حزب تقدُّم "تحت التأسيس" يواصل استقطابه النوعي في محافظة المفرق

حزب تقدُّم تحت التأسيس يواصل استقطابه النوعي في محافظة المفرق
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ واصل حزب "تقدم" تحت التأسيس نشاطاته الاستقطابية والتفاعلية بلقاء تفاعلي في محافظة المفرق، دار خلاله نقاشات شارك فيها قامات وفعاليات سياسية وفكرية وشبابية ونسوية، وذلك تحضيرا للمرحلة المقبلة وضمن استعدادات الحزب لعقد مؤتمره العام وتوسيع مظلة العمل التشاركي في صياغة التوجهات والبرامج.

وخلال اللقاء الذي نظمه ونسقه الاعضاء المؤسسين من محافظة المفرق وباستضافة من النائب السابق السيد رائد الخزاعلة،عرض المتحدثون عدة قضايا تتعلق بالحالة السياسية والاقتصادية الراهنة، وتطرقوا إلى سبل تعزيز الانخراط وتجذير الحياة الحزبية في إطار المشروع الإصلاحي والنهضوي الذي يقوده جلالة الملك عبدالله الثاني، وما تستدعيه المرحلة المقبلة من ترسيخ لأركان الدولة الديمقراطية المرتكزة على ثلاثية تعديل الدستور وتشريع قانونين جديدين للأحزاب والانتخاب، وإعطاء أهمية قصوى لمشاركة المرأة والشباب وذوي الإعاقة حقوقا أصيلة في صنع القرار السياسي، وعن مسيرة الإصلاح السياسي للسنوات العشر المقبلة، باعتبار العمل الحزبي يجسد نهجا ديمقراطيا أكثر رسوخا وصلابة، ومحاكاة حيّة لمشاركة شعبية أوسع تمثيلاً.

وتركزت محاور الحديث خلال اللقاء على أهداف الحزب ومبادئه وأولوياته وبرنامجه، وأنه عنوان للديمقراطية وجميع منتسبيه شركاء وعلى مسافة واحدة دون تمييز، وما أثبته الحزب خلال المرحلة السابقة من نهج تشاركي يمنح كل الخبرات والكفاءات على مختلف صنوفها وفئاتها دورا مهما يجعل الجميع شريكا بالتعاطي مع الملفات بنهج ديمقراطي يعطي الجميع فرصة للإسهام بالتغيير المأمول.

وكان من أبرز المتحدثين خلال اللقاء كل من السيد خليل شديفات ، والسيد جمعه السردي والآنسة همسة العموش ، والدكتور يوسف الربيع، والسيد علي قوقزة ،والسيد مهند الزواهره، والطالبة سدين شواقفه، والسيدة رحمة الزبيدي ، والسيدة ريما الشرف ، والدكتور ماجد شديفات ، والدكتور مصطفى الخصاونة و سعادة الدكتور خالد البكار،و سعادة خالد ابو حسان، والدكتور رائد الخزاعلة، والدكتور فوزي الحموري، و سعادة فراس العجارمة ،و سعادة محمد هديب ، المهندسة سناء عبابنه ، والسيدة رانيا صبيح ، والدكتورة هبة حدادين.

هذا وجرى اللقاء بأسلوب حواري إيجابي مقنع اتسم بالمصداقية والموضوعية والشفافية والتفاعل من قبل الحضور، حيث تم طرح الكثير من الأسئلة عكست واقع المجتمع الاردني الأمر الذي لقي الإجابة على كل سؤال تم طرحه دون استثناء بكل شفافية، الأمر الذي انعكس على رضا الحضور .

وأعرب الحضور عن أمنياتهم لمشروع حزب تقدم تحت التأسيس بالتوفيق وقيادة المرحلة القادمة وترجمة مبادئ الحزب على أرض الواقع .

شريط الأخبار إنتهاء أعمال انتشال جثامين شهداء من مقابر جماعية بمجمع ناصر الطبي زلزال بقوة 6,1 درجات في تايوان 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة