المراشده يرعى حفل تخريج الفوج الثاني عشر من طلبة جامعة جدارا

المراشده يرعى حفل تخريج الفوج الثاني عشر من طلبة جامعة جدارا
أخبار البلد -  

أخبار البلد - رعى عطوفة الدكتور شكري المراشده رئيس هيئة مديري جامعة جدارا اليوم السبت 18/3/2023؛ حفل تخريج الفوج الثاني عشر من طلبة جامعة جدارا للفصل الأول 2022/2023؛ وبحضور معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات وأعضاء مجلس الأمناء ونواب الرئيس وعمداء الكليات والأساتذة والخريجين وذويهم.

وألقى عطوفة راعي الحفل الدكتور شكري المراشده كلمة خلال الحفل قال فيها: 
بسم الله الرحمن الرحيم

معالي الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة الأكرم 
اصحاب العطوفة والسعادة 
العمداء واعضاء هيئة التدريس الكرام 
الأهل والحضور الكريم
ابنائي وبناتي الطلبة الخريجون المحترمون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فيطيب لي في هذا الصباح الأغر أن أكون بينكم لرعاية تخريج الفوج الثاني عشر من خريجي الجامعة الأغلى على قلبي والتي بنيناها بأهداب العيون وسويداء القلوب وباتت جامعة الألق والتميز والابداع، فطوبى لجامعة جدارا التميز والعالمية، ونعِمَ الخريجون أنتم ومبارك من القلب هذا الانجاز كخطوة أولى على طريق ولوج سوق العمل والإنتاج والحصاد. 
الطلبة الخريجون الكرام
أبارك لكم من سويداء قلبي نتاج سهركم وتعبكم وابداعكم، وأرجو الله مخلصاً لكم حياة ملؤها العطاء والسعادة، فأنتم سفراء هذه الجامعة التي كانت أمّكم الرؤوم وبيتكم الدافء.
الأهل والأحبة الكرام
فقد كان لحُسن تربيتكم ونتاجها هذا العطاء، كيف لا وأنتم ترون سعادة فلذات اكبادكم أمامكم يصعدون منصة التخريج، فلولاكم ما كان للخريجيين حضور هنا، فمبارك عطاؤكم ومبارك تخرّج ابناؤكم.

حاكمية الجامعة واعضاء هيئة التدريس الأكارم 
أرفع القبّعة لكم وبوركت جهودكم ومخرجاتكم، فانجازات الجامعة ماثلة للعيان وبوصلتكم واضحة ونتائجها وفيرة وغزيرة، وروحيّة عطاءكم لا تنضب، فأنتم أصحاب رسالة، والتعليم مهنة الشرفاء، ووفاءكم واخلاصكم كبير، فبوركتم ونصدع إحتراماً لكم جميعاً.
الحضور الكرام
نسعى في هيئة المديرين دوماً لدعم برامج واستراتيجيات الجامعة كما نسعى أيضاً لدعم حاكمية الجامعة بكل ما أوتينا من قوة من خلال توفير البنى التحتية والفوقية اللازمة للتطوير والنهوض صوب تحقيق أهداف الجامعة والتوسّع في برامجها وأعدادها ومساحاتها ومبانيها، لتكون جامعة جدارا منارة في حاضرة الشمال ومركزاً قوياً للعلم والعلماء. 
وأخيراً،
أبارك للجميع طلبة وأهل وأعضاء هيئة تدريس وحاكمية جامعية تخريج هذا الفوج المميز، وأرجو الله مخلصاً لكم جميعاَ الموفقية والابداع والفرح والتميز. 

