أورنج تقدم رعايتها لمنتدى "تواصُل" الأول من نوعه

أورنج تقدم رعايتها لمنتدى تواصُل الأول من نوعه
أخبار البلد -   أخبار البلد- يشكّل الشباب نسبة كبيرة من سكان المملكة، كما أنّ لهم دوراً لا غنى عنه في التنمية، ولذلك تواصل أورنج الأردن تمكين الشباب في المجالات الرقمية والريادية لتعزيز هذا الدور الحيوي، حيث قدّمت رعايتهاللمُنتدى الوطني "تواصُل"الأول من نوعه تحت عنوان "حوار حول الواقع والتطلعات" والذي نظّمته مؤسسة ولي العهد، يوم السبت 29 نيسان، في مجمع الملك الحسين للأعمال.

وأتاح المنتدى منصة للحوار بمشاركة 500 من صنّاع القرار وممثلي القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني والخبراء والشباب، من خلال ما يقارب 20 جلسة متوازية تناولت مجموعة واسِعة من المواضيع الهامّة، تنوعت ما بين السياسة، الاقتصاد، الأعمال، السياحة، الريادة، الرياضة، التقنيات الرقمية، المجتمع والقانون والتعليم والإعلام وغيرها.

وتأتي رعاية أورنج ضمن جهودها الداعمة للشباب وشراكتها الممتدة مع مؤسسة ولي العهد التي تتماشى مع رؤى وتطلعات الشركة، إذْ تتضمن موضوعات المنتدى العديد من القضايا التي تتصل بشكل مباشر بما تقدّمه الشركة عبر برامجها الرقمية وشراكاتها الفاعلة، مثل صناعة المحتوى الإعلامي الجديد، البيئة الاستثمارية في الأردن، التحوّل لاقتصاد المستقبل، القطاعات الواعدة، عصر الذكاء الاصطناعي: تعدّي المخاطر وتبني الفرص ومثالChatGPT، البطالةوالقطاع غير الرسمي، دور الجامعات في قيادة التقدم نحو المستقبل ورحلة الرياديين في الأردن.

ومن خلال زاوية مخصصة، استعرضت أورنج الأردن أنشطة ملتقى الابتكارمن خلال تجربة الواقع الافتراضي لكنيسة نوتردام وموقع البتراء الأثريوكذلك ابتكارات المشاركين في مختبر أورنج للتصنيع الرقميFabLab، عبر طائرة (درون) ذاتية القيادة وقالب طباعة ثلاثي الأبعاد مخصص لأتمتة تصميم وطباعة جبيرة لليد والروبوت العنكبوتي، وذلك بما يتماشى مع أهداف المنتدى.

وأكدت الشركة: "إنّ دعم هذا المنتدى يتركّز في جانبين: الأوّل أهمية الموضوعات المطروحة في تعزيز دور الشباب عبر التمكين الرقمي والريادة وكذلك الابتكار في المجالات الرقمية المطلوبة، كونه يوفّر الفرص لإيجاد حلول مجدية واستحداث وظائف جديدة، أمّا الثاني فهو تشجيع الحوار البناء وتبادل المعرفة بين الشباب من أجل فهم الواقع والاستعداد بشكل أفضل للمستقبل".

وحول رؤيتها لتمكين الشباب، بيّنت أورنج الأردن أنّها تواصل في هذا المسار برامجها المجانية المصممة للتدريب من أجل التشغيل ومنح الموارد اللازمة لإطلاق وتنمية المشاريع المبتكرة من خلال التركيز على أهمّ المهارات مثل البرمجة، التصنيع الرقمي، الذكاء الاصطناعي، وعلم البيانات في مختلف مناطق المملكة، ما يسهم في تعزيز دورهم في التنمية المستدامة والتأثير الإيجابي بما يتوافق مع الرؤية الوطنية للتحديث الاقتصادي.


شريط الأخبار قبيل الإفطار.. وفاة أربعيني غرقا في الغور الشمالي الاحتلال يعترف بمصرع جندي واصابة 16 آخرين الاحتلال ينسف المنازل المحيطة بمجمع الشفاء الاحتلال يوافق على جولة جديدة من محادثات الهدنة في غزة استشهاد فلسطينية وأطفالها الستة إثر قصف بمحيط مجمع الشفاء افتتاح سوق الجمعة الرمضاني في الأغوار الجنوبية شكر وتقدير و عرفان لعشائر الطروانة من عشيرة المحادين القيسي ينعى الفريق أول طارق علاء الدين مسيرات وفعاليات تعم محافظات المملكة نصرة لغزة 15 شهيدا وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال نادي الشجاعية بغزة تلاسن مع وزراء يدفع نتنياهو لإنهاء اجتماع حكومة الحرب ارتفاع إجمالي الدين العام بالأردن إلى 41.18 مليار دينار مندوب فلسطين:مجلس الأمن ليس مقهى أبو العبد التنمية .. ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينارا 125 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في الأقصى رغم عراقيل الاحتلال القسام توقع جنودا إسرائيليين بين قتيل وجريح الصفدي يجدد دعوته لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل وإجبارها على وقف الكارثة لماذا تغير التوقيت على الهواتف الذكية بالأردن؟ إعلام سوري: 30 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف ريف حلب تتشاركان برأسين وقلبين.. زواج أشهر توأم ملتصق في العالم (صور)