‏ فنون "الأردنية" تُدرّب طلبتها على البرامج الإلكترونية في التعليم والتحليل الموسيقي المستخدمة عالميًّا

‏ فنون الأردنية تُدرّب طلبتها على البرامج الإلكترونية في التعليم والتحليل الموسيقي المستخدمة عالميًّا
أخبار البلد -  
أخبار البلد - عقد قسم الفنون الموسيقية في كلية الفنون والتصميم في الجامعة الأردنية ورشة عمل حول البرامج الإلكترونية في التعليم والتحليل الموسيقي، قدمتها المتخصصة في التربية الموسيقية والتعليم الإلكتروني في جامعة أتونوما دي مدريد الإسبانية الدكتورة ماريا رودريغوس.

وتعد هذه الورشة بحسب منسقها الدكتور رامي حداد ضمن تشاركية القسم مع برنامج الحراك الأكاديمي (ايرازموس بلس) المعني بإثراء المؤهلات العلمية والعملية والثقافية للطلبة، منوها حداد في هذا الصدد إلى عزم القسم على تنمية قدرات الطلبة الإبداعية، وتطبيق أحدث مقاييس أنظمة الجودة  في التدريس من خلال توظيف أكثر الوسائل العلمية والتكنولوجية العالمية تطورا في عملية التعلم والتعليم .

بدوره، وقال رئيس القسم الدكتور نضال نصيرات إن القسم يسعى إلى إثراء معرفة الطلبة بكل ما هو مستجد في عالم الموسيقى، وإطلاعهم على كافة البرامج المتعلقة بمجالي التعليم والتحليل الموسيقي، إلى جانب تركيزه على إكسابهم المهارات المهمة في علم الموسيقى عن طريق لقاءات مباشرة ودورية مع أصحاب الخبرات والكفاءات.

وعرضت رودريغوس، خلال الورشة، أساليب وبرامج التعليم الموسيقى الإلكتروني المستخدمة عالميا، وآليات التحليل الإلكتروني وكيفية استخدامها، وناقشت معهم بعضًا من خبراتها في هذا المجال.

وتجدر الإشارة إلى أن المحاضِرة أثنت على مستوى طلبة القسم وتفاعلهم خلال الورشة، إلى جانب أفكارهم النيّرة في بعض برامج التعليم والتحليل الموسيقي.
 
شريط الأخبار 15 شهيدا وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال نادي الشجاعية بغزة تلاسن مع وزراء يدفع نتنياهو لإنهاء اجتماع حكومة الحرب ارتفاع إجمالي الدين العام بالأردن إلى 41.18 مليار دينار مندوب فلسطين:مجلس الأمن ليس مقهى أبو العبد التنمية .. ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينارا 125 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في الأقصى رغم عراقيل الاحتلال القسام توقع جنودا إسرائيليين بين قتيل وجريح الصفدي يجدد دعوته لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل وإجبارها على وقف الكارثة لماذا تغير التوقيت على الهواتف الذكية بالأردن؟ إعلام سوري: 30 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف ريف حلب تتشاركان برأسين وقلبين.. زواج أشهر توأم ملتصق في العالم (صور) بكرة هموت".. 30 ثانية تشعل السوشيال ميديا وتنتهي بجثة "رحاب" السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب