المراشده يرعى ندوة حوارية في جامعة جدارا حول الحد من ظاهرة العنف الرياضي

المراشده يرعى ندوة حوارية في جامعة جدارا حول الحد من ظاهرة العنف الرياضي
أخبار البلد -   أخبار البلد-
رعى عطوفة رئيس هيئة مديري جامعة جدارا الدكتور شكري المراشده، اليوم الأربعاء، وبحضور رئيس الجامعة معالي الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات وعطوفة مدير شباب محافظة اربد يحيى المومني وعميد كلية العلوم التربوية الدكتورة شروق المعابرة وعمداء الكليات وطلبة قسم التربية الرياضية في جامعة جدارا، ندوة بعنوان : "الحد من ظاهرة العنف الرياضي".

وتخلل الندوة التي تأتي ضمن الخطة التنفيذية للإستراتيجية الوطنية للشباب، ونظمتها عمادة كلية العلوم التربوية -قسم التربية الرياضية في الجامعة وبالتعاون مع مديرية شباب محافظة اربد، عقد العديد من الجلسات الحوارية.

وألقى عبيدات كلمة قدم فيها الشكر للدكتور المراشده لتفضله برعاية الندوة، كما أشاد بمديرية شباب اربد ممثلة بمديرها المومني والقائمين على الندوة لما أظهروه من تميز في التحضير لفعالياتها الهادفة .

وأشار عبيدات إلى أن جامعة جدارا ممثلة بمجالس حاكميتها اتخذت على عاتقها تقديم كافة أنواع الدعم لخدمة المجتمع المحلي والتشبيك مع كافة القطاعات التربوية والرياضية والشبابية.

وقال أن ظاهرة العنف الرياضي تعتبر امتدادآ لظواهر العنف المجتمعي بشكل عام، لافتا إلى أن سبب ذلك يعود إلى عدم الوعي الكافي سواء من الجمهور أو اللاعبين أو الحكام وغياب الروح الرياضية والتعصب السلبي للفرق والاندية وما يلحق ذلك من مشاجرات وتخريب للمنشآت والاعتداء على الأشخاص وما يرافقه من عنف لفظي بين المشجعين.

ودعا كافة المؤسسات الرسمية والأهلية إلى ضرورة عقد ندوات متخصصة مماثلة لهذه الندوة للوقوف على اسباب العنف الرياضي للوصول إلى حلول تحد منه.

ورفع عبيدات بالأصالة عن نفسه وبالنيابة عن الحضور إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وجلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمين آسمى آيات التهنئة والتبريك بمناسبة قرب حلول حفل زواج ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله المعظم، داعيآ الله عز وجل أن يديم الفرح والسرور على الأسرة الهاشمية.

من جهته، استعرض مدير شباب محافظة اربد يحيى المومني أبرز محاور الندوة والجلسات الحوارية المصاحبة لها؛ وهي ظاهرة العنف الرياضي واسبابها؛ وتأثير وسائل الإعلام و هل هي شريك في زيادة العنف الرياضي أم هي شريك للحد منه.

وأضاف أننا نسعى من خلال عقد هذه الندوات لنشر ثقافة التسامح والقبول بالآخر وعدم التعصب الرياضي بما يعزز السلم المجتمعي ونبذ العنف والنطرف؛ وهذا ما ينسجم مع توجهات قيادتنا الهاشمية الحكيمة للعناية بالشباب والقطاع الرياضي والنهوض به إلى أعلى المستويات التي نفاخر بها الدنيا.

وقدم الدكتور مسلم الروسان من قسم التربية الرياضية في الجامعة ورقة عمل عن الإعلام الرياضي ودوره في الحد من العنف الرياضي؛ وقدم محمد الردايدة من قسم التربية الرياضية في الجامعة ورقة عمل حول دور المؤسسات والمجتمع والتوعية المحلية للحد من ظاهرة العنف الرياضي.

وفي نهاية الندوة التي ادار جلساتها الأستاذ يحيى المومني وساهم باعدادها وتنظيمها رئيس قسم التربية الرياضية في الجامعة الدكتور نذير النعمان وادارها الدكتور قصي الياسين، دار حوار مفتوح بين الطلبة والمحاضرين.

وختاما قدم رئيس الجامعة درعآ تكريميآ لعطوفة راعي الحفل لتفضله برعاية الحفل؛ كما وقدم المومني درع مديرية شباب محافظة اربد لعطوفة راعي الحفل وللدكتورة عميد كلية العلوم التربوية، كما كرم عطوفة راعي الحفل الدكتور شكري المراشده الأستاذ المومني والمحاضرين بدرع الجامعة تقديرآ وإعزازآ .

شريط الأخبار أوقاف الرصيفة تحدد 19 موقعًا لصلاة العيد ارتفاع أسهم بورصة عمان خلال أسبوع .. تفاصيل تحذيرات من ارتفاع الحرارة.. والموجة مستمرة للإثنين القاضي وليد قدورة يكتب.. هكذا علمني الحج بدء تفويج الحجاج الأردنيين إلى عرفات عند الساعة 12 منتصف الليل الأميرة كيت تكشف تطورات علاجها من السرطان وتستعد لأول ظهور علني منذ أشهر عملية دعس في رام الله وجيش الاحتلال يبحث عن المنفذ إتلاف طنين ونصف دجاج غير صالح للاستهلاك البشري في الزرقاء .. صور قصة تهز الوجدان.. قتل ابنته وصورها لإغاظة والدتها في الأردن الملك: أقدم تهديد مستمر يواجه منطقتنا هو استمرار احتلال الأراضي الفلسطينية جولات رقابية مكثفة على اماكن بيع الاضاحي في اربد خلال العيد العقبة تسجل الآن 48 درجة مئوية! الدفاع المدني يتعامل مع حريق محل لتنجيد السيارات بالزرقاء وزارة الصحة بغزة: ارتفاع عدد ضحايا العدوان على القطاع إلى 37,266 شهيدا و85,102 مصابا منذ تشرين الاول جلالة الملك يصل إلى موقع انعقاد قمة مجموعة السبع وسط معارك ضارية في رفح .. كتائب القسام تصدر بيانا وفاة أحد مرافقي البعثة الأردنية من حجاج عرب الـ48 ارتفاع كبير على أسعار الذهب في الأردن الجمعة تغيير مراكز الاقتراع للناخبين مستمرة لهذا التاريخ الصبيحي يطالب بالافصاح عن معلومات الاستثمار بأموال الضمان