اختيار "الشرق الأوسط" لتكون مركزًا معتمدًا من قبل "الأوروبي الأردني لتطوير الأعمال"

اختيار الشرق الأوسط لتكون مركزًا معتمدًا من قبل الأوروبي الأردني لتطوير الأعمال
أخبار البلد -  

أخبار البلد- وقّعت جامعة الشرق الأوسط اتفاقية تعاون مع المعهد الأوروبي الأردني لتطوير الأعمال (إيجابي)؛ تهدف إلى تشكيل مستقبل عالم الأعمال من خلال توفير التعليم التدريبي عالي المستوى للمهنيين الطموحين.

الاتفاقية تسعى إلى تقديم برامج تعليمية وتدريبية مصممة لمساعدة الطلبة والأفراد على النمو والتطور من جانب، واكتساب المعرفة والمهارات اللازمة للنجاح في عالم الأعمال من جانبٍ آخر.

ووقّع الاتفاقية عن الجامعة رئيستها الأستاذة الدكتورة سلام المحادين، وعن المعهد مديره العام الدكتور وسيم حداد.

وفي هذا الصدد، أعرب نائب رئيس هيئة المديرين الدكتور أحمد ناصر الدين، بحضور مستشار الجامعة القانوني الأستاذ الدكتور أنيس المنصور، عن اعتزازه بالشراكة مع المعهد، فهي تأتي تنفيذًا لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، المتعلقة بأهمية الاستثمار في منظومة الموارد البشرية، من خلال مسارات تدريبية تحظى باعتراف مرموق وتقدير كبير في عالم الأعمال.

وأضاف أن هذه الاتفاقية تأتي تصحيحًا لمسار التعليم النظري، وتوحيدًا للغة التفاعل مع هذه الدبلومات، في وقتٍ من الأهمية فيه أن يكون الطالب مُجهَّزًا لسوق العمل.

من جانبه، قال رئيس هيئة المديرين في المعهد الأستاذ تميم القصراوي، إن المعهد مسرورٌ للغاية بالشراكة التي ستجمعه في الجامعة، فالأخيرة تلتقي معه في رسالته المعنية بإعداد القادة، وأنها ستكون ذراعًا وطنية في تقديم تجارب جديدة تعوض النقص الحاصل في التدريب التقني.

وأشار إلى أن القيم المضافة للخريج تقاس بحجم العوائد العلمية عليه، وأن جامعة الشرق الأوسط حققت قفزتها في هذا المجال، خاصةً مع استضافتها لبرامج جامعة بيدفورشير البريطانية.

بدورها، أوضحت الدكتورة المحادين أن استراتيجية الجامعة جاءت لتساعد الطلبة على الفوز بالفرص الوظيفية حتى قبل التخرج، فلم يعد من المقبول أن يصل الطالب إلى المراحل الأخيرة من دراسته دون أن يكون مُتسلحًا بكل ما يحتاجه لمواجهة متطلبات سوق العمل ومهاراته التقنية المتعددة.

 
شريط الأخبار وفاة الفنان الأردني روحي شاهين وفاة ثلاثيني بحادث مروري على طريق المشارع أمانة عمان الكبرى تنذر موظفين بالفصل الأمانة تطرح عطاء مشروع عمان مدينة ذكية الحزمة الأولى ماذا تعرف عن مشروع "فوغو" الياباني لإقامة دولة يهودية استقالة جمال الصرايرة من مجلس إدارة جامعة البتراء ترامب: خطاب بايدن سيئ للغاية وكامالا هاريس يسارية متطرفة معتوهة ستدمر بلادنا أمانة عمان تنذر موظفين بالفصل - أسماء توثيق استهداف قوات إسرائيلية لضابط جمارك فلسطيني في طوباس وفايات الأردن اليوم الخميس 25/7/2024 طقس صيفي حتى السبت وحار الأحد مستويات اقتراض قياسية للأردنيين من البنوك في 2023 10 أحزاب ستتجاوز "العتبة" في الانتخابات النيابية المقبلة إيقاد شعلة نسخة تضامنية مع الفلسطينيين لمهرجان جرش المستقلة للانتخاب: بدء مرحلة الترشح للانتخابات النيابية الأربعاء المقبل الاتحاد الأردني لشركات التأمين يعلن عن موعد عقد البرنامج التدريبي التاسع بعنوان:" تأمينات الحياة" بيان من السفارة الأردنية في القاهرة من مسافة مترين.. فيديو متداول لاغتيال أحد عناصر الضابطة الجمركية في مدينة طوباس بالضفة الغربية 14 مليار دينار ديون مستحقة على الحكومة لصالح البنوك حتى نهاية 2023 وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة/79 إلى أرض المهمة