إختتام المرحلة الأولى من هاكاثون الجامعات "أهلي فنتك هاكاثون"

إختتام المرحلة الأولى من هاكاثون الجامعات أهلي فنتك هاكاثون
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

أعلنتشركة الأهلي للتكنولوجيا المالية "ahli fintech" الذراع التكنولوجي للبنك الأهلي الأردني، وبالتعاون مع مؤسسة ولي العهد عن اختتام النسخة الثانية من الهاكاثون الخاص بالتكنولوجيا المالية "أهلي فنتك هاكاثون" وذلك ضمن حفل أقيم في فندق الشيراتون بحضور رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الأردني، سعد المعشر، ورئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للتكنولوجيا المالية، الدكتور أحمد الحسين، ورئيس دائرة الاتصال في مؤسسة ولي العهد، روان خوري، بالإضافة الى عدد من رؤساء وممثلي الجامعات والطلاب المشاركين في الهاكاثون.

وشهد الهاكاثون مشاركة واسعة من قبل اثني عشر جامعة أردنية وهي جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا والجامعة الأردنية وجامعة الحسين التقنية وجامعة العلوم والتكنولوجيا وجامعة البلقاء التطبيقية والجامعة الألمانية الأردنية والجامعة الأمريكية والجامعة الهاشمية وجامعة اليرموك وجامعة الشرق الأوسط وجامعة عمان الأهلية بالإضافة إلى جامعة العلوم التطبيقية.

وكانت الفرق المشاركة قد قدمت مشاريعها للجنة التحكيم المكونة من ممثلين عن شركة الأهلي فنتك ومؤسسة ولي العهد، وتم اختيار المشاريع المتأهلة للمرحلة النهائية من الهاكاثون والتي سيتم من خلالها اختيار الفرق المشاركة في برنامج حاضنة أعمال أهلي فنتك بهدف البدء بالعمل على تطوير وفحص وتجربة حلول التكنولوجيا المالية الخاصة بهم.

هذا وسيتم تقديم المساندة للمشاريع المتأهلة من خلال توفير مكان عمل مشترك ومرشدين ضمن البرنامج إضافة إلى مساعدتهم على عرض أفضل الحلول على لجنة استثمار أهلي فنتك لفرصة اختيارهم للمشاركة المجانية في برنامج مسارع أعمال أهلي فنتكAHLI FINTECH Accelerator والذي يعمل على تسريع نمو أعمال الشركات، بالإضافة إلى الحصول على استثمار تصل قيمته لغاية 200 ألف دولار لتمويل تأسيس وتنمية شركاتهم الناشئة.

وفي تصريح له، عبّر رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للتكنولوجيا المالية الدكتور أحمد الحسين، عن سعادته وفخره بالمستوى المميز للمشاريع التي تم تقديمها من قبل الفرق المشاركة، مقدماً شكره لرؤساء الجامعات الأردنية المشاركة ومؤسسة ولي العهد على شراكتهم ودعمهم مساهمتهم الفاعلة في إنجاح هذه المسابقة. كما أشاد بالدور الذي تلعبه الجامعات في توفير المنصات الفاعلة للشباب الأردني وتزويدهم بالمهارات اللازمة للمشاركة في مثل هذه المشاريع والتي تربط بشكل مباشر ما بين البيئة التعليمية وبيئة العمل لتسهم بتأهيلهم للمشاركة بدعم ونهوض الاقتصاد الوطني.

من جهتها، عبّرت رئيس دائرة الاتصال في مؤسسة ولي العهد، روان خوري عن سعادة المؤسسة بالنجاح الذي حققه البرنامج، وبيّنت أن مؤسسة ولي العهد تولي قضايا ودعم وتطوير قدرات الشباب والشابات أولوية كبيرة، وتعمل بالشراكة مع شركاء عملها على توفير فرص مميزة لهم، تعزز من ميزتهم التنافسيّة، وتمكّنهم من التسلح بالمهارات الحديثة التي يحتاجها سوق العمل، ومنها قطاع التكنولوجيا الماليّة. وأضافت نسعى من خلال الشراكة مع الأهلي للتكنولوجيا الماليّة إلى تعزيز أهدافنا الوطنية الرامية للوصول لاقتصاد معرفي ورقمي.


شريط الأخبار درجات حرارة معتدلة وسحب متفرقة... حالة الطقس ليوم الخميس القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى متظاهرون غاضبون يضربون بن غفير بالأحذية... ونيران بالقرب من منزل نتنياهو (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل