رئيس الجامعة الأردنية يشارك في فعاليات المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في تونس

رئيس الجامعة الأردنية يشارك في فعاليات المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في تونس
أخبار البلد -  

أخبار البلد - شارك رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات في أعمال المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في دورته الخامسة والخمسين، التي انطلقت اليوم بمشاركة 220 رئيس جامعة من 22 دولة عربية.

ويهدف المؤتمر الذي تستضيفه جامعتا "المنستير" و"سوسة" التونسية على مدى يومين، إلى توحيد معايير التعليم والتدريب وتسهيل الإجراءات الخاصة للاعتراف بالشهادات الجامعية ومعادلتها، ما ينعكس على تسهيل التنقل والتبادل الأكاديمي للمدرسين والطلاب والإداريين بين الجامعات الأعضاء.

وعبر عبيدات عن أهمية هذه المشاركة بتعقيب له، أن الجامعات يقع على عاتقها الكثير من المسؤوليات التي من شأنها أن ترتقي بالمنظومة التعليمية كلها، من شتى جوانبها، بدءا من برامجها وكوادرها التدريسية والهيئة الإدارية وصولا إلى الطلبة، موضحا أن موضوع توحيد معايير التعليم والتدريب وكل ما سيتم مناقشته في هذا المؤتمر سينعكس إيجابا على جامعاتنا العربية كافة، وسيصبح دورها في المستقبل رياديا بشكل أقوى مما هي عليه الآن.

وعلى هامش المؤتمر الذي حضره أمين عام الاتحاد الدكتور عمرو سلامة، والأمينان العامان للاتحاد الدكتور خميسي حميدي والدكتور عبد الرحيم الحنيطي، ستُناقش مجموعة من الجلسات التي يشارك فيها عدد من وزراء التعليم العالي، موضوع التحول الرقمي في التعليم العالي "تجارب ونظرة إلى المستقبل"، في حين ستتناول جلسة أخرى المشاركة الطلابية ودور الطلاب في حوكمة الجامعات.
 
شريط الأخبار فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة تطورات اليوم ال203 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة أسعار الذهب اليوم عالميا انطلاق منافسات ألتراماراثون البحر الميت الاحتلال يقتحم مدينة نابلس مقتل إسرائيلي بقصف جنوبي لبنان 7 وفيات و521 حادثاً مرورياً أمس بالأردن تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن