الموافقة على بروتوكول تعاون بمجال جذب الاستثمار بين الأردن والعراق

الموافقة على بروتوكول تعاون بمجال جذب الاستثمار بين الأردن والعراق
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

صدرت الإرادة الملكية السامية بالموافقة على قرار مجلس الوزراء، المتضمن الموافقة على بروتوكول تعاون في مجال جذب الاستثمار المباشر بين وزارة الاستثمار والهيئة الوطنية للاستثمار العراقية الذي وقع في بغداد أخيرا.

ووفق ما تم نشره في الجريدة الرسمية فان البروتوكول يهدف الى تعزيز التعاون بين الطرفين في مجال تشجيع الاستثمار المباشر في القطاعات والأنشطة الاستثمارية المتاحة، وفقا للقوانين والأنظمة المتبعة في كلا البلدين، وبما يحقق المنفعة المتبادلة.

وبحسب البروتوكول يتعاون الطرفان بتبادل المعلومات والخبرات والتشريعات المتعلقة بتشجيع الاستثمار، والنشرات والمطبوعات المتصلة بذلك والدراسات والأبحاث المتاحة في هذا المجال.

ويتبادل الجانبان الخبرات في مجال إنشاء المناطق التنموية وترويج الاستثمار والخدمة الاستثمارية الشاملة والحوافز والتسهيلات المقدمة للمستثمرين، والاستعانة بالخبرات المتوفرة لدى الطرفين في العديد من الأنشطة مثل البرامج التدريبية والندوات وغيرها في المجالات ذات الصلة، وإيفاد الكوادر الفنية العاملة لدى الطرفين للمشاركة في البرامج التدريبية والندوات وورش العمل ذات الصلة والتي ينظمها كل طرف.

شريط الأخبار الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد