الطاقة والمعادن: الاستثمار مفتوح لتسويق وتوزيع المشتقات النفطية

الطاقة والمعادن: الاستثمار مفتوح لتسويق وتوزيع المشتقات النفطية
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ أكدت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، السبت، أن الباب مفتوح أمام الراغبين بالاستثمار في أنشطة تسويق وتوزيع المشتقات النفطية داخل المملكة.

كما أكدت من خلال الإيضاح المنشور على موقعها الإلكتروني، اليوم، أنه سيتم التعامل مع أي طلب يتم تقديمه بحسب التشريعات الناظمة لعمل القطاع وأن نشاط تسويق وتوزيع المشتقات النفطية هو نشاط مفتوح وفقا لأحكام قانون هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن رقم (8) لسنة 2019 وقانون المشتقات البترولية رقم (11) لسنة 2018 ونظام ترخيص الأنشطة المتعلقة بقطاع المشتقات البترولية رقم (121) لسنة 2019 وتعديلاته.

وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة زياد السعايدة في تصريح صحفي إن الإعلان يأتي تأكيدا لسياسة الحكومة بفتح السوق النفطي المحلي للمنافسة وذلك من خلال ترخيص شركات تسويقية جديدة لتوزيع المشتقات النفطية داخل المملكة، بما يتوافق مع الاستراتيجيه الشاملة لقطاع الطاقة وخطة هيكلة القطاع النفطي وبما يضمن تقديم الخدمات بصورة آمنة ومستقرة ومستدامة.

وأشار السعايدة إلى أن الهيئة جددت في الأول من شهر أيار الحالي الرخص الممنوحة للشركات الثلاث العاملة في مجال تسويق المشتقات البترولية (شركة تسويق المنتجات البترولية الأردنية/ جوبترول، والشركة الأردنية الحديثة لخدمات الزيوت والمحروقات/ المناصير، وشركة توتال انيرجيز ماركتنغ الأردن) ولمدّة (10) سنوات.

كما تقوم الهيئة حاليا بدراسة طلب جديد لترخيص شركة تسويقية جديدة وبما يتوافق مع التشريعات الناظمة لعمل القطاع النفطي في المملكة، مؤكدا أهمية هذه الخطوة في تعزيز التنافسية في القطاع بما يحسن الخدمة المقدمة للمواطنين.

 
شريط الأخبار محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" ٪27 زيادة أعداد المشاركين في أردننا جنة أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح