العلوم التطبيقية الخاصة ضمن الجامعات الأنجح والأكثر تأثيراً عالمياً

العلوم التطبيقية الخاصة ضمن الجامعات الأنجح والأكثر تأثيراً عالمياً
أخبار البلد -   أخبار البلد- 
تقوم مؤسسة Hult Prize شهرياً بإصدار مجلتها والتي تسلط الضوء على أكثر الجامعات تميزاً وابداعاً في برامجها المحلية حيث رشحت 7 جامعات على مستوى العالم منهم جامعة العلوم التطبيقية الخاصة بوصفها لهم بالأنجح والأكثر تأثيراً بتنفيذ مسابقتها العالمية "جائزة هالت" الخاصة بريادة الأعمال وحل مشاكل المجتمع بابتكار حلول ذكية غير تقليدية في نسخة مجلتها الدورية لهذا الشهر. حيث بدأت الجامعة ممثلة بنخبة من الطلبة الرائعين على مستوى كليات الجامعة بقيادة مدير الحرم الجامعي لجائزة هالت الطالب عبادة العبداللات من كلية تكنولوجيا المعلومات بتعريف طلبة الجامعة عن المسابقة. ثم تم عقد برنامج تدريبي متكامل مكون من العديد من ورش العمل التفاعلية من قبل رياديين بارزين من المجتمع الأردني على مدار شهور فادت الطلبة بالعديد من الجوانب ابتداءً من توليد أفكار مشاريعهم حتى الوصول للنموذج الواقعي لمشاريعهم.
قام فريق العمل بتقديم الدعم والنصيحة لزملائهم من فروع المسابقة في جامعات أردنية وعربية عديدة وكانت مؤسسة Hult Prize على اطلاع بكل تفاصيل عمل فريق العلوم التطبيقية. نفذ فريق العمل المسابقة بمهنية كاملة مستعيناً بمحكمين أردنيين رياديين من مختلف مجالات المسابقة والذين أشادوا بمشاريع طلبة جامعة العلوم التطبيقية الخاصة المقدمة ضمن مسابقة Hult Prize.
ستواصل الجامعة دعم فريق عملها وفرقهم الفائزة ليكملوا مسيرتهم نحو الفوز وتمثيل الجامعة في المراحل المتقدمة من المسابقة العالمية حيث تبارك لهم الجامعة هذا الإنجاز النوعي وتفتخر بهم وكعادتهم طلبتنا يمثلون الجامعة أفضل تمثيل.
فريق عمل ASU Hult Prize والمنبثق من مركز الريادة والابتكار في الجامعة:
من كلية تكنولوجيا المعلومات:
د. محمد حجاوي، عبادة العبداللات، خالد دبور، عاصم مسلم، محمد ابو الرب، ايمان هماش، زياد تسلق، روند ابو حسنة، شهد جودة، مرح ياسين، رنيم حميد، تالا ريحان، آسيا عبد العال، محمد ابو جلبوش، ويزن طقاطقة.
من كلية الآداب والعلوم: بتول قرنفلة، وأسيل ابراهيم.
من كلية الهندسة: جود المسعود.
من كلية الفنون والتصميم: آية جويحان.​
 
شريط الأخبار الصفدي: إسرائيل باتت منبوذة بعد جرائم الحرب التي ارتكبتها في غزة القوة البحرية والزوارق الملكية تنقذ أشخاص تواجدوا على متن بدّالة مائية في خليج العقبة استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال في قلقيلية إخماد حريق ساحة خارجية لاصطفاف الآليات الثقيلة في عمان الاردن .. 1278 حريقا خلال عيد الاضحى الخارجية: ارتفاع وفيات الحجاج الأردنيين إلى ٦٨.. والعثور على ٩١ حاجا واستمرار البحث عن ١٦ اخرين بعد خطاب نصر الله.. هذه السيناريوهات المتوقعة لوقوع حرب شاملة القسام تكشف تفاصيل الاجهاز على عدد من جنود العدو بعد فرارهم من دباباتهم الملك يغادر أرض الوطن في زيارة خاصة كيف تدمر ضربة الشمس الجسم دقيقة بدقيقة وصولا إلى الموت؟ 37431 شهيدا و85653 مصابا بالعدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر إصابة شخص بحروق إثر تسرب اسطوانة غاز داخل شقة بالمقابلين وزير الأوقاف يخرج عن صمته ويرد : كنا نسمي الأشياء بمسمياتها العرموطي يطالب بمحاسبة كافة المقصرين في وفاة الحجاج الاردنيين النائب حسن الرياطي يتفوق على نواب العقبة والجنوب رغم تجميد عضويته عامين نشطاء يتداولون فيدوهات لاكتشاف "أعمال سحر أسود في جبل عرفات" أكثر من 187 ألف مشترك.. بدء العد التنازلي لامتحانات التوجيهي 2024 في الأردن في اليوم العالمي للاجئين: أكثر من 6 ملايين لاجئ فلسطيني يعانون اللجوء مغربي يجلد أمه حتى الموت.. "تطهيراً لها من الذنوب" مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال