الفنان الأردني معتصم سميرات يحصد جائزة عربية جديدة

الفنان الأردني معتصم سميرات يحصد جائزة عربية جديدة
أخبار البلد -  
 
أخبار البلد ــ حصد المخرج والفنان الأردني معتصم سميرات جائزة جديدة عن فليمه "ديجور" في مهرجان العودة السينمائي الدولي تحت شعار "انتظار العودة"، في دولة فلسطين.

وقلد بالمهرجان، الذي أُقيم في جامعة فلسطين التقنية - خضوري بدورته السابعة، المخرج سميرات بجائزة مفتاح العودة لأفضل إخراج عن فيلمه بعد منافسته لعدد كبير من الأفلام، تضاف إلى جائزة غصن الزيتون الذهبي الذي كان قد حصدها ديجور كأفضل فيلم روائي قصير في دولة فلسطين ضمن مهرجان القدس السينمائي.

وشارك في مهرجان العودة السينمائي بنسخته السابعة نحو 277 مخرجًا من 41 دولة حول العالم، فيما شاركت ثماني أفلام أردنية في المهرجان الذي حصل فيه المخرج سميرات على الجائزة.

ويشار إلى أن ديجور من إنتاج وزارة الثقافة الأردنية، وبطولة وإخراج الفنان سميرات، بالاشتراك مع الممثل أحمد عياش وفريق عمل يمتلك خبرات متراكمة وكفاءة عالية، حيث إنه حقق نجاحًا كبيرًا وإشادة واسعة في الحركة الفنية والثقافية.

وتدور قصة الفيلم حول مغامرة شابين في وسط الصحراء القاحلة، تنتهي بتعطل مركبتهما، مما يدفعهما للمسير على أمل البحث عن النجاة، وبعد وقت يصبحان تائهين في الصحراء، فتتوتر العلاقة بينهما ويحتد الخلاف ويتحول إلى عراك ينتهي بوفاة أحمد وتبدأ معاناة عماد.

وتتمثل معاناة عماد من الوحدة القاتلة التي يعيشها منذ الأزل والتي يحاول أن يتخلص منها بأي طريقة، ويبدأ صراعه في فهم السبب الرئيسي الذي يجعل أحمد يخرج من القبر ويجلس بجانبه وكأنه برفقته في كل ليلة.

جدير بالذكر أن المخرج معتصم سميرات برصيده العديد من الأعمال الفنية والسينمائية كممثل ومخرج.


لمشاهدة الفيديو الترويجي للفيلم
" target="أنقر هنا" title="أنقر هنا" rel="أنقر هنا" style="color: rgb(255, 0, 0);">أنقر هنا
شريط الأخبار الصفدي: إسرائيل باتت منبوذة بعد جرائم الحرب التي ارتكبتها في غزة القوة البحرية والزوارق الملكية تنقذ أشخاص تواجدوا على متن بدّالة مائية في خليج العقبة استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال في قلقيلية إخماد حريق ساحة خارجية لاصطفاف الآليات الثقيلة في عمان الاردن .. 1278 حريقا خلال عيد الاضحى الخارجية: ارتفاع وفيات الحجاج الأردنيين إلى ٦٨.. والعثور على ٩١ حاجا واستمرار البحث عن ١٦ اخرين بعد خطاب نصر الله.. هذه السيناريوهات المتوقعة لوقوع حرب شاملة القسام تكشف تفاصيل الاجهاز على عدد من جنود العدو بعد فرارهم من دباباتهم الملك يغادر أرض الوطن في زيارة خاصة كيف تدمر ضربة الشمس الجسم دقيقة بدقيقة وصولا إلى الموت؟ 37431 شهيدا و85653 مصابا بالعدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر إصابة شخص بحروق إثر تسرب اسطوانة غاز داخل شقة بالمقابلين وزير الأوقاف يخرج عن صمته ويرد : كنا نسمي الأشياء بمسمياتها العرموطي يطالب بمحاسبة كافة المقصرين في وفاة الحجاج الاردنيين النائب حسن الرياطي يتفوق على نواب العقبة والجنوب رغم تجميد عضويته عامين نشطاء يتداولون فيدوهات لاكتشاف "أعمال سحر أسود في جبل عرفات" أكثر من 187 ألف مشترك.. بدء العد التنازلي لامتحانات التوجيهي 2024 في الأردن في اليوم العالمي للاجئين: أكثر من 6 ملايين لاجئ فلسطيني يعانون اللجوء مغربي يجلد أمه حتى الموت.. "تطهيراً لها من الذنوب" مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال