مؤتمر التأمين العقبة التاسع تغييب للإعلام لمصلحة من ؟!

مؤتمر التأمين العقبة التاسع تغييب للإعلام لمصلحة من ؟!
أخبار البلد -  
* حتى لا يتحول المؤتمر العالمي الى ورشة عمل أو "بارتي" على الشاطىء

أخبار البلد- كتب أسامه الراميني 
 

الاتحاد الاردني لشركات التأمين منشغل هذه الايام بمؤتمر العقبة التاسع للتأمين بمشاركة عدد من الدول العربية بالتعاون مع الاتحاد العربي للتأمين على مدار ثلاثة أيام حيث تم افتتاح المؤتمر ولا يزال في حالة انعقاد ضمن ورش مخطط لها وطبعاً المؤتمر التاسع جاء هذه المرة كمثل كل مرة بهدف تبادل التجارب والخبرات والتواصل بهدف تعزيز الحوار والوصول الى نتائج وتوصيات من شأنها تطوير العمل وتنظيم الرؤية وتحقيق الاهداف والرسالة لقطاع التأمين على مستوى العالم العربي والاقليمي.

ولكن تبدو ملاحظات عدة سنقوم بتناولها لاحقاً حول اعمال ونتائج المؤتمر ومناقشة توصياته وأبرز قراراته ومقارنته مع مؤتمرات عربية واقليمية لمعرفة ان كان المؤتمر والقائمين عليه انه الافضل والارقى بإعتباره مؤتمراً شمولياً بنكهة عالمية لما يحظى به من سمعة ومكانه ودور جراء اعداد المشاركين من خبراء التأمين والمهتمين بهذا القطاع.

القائمون على المؤتمر وللأسف ومثل كل مرة لم يتعلموا او حتى يقوموا بالإنفتاح على الإعلام ودعوة الاعلام المحلي لحضور جلساته وتغطية نقاشاته ونشر أوراقه ومتابعة ما يتم توقيعه في جنباته لأنهم غير مؤمنيين بدور الاعلام ولأهميته ويتعاملون معه عن بعد بإعتبار أن وسائل الاعلام عليها نشر الخبر كما يرد إليها من المصدر.

القائمون على المؤتمر ومعهم إدارة الإتحاد الذين يحاولون احتكار الحقيقة والانغلاق على الذات وبناء جدار استنادي متين وطويل يتصرفون وكأن هذا المؤتمر مؤتمراً سرياً لايجوز السماح لأي أحد بدخوله أو الاقتراب منه أو حتى لو مجرد نشر خبر أو التقاط صورة وكأن المنظمون يناقشون مسألة عسكرية أو قضية أمنية على مستوى الدولة الأمر الذي يعطي انطباعاً ان المؤتمر العقبة التاسع ما هو الا مجرد مؤتمر تسويقي ترويجي لا يحمل أي مضمون أو فكر ولا يمتلك ناصية النقاش والجوهر بسبب ربما لا يريد البعض أن يكون الإعلام شريكاً معه أو حتى مراقباً لما يجري فالاتحاد وللأسف يعيش في ثقافة القلعة وبعقلية عفى عليها الزمن ولا تحمل أي أطر جديدة أو حديثه فهو مجرد مؤتمر لإلتقاط الصور وتبادل آراء في نقاشات داخل قاعات مغلقة لا يمكن لأي شخص أن يعلم أو يدرك أهميتها أو حتى نتائجها ، فإي مؤتمر مهما كان سياسياً أو اقتصادياً أو مختصة لا يشرك الاعلام في تغطية فعالياته فهو مجرد ورشة عمل أو لقاء سياحي وحفلة أو شمة هواء تستمر لثلاثة أيام يقضيها المشاركون على شواطىء البحر وفي حفلات هامة وعشوات على هامش المؤتمر الذي يدعي الاتحاد بأنه مؤتمراً عالمياً وهو بذلك يخدع نفسه ويضحك على الىخرين خصوصاً وأن المشاركين الذين يدفعون ثمن مشاركتهم لهم رأي آخر ولذلك حلقات قادمة.
شريط الأخبار مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب.. وتوقعات ببدء تطبيقه الأسبوع المقبل الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة نهاية الأسبوع .. تفاصيل الاحتلال يغلق معبر الكرامة أمام المسافرين مع الأردن مركز الفلك: الأربعاء 10 نيسان عيد الفطر غرام الذهب 21 يرتفع 40 قرشاًُ في الأردن بعد 47 يوما على اعتقالهم.. الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من طواقم الهلال الأحمر الاحتلال يستعد لاجتياح رفح طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام إصابة 3 "إسرائيليين" في عملية إطلاق نار بأريحا الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء" "المناطق الحرة": السيارات الكهربائية توفر 200 دينار شهريًا على الأردنيين "الباطون الجاهز" يعقد إجتماعه العمومي ويصادق على بياناته .. تفاصيل الكهرباء الأردنية تعلن عن توزيع أرباحاً نقدية بنسبة 17% 21 مليارديراً يعيشون في دبي.. في المركز الـ28 عالمياً وفيات الأردن اليوم الخميس 28/3/2024 المقاومة تجهز على جندي "إسرائيلي".. وارتفاع حصيلة قتلاهم في غزة حادث دهس يودي بحياة خمسيني في البادية الشمالية إصابتان بحريق مستودع ومشغل خضار في البلقاء أجواء ربيعية نهارًا وباردة ليلًا... حالة الطقس ليوم الخميس