الفنان الأردني معتصم سميرات يحصد جائزة عربية جديدة

الفنان الأردني معتصم سميرات يحصد جائزة عربية جديدة
أخبار البلد -  
 
أخبار البلد ــ حصد المخرج والفنان الأردني معتصم سميرات جائزة جديدة عن فليمه "ديجور" في مهرجان العودة السينمائي الدولي تحت شعار "انتظار العودة"، في دولة فلسطين.

وقلد بالمهرجان، الذي أُقيم في جامعة فلسطين التقنية - خضوري بدورته السابعة، المخرج سميرات بجائزة مفتاح العودة لأفضل إخراج عن فيلمه بعد منافسته لعدد كبير من الأفلام، تضاف إلى جائزة غصن الزيتون الذهبي الذي كان قد حصدها ديجور كأفضل فيلم روائي قصير في دولة فلسطين ضمن مهرجان القدس السينمائي.

وشارك في مهرجان العودة السينمائي بنسخته السابعة نحو 277 مخرجًا من 41 دولة حول العالم، فيما شاركت ثماني أفلام أردنية في المهرجان الذي حصل فيه المخرج سميرات على الجائزة.

ويشار إلى أن ديجور من إنتاج وزارة الثقافة الأردنية، وبطولة وإخراج الفنان سميرات، بالاشتراك مع الممثل أحمد عياش وفريق عمل يمتلك خبرات متراكمة وكفاءة عالية، حيث إنه حقق نجاحًا كبيرًا وإشادة واسعة في الحركة الفنية والثقافية.

وتدور قصة الفيلم حول مغامرة شابين في وسط الصحراء القاحلة، تنتهي بتعطل مركبتهما، مما يدفعهما للمسير على أمل البحث عن النجاة، وبعد وقت يصبحان تائهين في الصحراء، فتتوتر العلاقة بينهما ويحتد الخلاف ويتحول إلى عراك ينتهي بوفاة أحمد وتبدأ معاناة عماد.

وتتمثل معاناة عماد من الوحدة القاتلة التي يعيشها منذ الأزل والتي يحاول أن يتخلص منها بأي طريقة، ويبدأ صراعه في فهم السبب الرئيسي الذي يجعل أحمد يخرج من القبر ويجلس بجانبه وكأنه برفقته في كل ليلة.

جدير بالذكر أن المخرج معتصم سميرات برصيده العديد من الأعمال الفنية والسينمائية كممثل ومخرج.


لمشاهدة الفيديو الترويجي للفيلم
" target="أنقر هنا" title="أنقر هنا" rel="أنقر هنا" style="color: rgb(255, 0, 0);">أنقر هنا
شريط الأخبار انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تزامناً مع توافدهم لصلاة الجمعة .. شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين بالهراوات في باب الأسباط شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة في اليوم ال294 من العدوان