"أردننا جنة" .. فكرة حولت الحلم إلى حقيقة للمواطن البسيط

أردننا جنة .. فكرة حولت الحلم إلى حقيقة للمواطن البسيط
أخبار البلد -   أخبار البلد- عفاف شرف
 
هيئة تنشيط السياحة ورئيسها عبد الرزاق عربيات ومعهم الكادر الإداري والفني والإعلامي وضعوا على جدول أعمالهم وعلى سلم أولوياتهم السياحة الداخلية وخارطتها لتكون حاضرة أردنياً ومحلياً لأولئك الطواقين لإعادة إستكشاف جمال المكان دلالة الزمان في هذا الأردن الممتلىء بكل إتجاهاته ومحافظاته وجهاته لمعالمه الأثرية السياحية والدينية والتاريخية الساحرة الخلابة حيث يحمل كل مكانٍ فيها حكاية وقصة تروى وتحكى.

الأردن جنة ليس مجرد فكرة بل مشروع ممتد وعدد مرصود وشعار مغلف ببرنامج متنوع وشامل كامل يحظى بإحترام وإعجاب وتقدير ومكانة المواطن الأردني الذي ينتسب إلى فئة الطبقة الوسطى حيث وفرت له هيئة تنشيط السياحة من خلال برنامج (أردننا جنة) فرصة بأسعار لا تذكر لزيارتها والإستمتاع بمناظرها وإستذكار ألقها وتاريخها والعيش في جنباتها والتقاط الصورة والذكرى لهذه المعالم التي أصبحت في متناول اليد وقريبة تماماً من الحلم.

ويشمل البرنامج زيارة العديد من المناطق السياحية في المملكة حيث تتضمن جولات ورحلات كافة أيام الأسبوع لتناسب متطلبات معظم المواطنين ويحتوي على برامج سياحية متكاملة شاملة خدمات مختلفة من ضمنها رسوم دخول المواقع السياحية والأثرية و الوجبات و التنقلات كما يقوم البرنامج أيضاً على ترتيب نشاطات عائلية خدمة مرافقة سياحية لتوفير المعلومات حول مسار الرحلة وتفاصيلها.

ومن شروط البرنامج التزام الأشخاص المشاركين في البرنامج بحال إختيار مكتب سياحي معين، يعتبر ذلك اقراراً بقبول الخدمة المذكورة في التطبيق عند الحجز ولا يحق للمشترك إلغاء الحجز قبل 24 ساعة من موعد انطلاق الرحلة والإلتزام بالحضور إلى محطة إنطلاق الرحلة وبالوقت المحدد حسب الموعد المقرر للرحلة ويتفقد المشارك في البرنامج حقه في المطالبة بأي مبالغ دفعت من قبله في حال مخالفته الشروط، كما أن أسعار برامج الرحلات لليوم الواحد ثابتة، حيث تبلغ 10 دنانير شاملة النقل المتخصص وتوفير دليل سياحي ووجبة طعام"، أما بالنسبة للمبيت "فتختلف حسب تصنيف المنشأة الفندقية وتبدأ من 15 ديناراً للشخص الواحد في الفنادق المصنفة بنجمتين، إلى 40 دينارا في فنادق 5 نجوم".

وبلغت الأرقام الإحصائية خلال الربع الأول من العام 2023 عدد المشاركين في برنامج "أردننا جنة" للسياحة الداخلية، نحو 20 ألف مشارك، وفق وزارة السياحة والآثار وبحسب بيان للوزارة، بلغت أعداد حافلات النقل السياحي التي قامت بنقل المواطنين للوجهات السياحية التي يوفرها البرنامج وانطلقت من مختلف محافظات المملكة نحو 529 حافلة.

ومن الجدير ذكره الوزارة والهيئة تسعيان دائماً من خلال البرنامج، إلى توفير رحلات تناسب المواطنين وتلبي رغباتهم، والتركيز على تمكين المجتمعات المحلية، واستهداف مقدمي الخدمات السياحية من أبناء المجتمع المحلي، لينعكس ذلك على مداخيلهم بشكل مباشر، وتطوير أعمالهم ومشاريعهم المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة" بالإضافة إلى وجود عمليات تقييم ومراجعة مستمرة للبرامج من قبل فريق العمل".


 

شريط الأخبار السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة