"أعمال الشرق الأوسط" تنضم إلى 7% من نظيراتها العالمية بحصولها على اعتماد AACSB

أعمال الشرق الأوسط تنضم إلى 7 من نظيراتها العالمية بحصولها على اعتماد AACSB
أخبار البلد -  

أخبار البلد- جددت كلية الأعمال في جامعة الشرق الأوسط تفوقها على 93% من كليات الأعمال العالمية بحصولها على قبول تقرير iSER بصورته النهائية لاعتمادAACSB خلال مدةٍ قياسية.

هذا الاعتماد يؤهل الكلية حتى تكون في مصاف الكليات الأرقى في العالم، حيث بلغت نسبة كليات الأعمال الحاصلة عليه في الولايات المتحدة الأمريكية 5%، بينما بلغت نسبة كليات الأعمال الحاصلة عليه خارج الولايات المتحدة الأمريكية 2%.

وفي هذا الصدد، هنأت رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة سلام المحادين أسرة الجامعة بهذا الإنجاز، قائلة إنه تم قبول تقرير الاعتماد الأوليّ الذي تقدمت به الجامعة لـAACSB اليوم، وأن الجامعة بذلك تكون أول من يحصل على القبول خلال عام.

وأعربت عن فخرها بجهود رؤساء وأعضاء لجان معايير الاعتماد AACSBالذين أنجزوا ما طلب منهم خلال الفصل الأول الماضي رغم انشغالهم في التدريس، والإشراف، والأبحاث.

بدوره، أشار عميد كلية الأعمال الدكتور هشام أبو صايمة إلى أنه يتم منح الاعتماد الذي حازته الكلية من قبل أعلى مرجع يمنح الاعتمادات الدولية لكليات الأعمال في العالم، هيئة تطوير كليات الإدارة الجامعية الدولية.

وأوضح أن الهيئة تشجع كليات إدارة الأعمال على مساءلة نفسها لتحسين ممارسة الأعمال من خلال الالتزام بالإدارة الإستراتيجية، والقيادة الفكرية، والتأثير المجتمعي.

يذكر أن هيئة تطوير كليات الإدارة الجامعية الدولية "AACSB" تأسست في العام 1916؛ حتى تسهم في تعزيز وتطوير برامج الأعمال، وزيادة فرص توظيف الخريجين.

 
شريط الأخبار قبيل الإفطار.. وفاة أربعيني غرقا في الغور الشمالي الاحتلال يعترف بمصرع جندي واصابة 16 آخرين الاحتلال ينسف المنازل المحيطة بمجمع الشفاء الاحتلال يوافق على جولة جديدة من محادثات الهدنة في غزة استشهاد فلسطينية وأطفالها الستة إثر قصف بمحيط مجمع الشفاء افتتاح سوق الجمعة الرمضاني في الأغوار الجنوبية شكر وتقدير و عرفان لعشائر الطروانة من عشيرة المحادين القيسي ينعى الفريق أول طارق علاء الدين مسيرات وفعاليات تعم محافظات المملكة نصرة لغزة 15 شهيدا وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال نادي الشجاعية بغزة تلاسن مع وزراء يدفع نتنياهو لإنهاء اجتماع حكومة الحرب ارتفاع إجمالي الدين العام بالأردن إلى 41.18 مليار دينار مندوب فلسطين:مجلس الأمن ليس مقهى أبو العبد التنمية .. ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينارا 125 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في الأقصى رغم عراقيل الاحتلال القسام توقع جنودا إسرائيليين بين قتيل وجريح الصفدي يجدد دعوته لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل وإجبارها على وقف الكارثة لماذا تغير التوقيت على الهواتف الذكية بالأردن؟ إعلام سوري: 30 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف ريف حلب تتشاركان برأسين وقلبين.. زواج أشهر توأم ملتصق في العالم (صور)