فندق تابع للضمان الاجتماعي في عمان تعرض للسرقه و من المسؤول عن ضياع 30مليون دينار؟؟

فندق تابع للضمان الاجتماعي في عمان تعرض  للسرقه  و من المسؤول عن ضياع 30مليون دينار؟؟
أخبار البلد -   أخبار البلد- اعتبر خبير التأمينات والحماية الاجتماعية الإعلامي والحقوقي موسى الصبيحي، استمراراغلاق فندق "عمّان الشام بالاس" منذ سبع سنوات تقصير وإهمال في إدارة محفظة الاستثمار السياحي للضمان

وقال الصبيحي في إدراج له عبر الفيسبوك الثلاثاء:" تتولى الشركة الوطنية للتنمية السياحية وهي شركة تمتلكها مؤسسة الضمان ولها رئيس وأعضاء هيئة مديرين، تتولى إدارة المنشآت السياحية المملوكة للمؤسسة، والتي تمر بأوضاع لا تسرّ إطلاقاً، ولا تحقق مصالح الضمان ولا استثمار أمواله بأسلوب اقتصادي مجدٍ، فهذا فندق عمّان الشام بالاس ذو الأربع نجوم و ال (140) غرفة الرابض على بقعة استراتيجية في شميساني عمّان والذي تُقدَّر قيمته بحوالي (30) مليون دينار، ما زال موصداً منذ عام 2016، وتتوالى خسائر الضمان فيه، وقد علمت مؤخراً أنه تعرّض لسرقة وأن مؤسسة الضمان أو الشركة الوطنية أحالت الموضوع إلى القضاء..!"

وتساءل الصبيحي، ماذا يمكن أن يحل بفندق مغلق تماماً منذ سبع سنوات كاملة، وماذا سيحصل لمرافقه وموجوداته وأثاثه، وكيف تقبل الشركة الوطنية ومعها صندوق استثمار أموال الضمان أن يبقى هذا الفندق مغلقاً كل هذه السنوات، وهل المشكلة التي أدّت إلى إغلاقه و "تفنيش" أكثر من (200) موظف ومستخدم فيه معقّدة إلى هذا الحد ومستعصية على الحل لإبقائه مغلقاً طيلة هذه المدة..؟!

كم من الخسائر مُنيَ بها الضمان نتيجة هذا الإغلاق، ناهيك عما بات يحتاجه الفندق الآن من صيانة شاملة وربما إعادة تأهيل لمرافقه وتجديد لأثاثه بعد كل هذه السنوات الطويلة من عدم الاستعمال، وأخيراً تعويض ما تعرّض له من سرقات..!

وختم الصبيحي: " يا سادة يا كرام هذه أموال العمال.. أموال الكادحين.. فتعاملوا معها بالحرص كما تتعاملون مع أموالكم وممتلكاتكم الخاصة.. رئيس وأعضاء مجلس استثمار (9) أشخاص، ورئيس وأعضاء هيئة مديري الشركة الوطنية (5) أشخاص.. ورئيس وموظفي صندوق الاستثمار (130) شخصاً، وقبل هذا وذاك رئيس وأعضاء مجلس إدارة مؤسسة الضمان (15) شخصاً.. وكل هذا يجري..؟!.. ثمة تقصير كبير وإهمال واضح في إدارة محفظة الاستثمار السياحي للضمان يستوجب المساءلة!.. حرام ما يجري يا سادة حرام، وللحديث بقية قاسية وكلام..!
 
شريط الأخبار "سيمنعونه من السفر للمالديف".. سخرية بمنصات التواصل بعد عقوبات أميركية على أبو عبيدة الكشف عن تفاصيل رد حماس بشأن الهدنة روسيا: علينا أن نضع حدًا لنتنياهو وعصابته الصفدي: استدعينا سفير إيران وأبلغته بضرورة وقف الإساءات والتشكيك بمواقف الأردن منع وزراء حكومة الاحتلال من تصريحات إعلامية أو إجراء مقابلات صحفية حول إيران الملك لبايدن: الأردن لن يكون ساحة لحرب إقليمية هام من ضريبة الدخل والمبيعات بشأن الإقرارات الضريبية الملك والرئيس الإماراتي يؤكدان أهمية مواصلة تنسيق الجهود العربية بظل التطورات الإقليمية 14 ألف طن نفايات خلال عطلة العيد أردنيون يعرضون صاروخا إيرانيا للبيع على السوق المفتوح العثور على مقذوف صاروخي جديد بالكرك ترجيح بارتفاع أسعار البنزين الشهر المقبل بين 18 إلى 22 فلسا توسعة الأسواق الحرة الأردنية على جسر الملك حسين يفتح افاق للخدمات المقدمة للمسافرين مشاجرة طلابية واسعة في جامعة مؤتة الكشف عن آخر تطورات تشغيل مشروع حافلات التردد السريع عمان-الزرقاء خمسة شهداء بينهم امرأة بقصف للاحتلال استهدف نازحين على شارع الرشيد غرب غزة الإناث أفضل من الذكور في الرياضيات والقراءة في الأردن الملك يتسلم دعوة من رئيس أذربيجان للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ التنمية الاجتماعية: ترخيص 4 حضانات ودخول 23 طفلا لمؤسسات الرعاية والحماية في آذار الماضي ارتفاع أسعار المحروقات عالميا بين 3 - 6%