مليون دولار تكلفة الصاروخ الواحد بمنظومة مقلاع داود الصهيونية

مليون دولار تكلفة الصاروخ الواحد بمنظومة مقلاع داود الصهيونية
أخبار البلد -  
أخبار البلد ـ أعلن سلاح الجو الاسرائيلي أمس الأربعاء عن استخدامه منظومة "مقلاع داوود" المضادة للصواريخ لاعتراض صواريخ أطلقت من قطاع غزة تجاه وسط الكيان وذلك في أول تجربة قتالية للمنظومة.

بينما يدور الحديث عن منظومة كانت تسمى سابقاً " العصا السحرية" وتم تطويرها واطلاق تسمية "مقلاع داوود" عليها ، حيث تستطيع المنظومة اعتراض الصواريخ الثقيلة والطائرات المسيرة بمدى من 40-300 300 كم.

فيما تبلغ تكلفة صاروخ الاعتراض الواحد وهو من طراز "Stunner" مليون دولار ، حيث جرى تطوير المنظومة بالتعاون مع بين شركة "رفائيل" الاسرائيلية المختصة في تطوير الانظمة القتالية المتطورة ، وشركة "رايت آون" الامريكية.

والمنظومة مزودة برادار فائق التطور " كهرو -ضوئي" ومعدة لاعتراض الصواريخ الثقيلة ، حيث قامت فنلندا مؤخراً بتوقيع اتفاقية مع الشركة الإسرائيلية لتزويدها بالمنظومة مقابل قرابة نصف مليار دولار.

وتبلغ سرعة الصاروخ 2.55 كم في الثانية ويصل مداه حتى 300 كم متر على ارتفاعات شاهقة.

وتعتبر المنظومة أكثر تطوراً من منظومة القبة الحديدية ومنظومة "أشعة الضوء" التي يجري تطويرها حالياً لاعتراض القذائف الصاروخية بالليزر ، بينما تتفوق عليها منظومة "خيتس 2-3".

فيما ذكرت مصادر اعلامية عبرية ان استخدام المنظومة تجاه أحد الصواريخ المطلقة من القطاع جاء بهدف الترويج للمنظومة وأنه لم تكن هنالك حاجة لتفعيل المنظومة في ظل وجود منظومة القبة الحديدية.
 
شريط الأخبار الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة تطورات اليوم ال203 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة