قصة “أم محمد” مع مفتعل حوادث وإيقاع الأمن به (فيديو)

قصة “أم محمد” مع مفتعل حوادث وإيقاع الأمن به (فيديو)
أخبار البلد -   أخبار البلد - تعرضت سيدة أردنية (أم محمد) لحادث دهس مفتعل لتصبح ضحية للاحتيال بسبب ترددها باتخاذ الإجراء القانوني الصحيح في هكذا حالات.

وقالت أم محمد لإذاعة الأمن العام "أمن إف إم” عبر برنامج بين السطور الذي يقدمه الرائد أحمد الفاعوري، إنها وأثناء توجهها إلى مركز عملها صباح أحد الأيام في شارع بجبل عمان شعرت أن جسما معينا قد اصطدم بمركبتها لتتفاجأ بعد وقوفها أنها ارتكبت حادث دهس لأحد الأشخاص والذي تعرض حسب ادعائه إلى ضربة في منطقة مرفق اليد ووضعه الصحي يحتاج لأن ينقل إلى المستشفى، لكنه وتعاطفا معها كونها سيدة قرر الذهاب إلى المستشفى مع أصدقائه حتى لا يعرضها إلى تبعات حوادث الدهس القضائية.

وأضافت أم محمد أن عاطفتها غلبت على تفكيرها بعد أن استمعت إلى حديث الشخص المتألم الذي تعرض للدهس وحرصه على عدم تعريضها لأي مساءلة قانونية، لتقوم بدفع مبلغ مالي على الفور حتى تمكنه من القيام بما يحتاج إليه من علاج داخل المستشفى، كما زوّدته برقم هاتفها حتى تتواصل معه وتطمئن عليه في حال كان هناك حاجة لمبالغ مالية إضافية بعد مراجعة المستشفى.

وأشارت إلى أنها وفي اليوم نفسه دفعت باقي تكاليف العلاج التي طلبها، عندما التقاها ثانية بعد أن غطى يده بالجبس.

وبينت أم محمد أنه وبعد مرور عدة أيام، عاود الشخص الاتصال بها طالبا مبالغ مالية إضافية لتغطية متطلبات عائلته اليومية في ظل عدم قدرته على العمل، وهدّدها بالشكوى لدى الجهات الأمنية في حال لم تقم بتسديد المبالغ المطلوبة.

وأضافت أنها بعد ذلك تقدمت بالشكوى لدى المركز الأمني المختص، والذي أجرى اللازم بنصب كمين محكم للفاعل وإلقاء القبض عليه وتحويله إلى القضاء.

من جانبه، أكد مساعد مدير إدارة البحث الجنائي العقيد فراس الهباهبة تعقيبا على الحادثة، وقوع العديد من الأشخاص وبخاصة السيدات وكبار السن ضحايا لقضايا نصب واحتيال من خلال حوادث السير والدهس المفتعل أو قضايا الابتزاز الإلكتروني.

ودعا الهباهبة الجميع إلى عدم التردد والاتصال على هاتف الطوارئ 911 في حال تعرضهم لأي حادثة وعدم الموافقة على المساومة، وإنهاء أي إشكالية مقابل بدل مادي في موقع الحادث.

 
شريط الأخبار الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة تطورات اليوم ال203 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة