قصة “أم محمد” مع مفتعل حوادث وإيقاع الأمن به (فيديو)

قصة “أم محمد” مع مفتعل حوادث وإيقاع الأمن به (فيديو)
أخبار البلد -   أخبار البلد - تعرضت سيدة أردنية (أم محمد) لحادث دهس مفتعل لتصبح ضحية للاحتيال بسبب ترددها باتخاذ الإجراء القانوني الصحيح في هكذا حالات.

وقالت أم محمد لإذاعة الأمن العام "أمن إف إم” عبر برنامج بين السطور الذي يقدمه الرائد أحمد الفاعوري، إنها وأثناء توجهها إلى مركز عملها صباح أحد الأيام في شارع بجبل عمان شعرت أن جسما معينا قد اصطدم بمركبتها لتتفاجأ بعد وقوفها أنها ارتكبت حادث دهس لأحد الأشخاص والذي تعرض حسب ادعائه إلى ضربة في منطقة مرفق اليد ووضعه الصحي يحتاج لأن ينقل إلى المستشفى، لكنه وتعاطفا معها كونها سيدة قرر الذهاب إلى المستشفى مع أصدقائه حتى لا يعرضها إلى تبعات حوادث الدهس القضائية.

وأضافت أم محمد أن عاطفتها غلبت على تفكيرها بعد أن استمعت إلى حديث الشخص المتألم الذي تعرض للدهس وحرصه على عدم تعريضها لأي مساءلة قانونية، لتقوم بدفع مبلغ مالي على الفور حتى تمكنه من القيام بما يحتاج إليه من علاج داخل المستشفى، كما زوّدته برقم هاتفها حتى تتواصل معه وتطمئن عليه في حال كان هناك حاجة لمبالغ مالية إضافية بعد مراجعة المستشفى.

وأشارت إلى أنها وفي اليوم نفسه دفعت باقي تكاليف العلاج التي طلبها، عندما التقاها ثانية بعد أن غطى يده بالجبس.

وبينت أم محمد أنه وبعد مرور عدة أيام، عاود الشخص الاتصال بها طالبا مبالغ مالية إضافية لتغطية متطلبات عائلته اليومية في ظل عدم قدرته على العمل، وهدّدها بالشكوى لدى الجهات الأمنية في حال لم تقم بتسديد المبالغ المطلوبة.

وأضافت أنها بعد ذلك تقدمت بالشكوى لدى المركز الأمني المختص، والذي أجرى اللازم بنصب كمين محكم للفاعل وإلقاء القبض عليه وتحويله إلى القضاء.

من جانبه، أكد مساعد مدير إدارة البحث الجنائي العقيد فراس الهباهبة تعقيبا على الحادثة، وقوع العديد من الأشخاص وبخاصة السيدات وكبار السن ضحايا لقضايا نصب واحتيال من خلال حوادث السير والدهس المفتعل أو قضايا الابتزاز الإلكتروني.

ودعا الهباهبة الجميع إلى عدم التردد والاتصال على هاتف الطوارئ 911 في حال تعرضهم لأي حادثة وعدم الموافقة على المساومة، وإنهاء أي إشكالية مقابل بدل مادي في موقع الحادث.

 
شريط الأخبار إحباط محاولة تهريب مواد مخدرة عبر طائرة مسيرة قادمة من سوريا هيئة الطاقة تتلقى 4717 طلبا بينها 301 طلب لشحن المركبات خلال النصف الأول من العام الإحصاءات العامة: ارتفاع حالات الإصابة بجدري الماء العام الماضي 178% الأمن: هذا سبب وقوع العديد من الحوادث الفترة الماضية في الأردن القضاء يتشدد تجاه "المال الأسود".. 9 مدانين خلف القضبان نداء إلى وزير الصناعة.. طلب التحويل من شركة إلى شركة يكلف 8 آلاف دينار ومطالبات بتبسيط الإجراءات قائمة عمان تعلن عن تشكيل نفسها في الدائرة الأولى بمحافظة العاصمة عصام عبد الخالق مدير عام المجموعة العربية الأردنية للتأمين في حوار شامل مع "أخبار البلد" فتحي الجغبير "الجنرال" الذي "صنع في الأردن".. محامي وحامي الصناعة والصناعيين وعلامة فارقة في تاريخ الغرف الصناعية عدة إصابات للأسير البرغوثي باعتداء في سجون الاحتلال توضيح اردني بعد إصابة الدجاج البرازيلي بداء نيوكاسل أين وصلت مراحل دراسة الجدوى الاقتصادية لإنشاء قطار خفيف بين عمان والزرقاء ؟ وزير الصناعة يفتتح مصنع سنابل العطاء.. والجغبير: الاستثمارات الصناعية تسهم في تشغيل الأيدي العاملة الوطنية حزب ارادة وأمينه العام البطاينة.. بين مطارتدهما بالاتهامات و"قنبلة" المسجات !! تفاصيل جديدة.. كيف تمكنت "يافا" بضرب قلب تل أبيب (فيديو) داخلية غزة تحذر سكان الشمال من النزوح نحو الجنوب "حماس" توجه رسالة إلى الأمم المتحدة هل سترتفع أسعار المحروقات خلال الشهر المقبل؟ سارة غسان الراميني مع "مرتبة الشرف" من كلية الحقوق في جامعة ليفربول الولايات المتحدة تعلن عن تفشي داء قاتل في 12 ولاية في آن واحد