اتفاقية تعاون بين “الشرق الأوسط” و معهد الإدارة العامة في مجال الذكاء الاصطناعي

اتفاقية تعاون بين “الشرق الأوسط” و معهد الإدارة العامة في مجال الذكاء الاصطناعي
أخبار البلد -   أخبار البلد- وقّعت جامعة الشرق الأوسط مذكرة تفاهم مع معهد الإدارة العامة، تركز على توسيع نطاق التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي وأهم تطبيقاته المعنية بإيجاد الحلول الرقمية للمشكلات.

وقّع الاتفاقية عن الجامعة مستشارها القانوني الأستاذ الدكتور أنيس المنصور، مندوبًا عن رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة سلام المحادين، وعن المعهد مديرته التنفيذية المهندسة سهام الخوالده.

وتركز الاتفاقية على تسخير إمكانات تقينات الذكاء الاصطناعي لحل المشكلات المعقدة، وتحسين الكفاءة، ودفع الابتكار.

وفي هذا الصدد، أوضح الدكتور المنصور أن استراتيجية الجامعة تؤمن بأهمية تحقيق متطلبات التهيئة الشخصية والعلمية للخريج، حيث أن تقدير الامتياز عند التخرج لم يعد معيارًا لاختيار شخص على آخر، مؤكدًا أنه هذه الاتفاقية تأتي تنفيذًا لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين فيما يتعلق بإدارة الموارد البشرية وتنمية شجرة مهاراتها بالتعاون المستدام بين القطاعين العام والخاص.

بدورها، عبّرت المهندسة الخوالده عن سعادتها بالشراكة التي تلتقي مع الجامعة في أنها ترغب بالاستجابة الحقيقية لكل المستجدات التقنية، وأن هذه الاتفاقية بمثابة مسار إصلاح وظيفي مع مؤسسة تعليمية وطنية، مؤكدةً أنه لا بد من تغيير طريقة التفكير فيما يتعلق بالاحتياجات الفعلية لتطوير منظومة الأعمال.

وبموجب الاتفاقية التي حضر توقيعها عضو هيئة المديرين في الجامعة الدكتور محمد ناصر الدين، وعميد كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتور محمد الحموز، ومدير دائرة الإعلام والعلاقات العامة كمال فريج، فإنه سيتم تنفيذ برامج تدريبية في مجال الذكاء الاصطناعي عن طريق برنامج IAIDL Basic المعني بتعريف المشاركين بمفهوم الذكاء الاصطناعي، وأهم تطبيقاته مع ما يرافقها من مخاطر أو إيجابيات، ليهدف برنامج AIMA إلى تحديد الحلول الرقمية لمشكلات العمل، وتنشيط الإجراءات من خلال أفضل الممارسات العالمية.


شريط الأخبار إحباط محاولة تهريب مواد مخدرة عبر طائرة مسيرة قادمة من سوريا هيئة الطاقة تتلقى 4717 طلبا بينها 301 طلب لشحن المركبات خلال النصف الأول من العام الإحصاءات العامة: ارتفاع حالات الإصابة بجدري الماء العام الماضي 178% الأمن: هذا سبب وقوع العديد من الحوادث الفترة الماضية في الأردن القضاء يتشدد تجاه "المال الأسود".. 9 مدانين خلف القضبان نداء إلى وزير الصناعة.. طلب التحويل من شركة إلى شركة يكلف 8 آلاف دينار ومطالبات بتبسيط الإجراءات قائمة عمان تعلن عن تشكيل نفسها في الدائرة الأولى بمحافظة العاصمة عصام عبد الخالق مدير عام المجموعة العربية الأردنية للتأمين في حوار شامل مع "أخبار البلد" فتحي الجغبير "الجنرال" الذي "صنع في الأردن".. محامي وحامي الصناعة والصناعيين وعلامة فارقة في تاريخ الغرف الصناعية عدة إصابات للأسير البرغوثي باعتداء في سجون الاحتلال توضيح اردني بعد إصابة الدجاج البرازيلي بداء نيوكاسل أين وصلت مراحل دراسة الجدوى الاقتصادية لإنشاء قطار خفيف بين عمان والزرقاء ؟ وزير الصناعة يفتتح مصنع سنابل العطاء.. والجغبير: الاستثمارات الصناعية تسهم في تشغيل الأيدي العاملة الوطنية حزب ارادة وأمينه العام البطاينة.. بين مطارتدهما بالاتهامات و"قنبلة" المسجات !! تفاصيل جديدة.. كيف تمكنت "يافا" بضرب قلب تل أبيب (فيديو) داخلية غزة تحذر سكان الشمال من النزوح نحو الجنوب "حماس" توجه رسالة إلى الأمم المتحدة هل سترتفع أسعار المحروقات خلال الشهر المقبل؟ سارة غسان الراميني مع "مرتبة الشرف" من كلية الحقوق في جامعة ليفربول الولايات المتحدة تعلن عن تفشي داء قاتل في 12 ولاية في آن واحد