حفظ الله الوطن وقائد الوطن جلالة الملك المعزز عبدالله الثاني ابن الحسين المفدى وولي عهده الآمين سمو الأمير الحسين بن عبدالله حفظهما الله ورعاهما؛ وحفظ الله شعبنا الأبي.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وفي كلمته خلال الحفل رحب معالي الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات رئيس الجامعة؛ براعي الحفل والحضور وأولياء أمور الخريجين؛ وبارك للخريجين وذويهم بمناسبة تخرجهم من الجامعة قائلآ:
اليوم نرحب بكم أجمل ترحييب خريجين وأهالي؛ اليوم هي فرحتنا جميعاً وفرحة جامعة جدارا؛ فاليوم يوم الحصاد بعد سنوات السهر والتعب والدراسة لتحصلوا على شهاداتكم العلمية التي نلتموها عن جداره وإمتياز؛ واذكركم بالوفاء لإهلكم واساتذتكم أصحاب الفضل عليكم حتى وصلتم إلى هذه المرحلة من حياتكم؛ وأبارك لكم سويداء قلبي هذا الإنجاز الكبير؛ كما واجد لزامآ علي أن اشكر حاكمية جامعة جدارا واخي عطوفة الدكتور شكري المراشده على ما يقدمونه من دعم لرقي الجامعة والنهوض بمسيرتها العلمية والأكاديمية والبحثية.

وأضاف عبيدات؛ إننا في هذا اليوم المبارك وفي حفل تخريج الفوج الثاني عشر من طلبة جدارا؛ جدارا العز والطموح؛ جدارا التي اصبحت محجآ لأبناء الوطن والدول العربية والأجنبية لسمعتها العلمية المتميزة؛ وقال ابنائي وبناتي الخريجين: للخريج فرحتان؛ الأولى حين تم قبوله للدراسة في الجامعة؛ والثانية اليوم يوم التخرج والحصاد وانتم تنهون متطلبات الحصول على درجاتكم العلمية؛ وانتم اليوم وانتم تغادرون جامعتكم إلى مواقع عملكم المستقبلي؛ فأنتم سفراء الجامعة الحقيقون وانتم من تركتم بصماتكم ولحظاتكم الجميلة والرائعة في جامعتكم.
وقال عبيدات إن جامعة جدارا اليوم فيها بصمات وضاءه؛ ففيها اليوم ما يزيد على 6111 طالبآ وطالبه؛ منهم 1020 من الطلبة الوافدين من 14 جنسية عربية وأجنبية وما يشكل قرابة 16% من اجمالي عدد الطلبة؛ ومنهم ما يربو عن 500 طالب في الدراسات العليا ما يشكل حوالي 8% من عدد الطلبة؛ وجدارا اليوم بحمد الله فيها 50 برنامجآ وتخصصآ؛ منها 34 في درجة البكالوريوس و13 في الماجستير و3 في الدبلوم العالي؛ وجدارا اليوم محجآ للبحث العلمي فمعظم اساتذتها لهم ابحاث منشورة في قواعد سكوبس وكلاريفنت انالسيس؛ وجدارا اليوم منفتحه على العالم والمجتمع المحلي؛ ففيها  اتفاقيات دولية تزيد عن 150 اتفاقية علمية وثقافية واكاديمية؛ وما يربو عن 50 اتفاقية في مجال التدريب والإستشارات؛ وجدارا حصلت على 4 اعتمادات دولية ؛ منها الاعتمادية البريطانية الدولية ASIC على مستوى الجامعة بمرتبة الجامعة المتميزة في ضمان الجودة والتطوير وتشغيل الطلبة والموارد البشرية والإدارة والإستقطاب والتسويق والبنى التحتية والتعليم والتعلّم والسلامة العامة والصحة والرفاهية، كما انها حصلت على تصنيف دولي متقدم بواقع 215 عالميآ والرابع محليآ في التنمية المستدامة والأبنية الخضراء، وكذلك تصنيف التايمز THE العالمي بواقع (301-400) في معامل التأثير لترتيب التأثير للتنمية المستدامة، وكذلك تصنيف في المرتبة (4866) من قبل (Webometrics)؛ وتسعى بحول الله قريبآ للحصول على تصنيف دولي خامس؛ والجامعة عضو في إتحاد الجامعات العربية؛ واتحاد جامعات العالم الاسلامي واتحاد الجامعات العالميةIAU.
ودعا عبيدات الخريجين أن يخدموا وطنهم ومليكهم بكل صدق وأمانه؛ والحفاظ على أمنه واستقراره؛ والإنخراط في المنظومة السياسية والحزبيةوالإقتصادية التي دعا لها وأرسى قواعدها صاحب الجلالة الهاشمية الملك المعزز عبدالله الثاني ابن الحسين المفدى؛ وختم عبيدات كلمته وقال: عاش الوطن وقائد الوطن جلالة الملك المعزز عبدالله الثاني ابن الحسين وولي عهده الآمين سمو الأمير الحسين بن عبدالله حفظهما الله تعالى.

وألقى الطالب راشد الربابعة كلمة الخريجين قائلآ: عطوفة راعي الحفل الدكتور شكري المراشده المكرم؛ معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات المكرم؛ اساتذتي الكرام؛ اولياء الأمور الكرام؛ زملائي وزميلاتي الخريجين؛ الحضور الكرام:
نحتفل في هذا اليوم المبارك بتخريج كوكبة جديدة من طلبة جامعة جدارا؛ هذا الصرح العلمي الذي اخذ على عاتقه أن يكون منارة للعلم والتميز والإبداع والمعرفة؛ والتي نفخر ان نحمل شهاداتها؛ واقول لأساتذتي الكرام بارك الله بكم على ما فدمتموه لنا من علمكم ومعارفكم؛ ويا اهلنا جزاكم الله خيرا على تعبكم وسهركم وتضحيتكم بالغالي والنفيس لنصل إلى هذه المرحلة من حياتنا؛ وختم قائلآ: جدارا عليكي بهي السلام...فأنت المحج وأنت المقام.
وعقب انتهاء مراسم الحفل الذي تلى آيات من الذكر الحكيم خلال افتتاحه فضيلة الشيخ عبد اللطيف بطيحة و تولى عرافته الدكتور خالد مياس؛ قام عطوفة راعي الحفل الدكتور شكري المراشده بتوزيع الشهادات على الخريجين وتكريم اوائل الطلبة.

هذا وكان معالي رئيس الجامعة قد شكل لجنة عليا للتخريج؛ برئاسة عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور محمد الجدايه؛ وعضوية عميد القبول والتسجيل الدكتور الدكتور خالد العمري ؛ ومدير الأمن والخدمات السيد أحمد مصلح القضاة؛ ومدير الشؤون الماليه الدكتور أسامة المراشده؛ ومدير اللوازم  والأشغال السيد محمود الجمل ومساعد رئيس الجامعة للعلاقات العامة والتسويق السيد وليد حلوش.

وقدم الدكتور عبيدات للدكتور المراشدة درع الجامعة لجهوده المميزة الداعمة للجامعة وخططها وبرامجها وبناها التحتية.
 
شريط الأخبار تخفيض أسعار نحو 300 سلعة في أسواق "الاستهلاكية المدنية" الوفد الإسرائيلي يغادر لباريس لاستئناف المفاوضات مجدداً مسيرات في محافظات المملكة تندد بالعدوان الإسرائيلي المستمر على غزة ارتفاع حصيلة الصحفيين الشهداء في قطاع غزة الذهب يتجه لتسجيل أول مكاسب في 3 أسابيع رئيس الموساد السابق: إسرائيل تتفاوض مع نفسها الأرصاد توضح سرّ الحلقة المنيرة التي شوهدت حول القمر في سماء الأردن.. فيديو البنك الدولي: قرابة مليوني مستفيد من برنامج التحويلات النقدية لمتضرري كورونا أكثر من 60 شهيداً بقصف إسرائيلي على غزة نتنياهو يعرض وثيقة تتعلق بسياسة اليوم التالي للحرب شاب يقتل زوجته طعنا في لواء الرمثا وفيات الأردن الجمعة 23/2/2024 درجات حرارة معتدلة مع انخفاضها ليلًا... حالة الطقس ليوم الجمعة الكشف عن شروط جديدة لحماس للوصول إلى اتفاق تبادل أسرى هآرتس العبرية تكشف مجددا تورط جيش الاحتلال بقتل مستوطنيه في 7 أكتوبر إحداها استهدف إيلات.. الحوثيون يعلنون عن 3 عمليات هجومية إعلام عبري: الجيش ينهي عملياته في مستشفى ناصر بخان يونس 17 مليون دينار أرباح البنك التجاري قبل الضريبة العام الماضي 28.5 مليون دينار أرباح بنك الاستثمار العربي قبل الضريبة العام الماضي غارة جوية إسرائيلية على منطقة كفر رمان المكتظة بالسكان في قضاء النبطية بلبنان (فيديو)