"التيك توك" العالمي تم حجبه .. وشركات النقل "دايرة على حل شعرها" !

التيك توك العالمي تم حجبه .. وشركات النقل دايرة على حل شعرها !
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ خاص ــ يشهد قطاع النقل العام فوضى جسمية تودلت بفعل انتشار كبير لشركات النقل الذكية دون امتلاكها أي تراخيص رسمية تعطيها صفة عمل قانونية داخل المملكة.

ويقدر عدد شركات النقل الذكية والتي تمارس أعملها بشكل طبيعي نحو 38 شركة ـ وفق مدير عام هيئة تنظيم النقل البري عبدالرحيم الوريكات ـ، لافتًا إلى أن الرقم المقدر تدعية شركات النقل الذكي المرخصة.

وأضاف الوريكات، أن عدد المركبات العاملة في التطبيقات غير المرخصة غير معروف، فيما هناك 7 شركات نقل مرخصة في الأردن، 4 منها عاملة و3 متعثرة، يعمل بهم نحو 12 ألف سيارة.

السؤال الذي أثير بفعل ما قدمه مدير هيئة النقل، لماذا لا يتم حجب هذه التطبيقات إسوة "بتيك توك العالمي"؟، خاصة وأن عملية حجب التطبيق الأخير نجحت بشكل كبير، مما استدعى إدارة الشركة العالية أن تجلس على طاولة المفاوضات لتعطيل عملية حجب تطبيقها.

واجتماع ممثلون عن "تيك توك" مع الجانب الأردني المسؤول يقدم وبشكل قاطع مدى الثأثير السلبي لحجب التطبيق على الشركة؛ يؤكد ذلك فرض الأخير لشروطه التي في حال استجابة الشركة لها سيتم إعادة التطبيق للعمل بشكل طبيعي.

ويستغرب مراقبون عدم تنفيذ مثل هذه الخطوة لإجبار شركات النقل المخالفة على تصويب أوضاعها، بدلًا من تركها "على حل شعرها"، حتى في ظل وجدود برامج قد تلتف على إجراء الحجب من الممكن أن يستخدمها المواطن أو تكتيك تكنولوجي قد تنفذه الفرق العارفة بشركات النقل الذكي المخالفة، لكن سيفرض الرقيب نوعًا من الصعوبة عليها لممارسة أعمالها.

بالإضافة إلى التأكيد لشركات النقل الذكي غير المرخصة أن المراقب لن يتركها وشأنها لتبقى تعمل على الأراضي الأردنية دون ترخيص، مما سيردها إجباريًا في مرحلة ما إلى اتخاذ خيار تصويب الأوضاع لإيقاف ملاحقة مركباتها وحجب تطبيقاتها .. فهل سيأتي التحرك الرسمي القادم لإيقاف مخالفات النقل الذكي في هذا الإطار؟.
 
شريط الأخبار توصيات بارتداء ملابس دافئة... حالة الطقس ليوم الجمعة نتنياهو يخشى إصدار مذكرات اعتقال بحقه ويطلب المساعدة من بريطانيا وألمانيا سطو مسلح على "بنك فلسطين" في رام الله الحكومة تطرح عطاءين لشراء 240 ألف طن قمح وشعير كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي يوجه رسالة حادة لنظيره الإيراني حول الإساءات لمواقف الأردن طرد 4 إسرائيليين من فندق في تنزانيا بسبب كلمة "فلسطين حرة" (صور) وزير المالية من واشنطن يتحدث عن قدرة الحكومة الاقتصادية 15 مليون قدم مكعب إنتاج بئر 59 في حقل الريشة الغازي مندوب الاحتلال بالأمم المتحدة يهاجم مجلس الأمن عشية التصويت على عضوية فلسطين: هذا مجلس إرهاب الشمع الأحمر لمحال قصابة تلاعبت بالأختام والذبح 11 مركزا مسجلا على منصة الكفالات الإلزامية تكفل أكثر من 12 ألف سيارة وزير الخارجية أمام مجلس الأمن: إسرائيل دمرت غزة وشردت ثلثي أهلها محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن موقوفين إداريا رغم تحذيرات دولية.. الجيش الإسرائيلي: نحن ذاهبون إلى رفح مهيدات يلتقي ائتلاف مربي الأبقار 18مليون دينار التوزيعات النقدية لشركة توليد الكهرباء المركزية مخططات مقيتة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني.. بيان أردني شديد اللهجة ضد الانتهاكات الاسرائيلية في الأقصى وزير الأوقاف محمد الخلايلة: إلى ما يُدعى بوزير الأمن القومي الإسرائيلي "تطوير المناهج" يوضح حول إعداد كتب الصف الحادي عشر الدراسية