فندق تابع للضمان الاجتماعي في عمان تعرض للسرقه و من المسؤول عن ضياع 30مليون دينار؟؟

فندق تابع للضمان الاجتماعي في عمان تعرض  للسرقه  و من المسؤول عن ضياع 30مليون دينار؟؟
أخبار البلد -   أخبار البلد- اعتبر خبير التأمينات والحماية الاجتماعية الإعلامي والحقوقي موسى الصبيحي، استمراراغلاق فندق "عمّان الشام بالاس" منذ سبع سنوات تقصير وإهمال في إدارة محفظة الاستثمار السياحي للضمان

وقال الصبيحي في إدراج له عبر الفيسبوك الثلاثاء:" تتولى الشركة الوطنية للتنمية السياحية وهي شركة تمتلكها مؤسسة الضمان ولها رئيس وأعضاء هيئة مديرين، تتولى إدارة المنشآت السياحية المملوكة للمؤسسة، والتي تمر بأوضاع لا تسرّ إطلاقاً، ولا تحقق مصالح الضمان ولا استثمار أمواله بأسلوب اقتصادي مجدٍ، فهذا فندق عمّان الشام بالاس ذو الأربع نجوم و ال (140) غرفة الرابض على بقعة استراتيجية في شميساني عمّان والذي تُقدَّر قيمته بحوالي (30) مليون دينار، ما زال موصداً منذ عام 2016، وتتوالى خسائر الضمان فيه، وقد علمت مؤخراً أنه تعرّض لسرقة وأن مؤسسة الضمان أو الشركة الوطنية أحالت الموضوع إلى القضاء..!"

وتساءل الصبيحي، ماذا يمكن أن يحل بفندق مغلق تماماً منذ سبع سنوات كاملة، وماذا سيحصل لمرافقه وموجوداته وأثاثه، وكيف تقبل الشركة الوطنية ومعها صندوق استثمار أموال الضمان أن يبقى هذا الفندق مغلقاً كل هذه السنوات، وهل المشكلة التي أدّت إلى إغلاقه و "تفنيش" أكثر من (200) موظف ومستخدم فيه معقّدة إلى هذا الحد ومستعصية على الحل لإبقائه مغلقاً طيلة هذه المدة..؟!

كم من الخسائر مُنيَ بها الضمان نتيجة هذا الإغلاق، ناهيك عما بات يحتاجه الفندق الآن من صيانة شاملة وربما إعادة تأهيل لمرافقه وتجديد لأثاثه بعد كل هذه السنوات الطويلة من عدم الاستعمال، وأخيراً تعويض ما تعرّض له من سرقات..!

وختم الصبيحي: " يا سادة يا كرام هذه أموال العمال.. أموال الكادحين.. فتعاملوا معها بالحرص كما تتعاملون مع أموالكم وممتلكاتكم الخاصة.. رئيس وأعضاء مجلس استثمار (9) أشخاص، ورئيس وأعضاء هيئة مديري الشركة الوطنية (5) أشخاص.. ورئيس وموظفي صندوق الاستثمار (130) شخصاً، وقبل هذا وذاك رئيس وأعضاء مجلس إدارة مؤسسة الضمان (15) شخصاً.. وكل هذا يجري..؟!.. ثمة تقصير كبير وإهمال واضح في إدارة محفظة الاستثمار السياحي للضمان يستوجب المساءلة!.. حرام ما يجري يا سادة حرام، وللحديث بقية قاسية وكلام..!
 
شريط الأخبار درجات حرارة معتدلة وسحب متفرقة... حالة الطقس ليوم الخميس القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى متظاهرون غاضبون يضربون بن غفير بالأحذية... ونيران بالقرب من منزل نتنياهو (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل