العجارمة يرعى اختتام الملتقى التربوي الثاني للتميز التربوي في جامعة الشرق الأوسط

العجارمة يرعى اختتام الملتقى التربوي الثاني للتميز التربوي في جامعة الشرق الأوسط
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 
مندوبا عن وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة، رعى أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة أعمال الملتقى التربوي الثاني للتميز التربوي الذي نظمته كلية الأداب والعلوم التربوية في جامعة الشرق الأوسط مساء أمس السبت.
ونقل الدكتور العجارمة في كلمة ألقاها في الافتتاح تحيات وزير التربية والتعليم للمشاركين في أعمال الملتقى، وشكره لجامعة الشرق الأوسط، مبينًا أن أعمال الملتقى تأتي ثمرة جهد تربوي، يستكمل ما جاء في توصيات "الملتقى الأول"، الذي يلتقي مع استراتيجية الجامعة الساعية للارتقاء بالعملية التعلمية التعليمية، بما يضمن تقديم تعليم نوعي يواكب تطورات العصر.
كما أكد أعتزاز الدكتور محافظة بالمعلم الأردني عماد النهضة التعليمية في وطننا الحبيب، واسهاماته الكبيرة في بناء الأنظمة التعليمية في الدول العربية الشقيقة.
وأوضح بحضور رئيسة الجامعة الدكتورة سلام المحادين، أن الوزارة تسعى إلى تمتين الشراكة مع مختلف القطاعات والمؤسسات التربوية والجهات ذات العلاقة التي تتبنى الرؤى التطويرية تحقيقًا للرؤى الملكية السامية، مشيرًا إلى أن الملتقى يشكل دعوة جادة لإثارة الوعي بالقضايا التربوية المعاصرة، وصولًا الى تحقيق الجودة في العملية التعليميّة التعلّمية.
من جانبها، بينت رئيسة جامعة الشرق الأوسط الدكتورة سلام المحادين في كلمتها بحضور عميد كلية الآداب والعلوم التربوية الدكتور أحمد موسى، ونائبه، رئيس اللجنة العلمية للملتقى الدكتور محمد حمزة، ومشاركة معلمين، ومدراء مدارس، ومشرفين تربويين، وباحثين، قياديين متخصصين أن فكرة الملتقى انبثقت من توجه الجامعة نحو تطوير استراتيجيات التعليم والتعلم على مختلف المستويات الدراسية، لا على مستوى مؤسسات التعليم العالي فقط، وأنه يؤكد أهمية الانتقال من أدوات التدريس التقليدية إلى التعلم القائم على التفاعل، والتعاون، والوسائل الإلكترونية، والعصف الذهني، والتدريبات العملية كأدوات تحفز على الابتكار، والمعرفة، وتطوير مهارة التعلم المستمر. 
وأوضحت أن الجامعة أطلقت مؤخرًا أول منصة إلكترونية لقياس فاعلية البرامج هي الأولى من نوعها في الأردن؛ إذ إنها تقوم على قياس المخرجات ونتاجات التعلم لجميع برامج الجامعة، وربط المخرجات بالكفايات، والمعارف، والمهارات المطلوبة لسوق العمل، إلى جانب ما تقوم به المنصة من إصدار تقارير فصلية تتحقق من مدى قدرة المخرجات على تحسين العملية التعليمية بشكلٍ مستمر.
وشكّل الملتقى الثاني للتميز التربوي، المنعقد في رحاب جامعة الشرق الأوسط مفهوم استثمار تكنولوجيا التعليم بصورة فاعلة، إلى جانب الدور الكبير للمعلم في بناء الأنظمة التعليمية في الدول العربية الشقيقة.
وفي ختام أعمال الملتقى سلم الدكتور العجارمة الجوائز للفائزين؛ حيث توزعت الجوائز على 3 محاور هي: التميز في التدريس، والتميز في القيادة والإدارة التربوية، والتميز في تكنولوجيا التعليم، حيث ذهب المركز الأول لكل محور على التوالي إلى: الدكتورة نهى محمد عبد العال عن مشاركتها: "استراتيجية  تراكيب كيغان – المرح في التعلم التعاوني"، والأستاذة إسراء الرواشدة عن مشاركتها: "التأطير في القيادة والإدارة التربوية"، والأستاذة إيمان بني سلمان عن مشاركتها: "التوأمة الإلكترونية".
وعن المراكز الأخرى، فقد توزعت على المحاور المذكورة أعلاه على النحو التالي: الأستاذ خالد بني عبدة عن مشاركته: "مبادرة السماد العضوي"، والأستاذة منال عبد الهادي عن مشاركتها: "التعليم المتمايز في تدريس العلوم"، والأستاذة آيات عبابنة عن مشاركتها: "المنهج التكاملي في التعليم واستخدام PBL"، وليلى مسعود عن مشاركتها: "القيادة التشاركية في المشاريع التربوية لدى عدد من مدارس السلط"، والأستاذة ديمة أسعد عن مشاركتها: "تطبيقات ريادية في التعلم الإلكتروني"، والأستاذة ماجدة جراح عن مشاركتها: "الإلكترونيون الصغار".
شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان