أكاديمي من جامعة الزرقاء يفوز بأفضل الأبحاث الإقتصادية في جائزة صندوق الحسين للإبداع والتفوق

أكاديمي من جامعة الزرقاء يفوز بأفضل الأبحاث الإقتصادية في جائزة صندوق الحسين للإبداع والتفوق
أخبار البلد -  

أخبار البلد - حصل الدكتور مازن الباشا، من كلية الاقتصاد والعلوم الادارية بجامعة الزرقاء، على جائزة أفضل بحث "مناصفة" في مجال المالية العامة بعنوان "determinants of fiscal multiplier:the case of Jordan " المقدمة من صندوق الحسين للإبداع والتفوق للدورة الثانية للأبحاث الاقتصادية لعام 2022.
 وبلغ عدد الباحثين المشاركين (177) باحثا من معظم الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة بالإضافة إلى وزارات ومؤسسات مالية وبعض المرشحين الاردنيين العاملين في جامعات عربية وأجنبية.
و تتناول الأبحاث القضايا المالية والنقدية والاقتصادية في الأردن، بهدف تجسير العلاقة بين المؤسسات المالية والاقتصادية والمصرفية وعلى رأسها البنك المركزي الأردني وبين العاملين في مراكز الأبحاث والباحثين في المؤسسات الأكاديمية متمثلة بكليات الاقتصاد والاعمال في الجامعات. 
وأشار الدكتور مازن الباشا إلى أن لجان التحكيم في تقريرها إلى هيئة المديرين أشادت بنوعية وتميز البحث المقدم على الرغم من وجود العديد من الأبحاث التي تناولت قضايا اقتصادية متنوعة تهم الباحثين والمهتمين في قضايا الاقتصاد الأردني، أ.
وقال عميد كلية الاقتصاد والعلوم الادارية الاستاذ الدكتور زكريا عزام إن هذه الجائزة تاتي كثمرة من ثمرات دعم جامعة الزرقاء لاعضاء هيئة التدريس للمشاركة في الجوائز المحلية والدولية الرصينة، وحثهم نحو التشاركية في العمل البحثي مع باحثين من مؤسسات وجامعات أخرى.
يذكر أن جامعة الزرقاء تحرص على دعم البحث العلمي والباحثين في مختلف المجالات، وتسعى إلى تهيئة البيئة المناسبة لأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية للإبداع والتميز.
 
شريط الأخبار التوصيات "السبعة" للخروج من أزمة الفحيص مع "لافارج" فضيحة باصات الحجاج.. أرقام متضاربة وثروات بمئات الآلاف ولغم أول أمام مدير هيئة النقل الجديد الحكومة تقر نظام العمل المرن في الأردن الاردن .. دورات تأهيلية لمرتكبي مخالفات السير الخطيرة قرارات مجلس الوزراء ليوم الثُّلاثاء علاء الشّبيلات مديراً عامَّاً لهيئة تنظيم النَّقل البرِّي وقبول استقالة الدكتور نزار حدَّاد مدير عام صحيفة الرأي يوضح سبب استقالته وعدم رغبته بتجديد عقده الحكومة: قوات الأمن مستمرة في إجراءاتها التحقيقية فيما يتعلق بقضية ماركا وفاة و4 إصابات بحادث مروري في شفا بدران القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالين جويين لمساعدات على جنوب غزة إلزام شركات الخدمات المالية بالحفاظ على السرية المالية لحسابات عملائها هيئة تنظيم النقل البري منحت (223) حافلة مرخصة نقل الحجاج الدبعي يقدم إستقالته من صحيفة "الرأي" الامن العام : حبس 3 شهور وغرامة 25 الف دينار لمن ينشر هذه الصور والفيديوهات "صحة غزة": ارتفاع عدد الشهداء إلى 37,658 منذ بدء العدوان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتأثيره على تراجع المؤشرات العقارية في الأردن الأمن: حادث سير بين أربع مركبات على مخرج دوار الشعب باتجاه الثامن الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الثلاثاء .. تفاصيل إعلام عبري: متسللون يخترقون السياج الحدودي من الأردن للأراضي المحتلة نقابة المحامين تقرر تحديد العطلة القضائية