إقرار مشاريع أنظمة حكومية على رأسها كلف خدمات "الأراضي"

إقرار مشاريع أنظمة حكومية على رأسها كلف خدمات الأراضي
أخبار البلد -  
أخبار البلد - استهلَّ رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة جلسة مجلس الوزراء التي انعقدت برئاسته اليوم الأحد بتهنئة الإخوة المسيحيين بمناسبة حلول عيد الفصح المجيد.

وأكَّد الخصاونة أنَّ هذه المناسبة عزيزة على جميع أبناء الوطن، داعياً الله أن يعيدها علينا جميعاً بالخير والمحبَّة، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثَّاني، يعضُده سموُّ الأمير الحسين بن عبدالله الثَّاني وليِّ عهده الأمين.

على صعيد آخر، وافق مجلس الوزراء خلال الجلسة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام معدِّل لنظام ترخيص النَّقل السِّياحي المتخصِّص لسنة 2023م، وإرساله إلى ديوان التَّشريع والرَّأي؛ لاستكمال إجراءات إصداره حسب الأصول، مع إعطائه صفة الاستعجال.

ويأتي مشروع النِّظام لغايات مواكبة ارتفاع حجم الحجوزات للمجموعات السِّياحيَّة الدَّاخليَّة والخارجيَّة مقارنة بالأعوام السَّابقة، ولعدم استفادة الشَّركات من قرار مجلس الوزراء السَّابق الذي منح مهلة لتصويب الأوضاع بسبب تداعيات جائحة كورونا ودخولها بعد فترة وجيزة من صدور القرار.

كما وافق المجلس على الأسباب الموجبة لمشروع نظام معدِّل لنظام الكُلف الإداريَّة للخدمات المقدَّمة من دائرة الأراضي والمساحة لسنة 2023م؛ وذلك نظراً لصدور قانون معدِّل لقانون رسوم تسجيل الأراضي رقم (7) لسنة 2023م والجدول الملحق بالقانون.

وينصُّ النِّظام على الرُّسوم التي تستوفيها دوائر تسجيل الأراضي على المعاملات، بما فيها معاملات استماع الإقرار التي تتمُّ خارج مديريَّة التَّسجيل، ومعاملات توثيق العقود وفكِّها وفسخها وتحويلها أو التَّنازل عنها؛ الأمر الذي يستوجب تعديل النصّ الأصلي في النِّظام حتى لا تكون هناك ازدواجيَّة أو مخالفة في استيفاء الرُّسوم المستحقَّة.

ووافق المجلس أيضاً على الأسباب الموجبة لمشروع نظام معدِّل لنظام الجمارك في منطقة العقبة الاقتصاديَّة الخاصَّة لسنة 2023م؛ وذلك انسجاماً مع قانون منطقة العقبة الاقتصاديَّة الخاصَّة، ولتمكين دائرة الجمارك من ممارسة الإجراءات الجمركيَّة وتنظيمها داخل حدود المنطقة بما ينسجم مع التَّعديل الأخير على القانون.

كما وافق المجلس أيضاً على الأسباب الموجبة لمشروع نظام التَّنظيم الإداري لمؤسَّسة الإقراض الزِّراعي لسنة 2023م؛ وذلك انسجاماً مع خارطة تحديث القطاع العام، وبما يسهم في تعزيز مبدأ الاستقلال المالي للمؤسَّسة ويسهم في ضبط الإنفاق وتحفيز النموّ في القطاع الزِّراعي.

 
شريط الأخبار أردنية عالقة في غزة تحت الدمار: "أمانة اللي بشوف الفيديو يخبر جلالة الملك والملكة" وفاة رجل أضرم النار في نفسه وسط نيويورك.. ماذا قال في بيان ما قبل الانتحار؟ إحالة الشركة العالمية للوساطة إلى التصفية .. (وثيقة) مجددا.. أسعار الذهب ترتفع وتسجل رقما قياسيا جديدا في الأردن 5 شهداء في مخيم طولكرم برصاص الاحتلال انخفاض طفيف على الحرارة مطلع الأسبوع .. تفاصيل "المجموعة العربية الأردنية للتأمين" توافق على رفع رأسمالها بالإجماع عن طريق إكتتاب عام .. تفاصيل قتلى وجرحى في "انفجار ضخم" يهز قاعدة عسكرية في العراق بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين وفيات الأردن اليوم السبت 20/4/2024 أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني