بتهمة الاحتيال واساءة الائتمان.. شطب أقدم محامي من سجل الممارسين

بتهمة الاحتيال واساءة الائتمان.. شطب أقدم محامي من سجل الممارسين
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ أيدت المحكمة الادارية برئاسة الدكتور علي ابو حجيلة وعضوية القاضيين الدكتور هشام المجالي والدكتور محمد البخيت بفصل اقدم محامي متخصص بالقضايا الادارية له 45 عام في المهنة بتهمة الاحتيال واساءة الائتمان.

وتقدم المحامي المتهم بدعوى لنقض قرار نقابة المحامين لدى المحكمة الادارية والتي ايدت قرار الفصل مبررة ان المحامي يجب ان يتمتع بحسن السيرة والسلوك وان مهمة المحامي الدفاع عن الحق والعدل والمظلومين وليس الاحتيال عليهم .

وبين القرار أن تهمة الاحتيال واساءة الائتمان تنفي عن المحامي صفة حسن السلوك وتنفي الثقة بينه وبين موكليه وتجعل من يده غير امنه على حقوق موكليه وعلى المهنة التي يمثلها، وفق الرأي.

وبين القرار ان الشطب من المهنة يتوافق مع المسلكيات الخاطئة التي ارتكبها المحامي وتتوافق مع القانون ولا يشوبها اي غلو وأن نقيب المحامين يمثل النقابة لدى الجهات القضائية والادارية ولدى الغير ومن حقه أن يمارس هذا التمثيل بنفسه أو أن يوكل احد من المحامين للدفاع عن النقابة في الدعاوى القضائية.

وبين القرار ايضا ان المادة ٣٦ من قانون نقابة المحامين ليس فيها ما ينقضي من حق نقض انشاء النقابات المهنية وتاسيسها وليس فيها اي مخالفة ادارية قرارا قابلا للاستئناف لدى المحكمة الادارية العليا.
شريط الأخبار السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة