المراشده يرعى ندوة حوارية في جامعة جدارا حول الحد من ظاهرة العنف الرياضي

المراشده يرعى ندوة حوارية في جامعة جدارا حول الحد من ظاهرة العنف الرياضي
أخبار البلد -   أخبار البلد-
رعى عطوفة رئيس هيئة مديري جامعة جدارا الدكتور شكري المراشده، اليوم الأربعاء، وبحضور رئيس الجامعة معالي الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات وعطوفة مدير شباب محافظة اربد يحيى المومني وعميد كلية العلوم التربوية الدكتورة شروق المعابرة وعمداء الكليات وطلبة قسم التربية الرياضية في جامعة جدارا، ندوة بعنوان : "الحد من ظاهرة العنف الرياضي".

وتخلل الندوة التي تأتي ضمن الخطة التنفيذية للإستراتيجية الوطنية للشباب، ونظمتها عمادة كلية العلوم التربوية -قسم التربية الرياضية في الجامعة وبالتعاون مع مديرية شباب محافظة اربد، عقد العديد من الجلسات الحوارية.

وألقى عبيدات كلمة قدم فيها الشكر للدكتور المراشده لتفضله برعاية الندوة، كما أشاد بمديرية شباب اربد ممثلة بمديرها المومني والقائمين على الندوة لما أظهروه من تميز في التحضير لفعالياتها الهادفة .

وأشار عبيدات إلى أن جامعة جدارا ممثلة بمجالس حاكميتها اتخذت على عاتقها تقديم كافة أنواع الدعم لخدمة المجتمع المحلي والتشبيك مع كافة القطاعات التربوية والرياضية والشبابية.

وقال أن ظاهرة العنف الرياضي تعتبر امتدادآ لظواهر العنف المجتمعي بشكل عام، لافتا إلى أن سبب ذلك يعود إلى عدم الوعي الكافي سواء من الجمهور أو اللاعبين أو الحكام وغياب الروح الرياضية والتعصب السلبي للفرق والاندية وما يلحق ذلك من مشاجرات وتخريب للمنشآت والاعتداء على الأشخاص وما يرافقه من عنف لفظي بين المشجعين.

ودعا كافة المؤسسات الرسمية والأهلية إلى ضرورة عقد ندوات متخصصة مماثلة لهذه الندوة للوقوف على اسباب العنف الرياضي للوصول إلى حلول تحد منه.

ورفع عبيدات بالأصالة عن نفسه وبالنيابة عن الحضور إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وجلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمين آسمى آيات التهنئة والتبريك بمناسبة قرب حلول حفل زواج ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله المعظم، داعيآ الله عز وجل أن يديم الفرح والسرور على الأسرة الهاشمية.

من جهته، استعرض مدير شباب محافظة اربد يحيى المومني أبرز محاور الندوة والجلسات الحوارية المصاحبة لها؛ وهي ظاهرة العنف الرياضي واسبابها؛ وتأثير وسائل الإعلام و هل هي شريك في زيادة العنف الرياضي أم هي شريك للحد منه.

وأضاف أننا نسعى من خلال عقد هذه الندوات لنشر ثقافة التسامح والقبول بالآخر وعدم التعصب الرياضي بما يعزز السلم المجتمعي ونبذ العنف والنطرف؛ وهذا ما ينسجم مع توجهات قيادتنا الهاشمية الحكيمة للعناية بالشباب والقطاع الرياضي والنهوض به إلى أعلى المستويات التي نفاخر بها الدنيا.

وقدم الدكتور مسلم الروسان من قسم التربية الرياضية في الجامعة ورقة عمل عن الإعلام الرياضي ودوره في الحد من العنف الرياضي؛ وقدم محمد الردايدة من قسم التربية الرياضية في الجامعة ورقة عمل حول دور المؤسسات والمجتمع والتوعية المحلية للحد من ظاهرة العنف الرياضي.

وفي نهاية الندوة التي ادار جلساتها الأستاذ يحيى المومني وساهم باعدادها وتنظيمها رئيس قسم التربية الرياضية في الجامعة الدكتور نذير النعمان وادارها الدكتور قصي الياسين، دار حوار مفتوح بين الطلبة والمحاضرين.

وختاما قدم رئيس الجامعة درعآ تكريميآ لعطوفة راعي الحفل لتفضله برعاية الحفل؛ كما وقدم المومني درع مديرية شباب محافظة اربد لعطوفة راعي الحفل وللدكتورة عميد كلية العلوم التربوية، كما كرم عطوفة راعي الحفل الدكتور شكري المراشده الأستاذ المومني والمحاضرين بدرع الجامعة تقديرآ وإعزازآ .

شريط الأخبار 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان العرموطي يوجّه سؤالا نيابيا للحكومة عن الخمور ضاغطة نفايات تخطف سيدة وطفلها بشهر رمضان في الأشرفية القوات المسلحة وبمشاركة دولية تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة مركز الفلك الدولي يحدد أول أيام عيد الفطر