تعيين نائب رئيس جامعة عمان الأهلية عضواً في المجلس الاستشاري العربي لتصنيف التايمز العالمي

تعيين نائب رئيس جامعة عمان الأهلية عضواً في المجلس الاستشاري العربي لتصنيف التايمز العالمي
أخبار البلد -  

أخبار البلد ـ أعلنت منظمة التايمز لتصنيف الجامعات العالمية Times Higher Education أمس الإثنين الموافق 27-3-2023 على موقعها الالكتروني الرسمي عن تشكيلة مجلسها الاستشاري لتصنيف الجامعات العربية  Times Arab University Rankings  Advisory Board  حيث تم تعيين الأكاديمي الأردني الأستاذ الدكتور أنس راتب السعود عضواً في هذا المجلس النوعي رفيع المستوى والذي يضم عشرة خبراء دوليين. ويأتي اختيار السعود لما له من خبرات كبيرة في التصنيف والإعتماد الدولي وضمان الجودة لمؤسسات التعليم العالي.
السعود يشغل حالياً منصب نائب رئيس جامعة عمان الأهلية لشؤون العلاقات الدولية والجودة. 
وهو مختص معتمد في تصنيف الجامعات وسبق أن حصل على تكريم من منظمة الكيو أس لتصنيف الجامعات في أكتوبر عام 2021. 
البروفيسور السعود الذي ولد في عمان بتاريخ 18-12-1984 حاصل على البكالوريوس في نظم المعلومات الحاسوبية من الجامعة الأردنية عام 2006 والماجستير في إدارة تكنولوجيا المعلومات من جامعة سالفورد مانشستر في بريطانيا عام 2007 والدكتوراة في المعلوماتية والنظم الإلكترونية من جامعة ريدينغ في بريطانيا عام 2012. وقد بدأ حياته العملية في الديوان الملكي الهاشمي، إدارة الشؤون الادارية قبل ان يتوجه للعمل الاكاديمي، وقد عمل محاضرا غير متفرغ في جامعة ريدينغ البريطانية والجامعة الأردنية ومحاضرا متفرغا في جامعة الطفيلة التقنية، وقد عين مؤخراً أستاذاً زائراً في جامعة MSU الماليزية.
وتكلف السعود بالعديد من المناصب الادارية في جامعة عمان الأهلية خلال مدة خدمته التي تجاوزت العشر سنوات، حيث قام بتأسيس قسم الأعمال والتجارة الإلكترونية وترأس القسم لمدة عامين وترأس قسم نظم المعلومات الإدارية، وعمل عميداً لشؤون الطلبة، مديراً لدائرة الإعتماد، مديراً لمركز التعليم والتعلم، وأسس وأدار حاضنة الأعمال في الجامعة، وأسس وأدار مركز الابتكار والتميز، وأسس وأدار مركز الارتباط العالمي، وأسس وأدار مركز الحوراني للبحوث العلمية التطبيقية، كما أسس مركز جامعة عمان الأهلية للأمن السيبراني، وعمل مساعداً لرئيس الجامعة لشؤون الاعتماد والتصنيف الدولي، ومساعداً للرئيس للشؤون الخارجية، وناطقاً اعلامياً باسم الجامعة.
 السعود يعمل أيضاً عضواً في المجلس الاستشاري لمجموعة الحوراني التي يترأسها رئيس هيئة المديرين في جامعة عمان الأهلية الدكتور ماهر أحمد الحوراني. 
وهو عضو مجلس ادارة في مجموعة من الشركات المحلية والعالمية. 
وعمل مديراً تنفيذياً لهنلي أكاديمي للتطوير والتدريب عام 2016 ومديراً تنفيذياً لشركة ميماركيتر للتسويق الالكتروني والتصميم عام 2017. 
البروفيسور السعود نشر أكثر من 60 بحثاً علمياً غالبيتها بحوث من الفئة الأولى محكمة ومدرجة في قواعد بيانات سكوبس العالمية.
وحصل الدكتور السعود على عدد من الجوائز الدولية منها جائزة هنلي لأفضل باحث علمي من جامعة ريدينغ البريطانية عام 2012، ووسام الابتكار من مركز TECH Harvard لجامعة هارفارد الأمريكية عام 2019، وجائزة أسيك البريطانية لسفراء التعليم العالي عام 2020، ودرع التأثير الاجتماعي من تحالف MIC لجامعة MIT الأمريكية عام 2020, ودرع كيو أس عام 2021، وشهادة التميز من منظمة التايمز عام 2021.
 
شريط الأخبار السلطات السعودية تحمل إدارة مخيم الحجاج الأردنيين مسؤولية انقطاع التيار الكهربائي المتكرر بمشاركة الطائرات.. الدفاع المدني يخمد حريق أتى على مساحات واسعة في عجلون بيان مهم من وزارة الأوقاف حول أوضاع الحجاج الأردنيين الخارجية : ارتفاع عدد الوفيات والمفقودين بين الحجاج الأردنيين إخماد حريق اندلع في منطقة الصفصافة الحرجية في عجلون الأمطار تطفئ لهيب المشاعر في منى وتنتصر على "كوندشينات" الحجاج المعطلة شكاوى من انقطاع التيار الكهربائي المتكرر على خيام الحجاج الأردنيين في منى ملف الحجاج المفقودين ينتقل إلى وزارة الخارجية 662 ضابطًا وجنديًا إسرائيليا قتلوا منذ بدء الحرب إيقاف تفويج الحجاج إلى منشأة الجمرات.. بسبب ارتفاع درجات الحرارة "سلطة العقبة": إجمالي نسب إشغال الفنادق بمختلف فئاتها بحدود 78% وكالة "كابيتال إنتليجنس" ترفع درجة التصنيف الائتماني للأردن الدفاع المدني: 1317 حالة إسعافية و119 حادث إنقاذ خلال 24 ساعة "سلطة البترا": خسرنا أكثر من 71% من زوارنا بالربع الأول من العام الحالي المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة /2: نستقبل قرابة 1500 حالة يوميا وفيات الاثنين 17/6/2024 العدوان على غزة يدخل يومه الـ255 حجاج بيت الله الحرام يواصلون رمي الجمرات في أيام التشريق يستمر الطقس حار في معظم المناطق اليوم الاثنين ... وتحذيرات خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس هكذا أوقعت القسام قوة صهيونية بكمين محكم