خطة لإعادة تأهيل كهف النبي لوط

خطة لإعادة تأهيل كهف النبي لوط
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ تفقد وزير السياحة والآثار مكرم القيسي، خلال جولة ميدانية، امس الاثنين، متحف أخفض مكان على سطح الأرض، وموقع كهف النبي لوط الأثري في منطقة غور الصافي.


وقال الوزير القيسي: " منذ بداية العصر الهاشمي شهدت المواقع الأثرية في الأردن نهضة كبيرة"، لافتاً الى دورهم بالحفاظ على تراث الأمة وآثارها، وأهتمامهم على مدار مئة عام من تاريخ تأسيس الدولة الأردنية الحديثة بالتراث والإرث الثقافي والحضاري للمملكة وصيانته وحفظه.

وتأتي هذه الزيارة التفقدية التي رافقه بها مدير عام دائرة الآثار العامة الاستاذ الدكتور فادي بلعاوي، ومستشار الوزير هشام العبادي، استمراراً لنهج الزيارات الميدانية التي تأتي للإطلاع على واقع حال المواقع الأثرية والسياحية والمتاحف.

واطلع الوزير القيسي خلال زيارته المتحف، على المعروضات المتحفية ومستودع حفظ المقتنيات الأثرية، وعلى الخدمات التي يقدمها المتحف، مبدياً إعجابه بالمعروضات وآلية عرض المقتنيات.

وقال القيسي: " إن المتاحف تلعب دورا مهما في المجتمع لأهميتها كمراكز ثقافية وعلمية وتربوية وتعليمية، سيما وأنها تعد أحد المكونات الرئيسة للهوية الثقافية للمجتمع، ومورداً مهماً للتنمية في القطاع السياحي بما تعرضه من موجودات وممتلكات أثرية وتراثية".

وطلع القيسي خلال زيارته موقع كهف النبي لوط عليه السلام على الخدمات المقدمة لزوار الموقع، مبيناً أنه خلال الفترة القليلة المقبلة سيجري العمل على وضع خطة لإعادة تأهيل الموقع بشكل كامل.

وبين، أن أعمال التأهيل ستشتمل على تجديد اللوحات الارشادية والتحذيرية واستحداث لوحات تعريفية جديدة، وإجراء أعمال الصيانة والترميم اللازمة للموقع، والعمل على تأهيل الطريق المؤدي الى الكهف بهدف تأمين الزوار وتقديم أفضل الخدمات لهم.

 


 

 


 
 
شريط الأخبار السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة