كهرباء إربد تتسبب في بكاء أهالي جرش وأرواح الشهداء تطالب بالقصاص ... فيديو وصور

كهرباء إربد تتسبب في بكاء أهالي جرش وأرواح الشهداء تطالب بالقصاص ... فيديو وصور
أخبار البلد -    أخبار البلد - هبه راشد 
 
خيم الحزن الأسود ونشر عبائته الحزينة على محافظة جرش بسبب حادثة موجعة ومفجعة برحيل 3 شبان من قرية ريمون في محافظة جرش إثر صعقة كهربائية أودت بشبابهم وعمرهم  يوم أمس الأحد.

وفي تفاصيل القصة أن صاحب المنزل كان قد حصل على  قرض بهدف تجهيز و تعمير منزله وكان يهم بتعبئة الخزانات القريبة من أسلاك الكهرباء التابعة للضغط العالي والتي كانت تمر من فوق منزله بالرغم من مناشداته المستمرة بضرورة تحرير منزله من الأسلاك القريبة جداً من سطح منزله وعلى متناول اليد .. صاحب المنزل وهو بالمناسبة شاب يعمل كعنصر في جهاز  الأمن العام وهو بالمناسبة كان يستعد للزواج ومنهمك في تأسيس المنزل وتجهيزه مسابقاً الزمن ليكون مستعداً بعد عيد الفطر للزواج الذي لم يكتمل تاركاً خطيبة أرملة لم ترتدي بعد الفستان الأبيض والذي استبدلته بثوب أسود سيبقى ملاصقها لوقتٍ طويل.. القدر فتح فاهه وافترسه بموت مرعب وصورة مفطرة للقلوب بعد أن خطفه مع شابين آخرين كانا يساعدانه قبل أن يحترق بصعقة من أسلاك الضغط العالي أدت إلى وفاتهم جميعاً فكان يوماً اسوداً وليلة لا تزال الدموع تذرف في قريةٍ أحرقها الوجع وأماتها الوفاة الجماعية لثلاثة من شبانها توفوا جراء إهمال شركة كهرباء اربد التي وللأسف تتحمل مسؤولية وفاة ثلاث وردات في ريعان شبابهم وأعمارهم ما بين 27 - 35،بعضهم يعمل كبائع خضار والآخر عامل في سوبر ماركت أما صاحب المنزل المتوفى فهو أحد أفراد الأمن العام.

وكان صاحب المنزل المتوفى حاول عدة مرات سابقاً التواصل مع شركة كهرباء إربد  لإزالة أسلاك الكهرباء الممتدة والمتدلية من سطح منزله  ولكن وللأسف ولأسباب عديدة لم تستجب الشركة وإدارتها وجهازها الفني كونهم اشترطوا بإزالة تلك الأسلاك إلى مكان آخر بمبلغ يصل إلى 3000 دينار لا يستطيع المتوفي أن يجمعه لسنوات .

كما أن الشركة قد تجاهلت الأمر ولم تستجب للنداءات والمطالب المتكررة في إبعاد شبح الخطر المميت فوق المنزل حتى وقعت الواقعة فكانت الكارثة تنتهي نهاية مأساوية في شهر الرحمة والبركة في شهر رمضان حيث تم تشييع جثامين في مشاركة واسعة لم تعشها القرية منذ وقت وهم يبكون شباب القرية الذين توفوا من أجل حفنة دنانير وبسبب الإهمال والتسيب فكانت النتيجة مغلفة بالسواد والدموع والموت الذي نتمنى أن لا يتكرر مطلقاً.

أخبار البلد حاولت الإتصال مع مدير عام شركة كهرباء إربد بشار التميمي وحتى الدائرة الإعلامية والناطق بالشركة منذ يومين ولكن لا مجيب ولا صوت يرد عبر الهواتف.

معلومات لأخبار البلد وصلت تفيد بأن ذوي الشهداء الثلاثة وحال انتهاء واجب العزاء بصدد التصعيد ضد الشركة وإدارتها لمطالبتها بتشكيل فرق فنية ميدانية من مهمتها إزالة كل النقاط الساخنة الخطيرة ورفع كل ما من شأنه أن يتسبب بحدوث كارثة أخرى والتي جرى توثيقها عبر فيديو يشرح بالتفصيل وعلى لسان أحد الناشطين بالمحافظة حقيقة ما جرى في يوم الأحد الأسود حيث يوضح الرأي العام حقيقة ما جرى تاركين للقارئ وللرأي العام تحديد المسؤولية على من كما أننا نقوم بنشر عدد من الصور الأخرى للمحافظة والتي توضح حقيقة أن هناك إهمال كبير وإساءة في العمل ينعكس بشكل واضح على الآداء والخدمة بإعتبار أن ما جرى ليس الحادث الوحيد،فقد سبقته حالات عدة كثيرة ومتكررة واخيراً نؤكد ونقول بأن حادثة ريمون يجب أن لا تمر مرور الكرام ويجب أن لا تسجل على علاقة القضاء والقدر الذي نحترمه ونؤمن به ولكن على الجميع أن يتدخل وبالسرعة القصوى وتشكيل لجنة تحقيق موسعة وفتح ملف الحادثة والشركة معاً ومحاسبة إدارتها التي تتقاضى مئات الآلاف من الدنانير من أجل نهاية أبكت الأردنيين جميعاً وأهالي جرش خاصة فالجرح يزداد سوءًا عندما يعالج بالإهمال وأرواح الأردنيين ليست رخيصة أو منثورة ويجب محاسبة شركة كهرباء إربد بتهمة التسبب بوفاة 3 شبان وتعويضهم عن الحياة التي خطفتها منهم في عز شبابهم ورغماً عنهم بإهمال اسمه أسلاك الضغط العالي وللحديث بقية...

شريط الأخبار إنتهاء أعمال انتشال جثامين شهداء من مقابر جماعية بمجمع ناصر الطبي زلزال بقوة 6,1 درجات في تايوان 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة