الأمن العام يطلق تطبيق "مكالمات الطوارئ للصمّ" بدعم من أورنج وشركات الاتصالات

الأمن العام يطلق تطبيق مكالمات الطوارئ للصمّ بدعم من أورنج وشركات الاتصالات
أخبار البلد -   أخبار البلد- في إطارجهودها لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة بالحلول الرقمية المتقدّمة، قدمت أورنج الأردن دعمها لتطبيق مكالمات طوارئ الأشخاص الصم المجانية (114) التابع لمديرية الأمن العام.

وكانت أورنج الأردن قد شاركت في حفل إطلاقتطبيق مكالمات طوارئ الأشخاص الصم المجانية (114) وتوسيع خدمة الاتصال في مركز القيادة والسيطرة في مديرية الأمن العام، الذي أقيمتحت رعاية سموالأمير مرعد بن رعد، كبير الأمناء، رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، بحضور مدير الأمن العام، اللواء عبيدالله المعايطة، ورئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، المهندس بسام السرحان، وممثلين عن شركات الاتصالات، بما فيها أورنج، والشركة العالمية الحديثة لتطوير برامج الاتصالات وعدد من جمعيات الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية/الصمّ.

وقالت أورنج الاردن في بيان صحفي صادر عنها، أنه انطلاقاً من دورها كمزوّد رقمي رائد ومسؤول تعتز بهذه الخطوة التي تُعد إنجازاً حقيقيا في إطار تمكين المجتمع من الخدمات الرقمية، وتعزيز الشمول الرقمي للأشخاص ذوي الإعاقة والوصول إلى إحدى أهمّ الخدمات العامّة، لافتةً إلى أنّ التطبيق يجسّد مدى أهمية الجهود التشاركية في تحقيق هذه الأهداف والتزامها بالتعاون مع مختلف المؤسسات والمجلس الأعلى ضمن مظلّتها "قدراتنا مختلفة ولكنّ إمكانياتنا أكيدة.

يشار إلى أن هذا التطبيق يأتي تجسيداً للاتفاقية التي وقّعتها أورنج الأردن مع هيئة تنظيم قطاع الاتصالات ومديرية الأمن العام في العام 2020، لتطوير تطبيق للخلوي مخصص لمكالمات الطوارئ للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية.


شريط الأخبار محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" ٪27 زيادة أعداد المشاركين في أردننا جنة أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح