برعاية قاضي القضاة .. كلية العلوم التربوية في جامعة جدارا تعقد مؤتمرها الدولي الثالث

برعاية قاضي القضاة .. كلية العلوم التربوية في جامعة جدارا تعقد مؤتمرها الدولي الثالث
أخبار البلد -  
أخبار البلد ـ برعاية سماحة قاضي قضاة المملكة الأردنية الهاشمية سماحة الشيخ عبد الحافظ نهار الربطه؛ تعقد كلية العلوم التربوية في جامعة جدارا مؤتمرها الدولي الثالث المحكم رؤى وتطلعات تربوية مستقبلية "ريادة وإبداع"؛ وذلك يوم الأحد الموافق 21 أيار 2023 ولمدة 3 أيام في جامعة جدارا/قاعة الأرينا؛ وبمشاركة باحثين وعلماء من عشر دول عربية شقيقة  إضافة للمشاركين من الأردن. 

وبهذه المناسبة قال رئيس جامعة جدارا معالي الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات؛ إن انعقاد هذا المؤتمر محطة حقيقية للإستجابة لمتطلبات النهوض بالتعليم والتعلم لتحسين مخرجات العملية التعليمية والأكاديمية والبحثية؛ وأن هذا المؤتمر جاء في ضوء التطور المعرفي والثورة المعرفية التي يشهدها العالم؛ والذي فرض على مؤسسات التعليم العالي مواكبة هذه الثورة؛ ومواجهة التحديات التعليمية والبحثية ومواكبة الأنماط الجديدة في التعليم والتعلم؛ مؤكدآ حرص الجامعة ومجالس حاكميتها على على تنمية البحث العلمي والوصول إلى العالمية؛ وشكر عبيدات هيئة مديري جامعة جدارا ممثلة بعطوفة الدكتور شكري المراشده على دعمهم الكبير لعقد مثل هذه المؤتمرات الدولية؛ كما وشكر كافة لجان المؤتمر وعلى رأسها عميد كلية العلوم التربوية رئيس المؤتمر الدكتورة شروق المعابرة على جهودهم الكبيرة لتنظيم المؤتمر وحسن الإعداد له؛ وتمنى للمشاركين والباحثين النجاح في مؤتمرهم وتحقيق الأهداف المرجوة منه والخروج بتوصيات تخدم رؤى وتطلعات الباحثين والمهتمين في المجال التربوي؛ وتمنى للمشاركين والباحثين من خارج المملكة طيب الإقامة في بلدهم الثاني الأردن؛ وحفظ الله بلدنا العزيز وقائدنا المفدى جلالة الملك المعزز عبدالله الثاني ابن الحسين وولي عهده الأمين.

ومن جانبه اعرب عطوفة الدكتور شكري المراشده رئيس هيئة مديري جامعة جدارا عن سعادته البالغة أن تستضيف جامعة جدارا اعمال هذا المؤتمر الهام والذي يأتي برعاية سماحة قاضي قضاة المملكة الأردنية الهاشمية الشيخ عبد الحافظ نهار الربطه الأكرم؛ وأضاف أن جامعة جدارا دأبت عقد العديد من المؤتمرات والملتقيات العلمية الدولية والمحلية مما يسهم في النهوض بالمستوى العلمي والاكاديمي للجامعة ومسيرتها البحثية؛ وهي فرصة لإلتقاء العلماء والباحثين والمهتمين بالقطاع التربوي وتبادل الأفكار والخبرات والخروج بتوصيات تخدم مسيرة التعليم والنهوض به؛ مؤكدآ أن التربويون هم قادة المجتمع الذين يرتقون به؛ وأضاف أننا في هيئة مديري جامعة جدارا نقدم كل الدعم لعقد مثل هذه المؤتمرات الهامة؛ وشكر المراشده رئيس الجامعة معالي الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات وعميد كلية العلوم التربوية رئيس المؤتمر الدكتورة شروق المعابرة وجميع لجان المؤتمر على جهودهم الكبيرة لتنظيم المؤتمر وحسن الإعداد والترتيب الذين يليق بجامعة جدارا؛ كما وتمنى للمشاركين والضيوف الكرام طيب الإقامة في بلدهم الثاني الأردن؛ داعيآ الله عز وجل أن يحفظ بلدنا العزيز وقائدنا المفدى جلالة الملك المعزز عبدالله الثاني ابن الحسين وولي عهده الأمين.

من جهتها قالت رئيس المؤتمر عميد كلية العلوم التربوية الدكتورة شروق المعابرة؛ انطلاقآ من رؤية كلية العلوم التربوية المستمدة من رؤية جامعة جدارا التي تسعى إلى الإبداع والتميز والريادة في التعليم والبحث العلمي بما يتماشى مع أعلى المستويات والمعايير العالمية؛ جاء المؤتمر الدولي الثالث المحكم لكلية العلوم التربوية ليكون رائدآ في استشراف المستقبل والاطلاع على الرؤى المعاصرة والاتجاهات الحديثة في التعليم العلوم التربوية؛ كما يقدم هذا المؤتمر فرصة سانحة للباحثين والمهتمين والمختصين لتبادل الافكار والخبرات ووجهات النظر والتلاقح الفكري والذي يساعد على اتخاذ القرارات الصائبة على أكثر من صعيد.

وقدمت المعابرة شكرها لهيئة مديري جامعة جدارا ممثلة برئيسها عطوفة الدكتور شكري المراشده ولرئاسة جامعة جدارا ممثلة برئيسها معالي الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات على دعمهم الكبير لإنجاح المؤتمر؛ كما وقدمت شكرها لكافة لجان المؤتمر على جهودهم الكبيرة لتنظيم المؤتمر.

واضافت المعابرة أنه سيشارك في أعمال المؤتمر عدد كبير من الباحثين والباحثات من داخل وخارج الأردن وهي (الإمارات العربية المتحدة والكويت ولبنان وسلطنة عُمان والعراق والجزائر والسعودية وفلسطين وسوريا)؛ للحديث عن محاور المؤتمر الرئيسية وهي:
الرؤى الحديثة لذوي الإحتياجات الخاصة؛ والطفولة المبكرة؛ والقضاء الشرعي ؛ والإرشاد الأسري والزواجي؛ والتحول الرقمي في بيئات التعلم؛ والعلوم الرياضية؛ والإتجاهات الحديثة في القيادة التربوية والاتجاهات الحديثة في الإرشاد التربوي والعلاج النفسي ومهارات التفكير الريادي والإبداعي في التعليم.
وتمنت المعابرة للمشاركين والباحثين النجاح في مؤتمرهم وطيب الإقامة في بلدهم الثاني الأردن.

 
شريط الأخبار درجات حرارة معتدلة وسحب متفرقة... حالة الطقس ليوم الخميس القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى متظاهرون غاضبون يضربون بن غفير بالأحذية... ونيران بالقرب من منزل نتنياهو (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل