجًا من 41 دولة حول العالم، فيما شاركت ثماني أفلام أردنية في المهرجان الذي حصل فيه المخرج سميرات على الجائزة.

ويشار إلى أن ديجور من إنتاج وزارة الثقافة الأردنية، وبطولة وإخراج الفنان سميرات، بالاشتراك مع الممثل أحمد عياش وفريق عمل يمتلك خبرات متراكمة وكفاءة عالية، حيث إنه حقق نجاحًا كبيرًا وإشادة واسعة في الحركة الفنية والثقافية.

وتدور قصة الفيلم حول مغامرة شابين في وسط الصحراء القاحلة، تنتهي بتعطل مركبتهما، مما يدفعهما للمسير على أمل البحث عن النجاة، وبعد وقت يصبحان تائهين في الصحراء، فتتوتر العلاقة بينهما ويحتد الخلاف ويتحول إلى عراك ينتهي بوفاة أحمد وتبدأ معاناة عماد.

وتتمثل معاناة عماد من الوحدة القاتلة التي يعيشها منذ الأزل والتي يحاول أن يتخلص منها بأي طريقة، ويبدأ صراعه في فهم السبب الرئيسي الذي يجعل أحمد يخرج من القبر ويجلس بجانبه وكأنه برفقته في كل ليلة.

جدير بالذكر أن المخرج معتصم سميرات برصيده العديد من الأعمال الفنية والسينمائية كممثل ومخرج.


لمشاهدة الفيديو الترويجي للفيلم
" target="أنقر هنا" title="أنقر هنا" rel="أنقر هنا" style="color: rgb(255, 0, 0);">أنقر هنا
شريط الأخبار أردنية عالقة في غزة تحت الدمار: "أمانة اللي بشوف الفيديو يخبر جلالة الملك والملكة" وفاة رجل أضرم النار في نفسه وسط نيويورك.. ماذا قال في بيان ما قبل الانتحار؟ إحالة الشركة العالمية للوساطة إلى التصفية .. (وثيقة) مجددا.. أسعار الذهب ترتفع وتسجل رقما قياسيا جديدا في الأردن 5 شهداء في مخيم طولكرم برصاص الاحتلال انخفاض طفيف على الحرارة مطلع الأسبوع .. تفاصيل "المجموعة العربية الأردنية للتأمين" توافق على رفع رأسمالها بالإجماع عن طريق إكتتاب عام .. تفاصيل قتلى وجرحى في "انفجار ضخم" يهز قاعدة عسكرية في العراق بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين وفيات الأردن اليوم السبت 20/4/2024 أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني