طالبٌ من "الشرق الأوسط" يحظي بتكريم جلالة الملك ضمن المسابقة الهاشمية لحفظ القرآن الكريم

طالبٌ من الشرق الأوسط يحظي بتكريم جلالة الملك ضمن المسابقة الهاشمية لحفظ القرآن الكريم
أخبار البلد -  

أخبار البلد-  حظّي طالب تخصص هندسة الطاقة في جامعة الشرق الأوسط سليم مالك، بتكريمٍ من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، خلال حفلٍ خاص كرّم الفائزين بالمسابقة الهاشمية الدولية والمحلية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بدورتها الثلاثين للذكور؛ إذ إنه تسلّم جائزته النقدية، وحصل وشهادة تفوقه، ودرعه التكريميّ.

الطالب تم تتويجه بالمركز الخامس في حفظ القرآن الكريم كاملًا على مستوى المملكة الأردنية الهاشمية، من بين 1000 متسابق محلي من جميع الأعمار والمحافظات.

وتعد هذه المسابقة من أقدم المسابقات على المستوى الدولي، فهي قد انطلقت في عام 1993 ضمن اهتمام ورعاية هاشمية، وتنظمها وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية سنويًا.

وتهدف المسابقة إلى تشجيع الناشئة من أبناء المسلمين على حفظ كتاب الله تعالى مجودًا، وربط الناشئة وأهليهم بكتاب الله تعالى فهمًا و اتباعًا، والوصول إلى تحقيق أفضل المستويات في العناية بكتاب الله تعالى تلاوةً وتعليمًا، وإذكاء روح التنافس والتعارف بين أبناء المسلمين محليًا، وعالميًا لربط حاضر هذه الأمة بماضيها، والنهوض بها من رقدتها لاستئناف الحياة التي يريدها هذا القرآن الكريم.

 
شريط الأخبار الدفاع المدني يخمد حريق هنجر مصنع بلاستيك في محافظة الزرقاء خبير يطالب بجهة مستقلة للتحقيق بقضية الحجاج الأردنيين الجيش يعلن اسقاط طائرة مسيرة على واجهة المنطقة العسكرية الشمالية محملة بمواد مخدرة نصر الله يلوّح بفتح "جبهة المتوسط" و يوجه "تحذيرا نادرا" لقبرص بالفيديو.. عراك في الكنيست بين عناصر الأمن ومحتجين يطالبون برحيل نتنياهو إعلان من الخارجية بشأن الحجاج الأردنيين المفقودين والمتوفين شركات "حج" تلتف على القانون وتحول "مساعد السائق" الى حاج مقابل 1500 دينار.. من يفتح الملف ؟ انفجار جرة غاز داخل منزل في ماركا الجنوبية نصرالله مهدداً: عدد مقاتلينا تجاوز الـ 100 ألف.. واقتحام الجليل احتمال وارد الدويري يكشف سر تفوق المقاومة على الاحتلال في غزة ورفح "أخبار البلد" تشاطر الزميل نشأت الحلبي بوفاة والدته 90 ألف اتصال على هاتف الطوارئ 911 في أول ثلاث 3 أيام من عيد الأضحى المدعي العام يوقف السمسارين الذين ورطا الشباب الأردني بالهجرة غير الشرعية في السجن هكذا أدار 2000 موظف سعودي خطة المياه لحجاج بيت الرحمن.. ضخ 45 مليون م3 وإجراء أكثر من 75 ألف فحص مخبري ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائلي إلى 37 ألفا و396 الأردنيون يترقبون عطلة رسمية الشهر القادم فيديو - قصة حاج موريتاني أكمل المناسك بعد إجراء قسطرة بالقلب بعد الدكتور البرش.. استشهاد الدكتور الرنتيسي من غزة جراء التعذيب في السجون الصهيونية نجل نتنياهو: أين كان قائد سلاح الجو يوم 7 أكتوبر؟ بدء وصول الحجاج الأردنيين إلى أرض الوطن