الناصر: حفر 30 بئر لا يكفي فنحن بحاجة إلى 100 والصيف الحالي مبشر

الناصر: حفر 30 بئر لا يكفي فنحن بحاجة إلى 100 والصيف الحالي مبشر
أخبار البلد -  

أخبار البلد- هبة الحاج إبراهيم

قال وزير المياه السابق الدكتور حازم الناصر، إن الوضع المائي لفصل الصيف الحالي يجب أن يكون جيداً؛ بسبب الهطولات المطرية الغزيرة والممتازة التي سقطت على أرض المملكة، بالإضافة إلى كمية المخازين في السدود.

وأضاف الناصر لـ"أخبار البلد"، إن حفر30 بئرًا عميقاً لا يكفي، ونحن بحاجة إلى حفر المزيد من الآبار؛ وحتى نتأكد من مخزون المياه الجوفية في مختلف مناطق المملكة يجب علينا أن نحفر من ( ٥٠-١٠٠ ) بئراً عميقاً.

وأكد على ضرورة إجراءات ضبط المخالفات والاعتداء على شبكات المياه، وإحكام السيطرة على موارد المياه؛ لأن هناك فئة تستحوذ على جزء من مياه الأردنيين من خلال الاعتداءات على الشبكات أو حفر الآبار المخالفة؛ الأمر الذي يحتاج إلى برنامج كبير للسيطرة عليه.

وكان وزير المياه محمد النجار قد صرح أن الوزارة جاهزة ومستعدة لفصل الصيف مائيًا، "لا نتحدث عن وضع استثنائي هذا العام"، وأن صيف العام الجاري سيكون أفضل من العام الماضي؛ استنادًا لما هو متوفر من كميات مياه، بالإضافة إلى الموسم المطري.

وقال الوزير، "ما هو موجود في باطن أرض الأردن لا يعلمه الا خلق الأرض، حيث أن المياه الجوفية موجودة في باطن الأرض لكن السؤال يكمن بأنه على أيّ عمق وما نوعيتها وما كمياتها".

وأكمل، "سبق وأن قامت الوزارة خلال السنوات والعقود السابقة بحفر آبار عميقة تتجاوز 30 بئرًا، حيث أن بعضها احتوت على المياه والبعض الآخر لم يوجد فيها مياه، بالإضافة إلى وجود آبار تتضمن نوعية بحاجة إلى معالجة لتكون صالحة للشرب".


 

 
 
شريط الأخبار 15 إصابة بحادث سير مروع على طريق البحر الميت- صور الاتصالات الفلسطينية: انقطاع الإنترنت الثابت في مناطق وسط وجنوب قطاع غزة بورصة عمان تغلق جلسة نهاية الأسبوع بنسبة إرتفاع 82% الملكية الأردنية تواصل جهودها لتعزيز الاستدامة البيئية وتزرع 1000 شجرة بمحمية الأزرق المائية بمناسبة يوم الأرض السجن 7 سنوات لرئيس لجنة زكاة اختلس ٤١٦ ألف دينار بعد تسجيل 92 حالة وفاة .. تحذير من تفشي فيروس قاتل في أوروبا ينتقل عن طريق البعوض أمين "الوحدة الشعبية" و"حشد" والنائب العرموطي يتحدثون حول آفاق المرحلة القادمة وتداعياتها الانتخابية باسم سلفيتي يتسلّم رئاسة مجلس إدارة بنك الاتحاد خلفاً لعصام سلفيتي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز.. ومؤتمر دولي في عمان لبحث آفة العصر شركة "أموات انفست" .. "محدش يخاف! مفيش حاجة"* عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد بينما كان يحاول سرقة محتويات الملابس المعلقة في المتوضأ إحباط تهريب 700 ألف كبسولة مكملات غذائية مخزنة بظروف سيئة "اسمنت الشمالية" تصادق على بياناتها المالية وتقرر توزيع أرباح بنسبة 6.5% على مساهميها أسعار الذهب في السوق المحلية الخميس 114 دعوى سُجلت لدى وحدة سلطة الأجور في وزارة العمل في الربع الأول من 2024 الهيئة العامة للبنك الإستثماري تعقد اجتماعها السنوي العادي أجواء لاهبة.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة اليوم اليوم الثاني بعد المئتين.. عدوان متواصل على غزة والمقاومة تنفذ عمليات نوعية قراءة مهمة في حرمان الشباب من الشمول الكلي بتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة.! تبرئة بلجيكي يقود سيارته "ثملاً" أقنع محاميه القاضي بأن جسده ينتج "كحولا"