تعطيل استثمارت بملايين الدنانير في دائرة الأراضي بسبب فتاوى غير قانونية لوحدة الاستثمار

تعطيل استثمارت بملايين الدنانير في دائرة الأراضي بسبب فتاوى غير قانونية لوحدة الاستثمار
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ خاص ــ حالة تذمر وشكوى متواصلة بمعاناة لا تنتهي يدفعها المستثمرين والمواطنين المراجعين لمديرية الأراضي العامة، والتي للأسف ومنذ 4 سنوات تدار بالوكالة أو عن بعد دون رأفة أو احترام لمكانة المستثمر وجهده ووقته.

 علمًا بأن هذه المديرية تمثل بوابة الاستثمار ومفتاح الدخول للأعمال وهو ما تتجاهله الحكومة وكل مؤسساتها وأجهزتها التي تتعامل مع مديرية الأراضي وكأنها خارج مؤسسات الدولة وخارج صلاحيات الحكومة وخصوصًا عندما يتعلق الأمر بقانون الملكية العقارية الجديد، حيث غياب الفهم والمعرفة والجهل به على حساب ترك الأمور إلى باب الفتاوى والاجتهاد للوحدة الاستثمارية في دائرة الأراضي التي تتحكم في البلاد والعباد دون وعي بحقيقة ما تصدرة من فتاوى أو اجهادات لا علاقة لها لا من قريب أو بعيد بالعمل سوى أنها معطلة للاستثمار ومضيعة للجهد والوقت.

إلى جانب تخريب مشاريع العباد الذين يشكون من حالة الضياع التي يعيشونها في ظل غياب مدير عام دائرة الأراضي بالوكالة والتي لا يزوها إلا بعض الوقت، وفي ظل غياب الصف الأول في المؤسسة والتي تخلو من نواب مساعدين  يتولون إدارة العمل مع حضور الفراغ الإداري الممنهج والمقصود، تاركين الجمل بما حمل لموظفة تدير أهم وحدة وهي الاستثمار التي تحول معاملات وملفات المستثمرين والمراجعين سواء كانوا شركات أو مؤسسات أو حتى بنوك إلى مرجعيات إدارية حكومية في رئاسة الوزراء بدلًا من إصدار قرارات سريعة تختصر الجهد والمعاناة وذلك من خلال فهم مغلوط ومعكوس للنصوص القانونية التي وللأسف لا تجد من يتعامل معها بوعي وحكمة ومفهومية مما ينعكس سلبًا على سلسلة العمل وحلقات الاستثمار والمتابعات الأمر الذي يتلطب تدخلًا سريعًا من الرئاسة لإنقاذ الحالة المأسوية المعقدة والبائسة والمتخلفة في مرمطة المراجعين بقانون يتم تفسيره بطريقة مخالفة من خلال اجتهاد موظف أو فتوى تبدأ برحلة ولا تنتهي إلا بنكسة.

وسنقوم في أخبار البلد بنشر تفاصيل تعطيل معاملات الشركات والمؤسسات دون أن تجد من يسمع صرخات هؤلاء للأسف..

 

شريط الأخبار توصيات بشأن طقس الأربعاء... ارتفاع على درجات الحرارة وأتربة مثارة إيران تهدد بإبادة إسرائيل إذا شنت هجوماً كبيراً عليها تنسيق بين أيرلندا وإسبانيا وسلوفينيا للاعتراف بدولة فلسطين أرفع وسام مدني بالأردن.. الملك يمنح أمير الكويت قلادة الحسين بن علي بوريل: دمار غزة يفوق ما تعرضت له مدن ألمانيا في الحرب العالمية 158 مليون دينار قيمة صادرات الأردن الزراعية العام الماضي تقرير: ضباط كبار في جيش الاحتلال يستعدون للاستقالة.. تفاصيل السيارات الكهربائية تغزو شوارع الأردن.. ما مصير محطات الوقود؟ البنك المركزي يعمم بشأن عطلة البنوك في يوم العمال الملك وولي العهد في مقدمة مستقبلي أمير الكويت الجمارك توضح حقيقة استيفاء رسوم جديدة على المغادرين عبر الحدود حادث سير على مدخل نفق خلدا.. والسير تنوه السائقين أبو عبيدة: لا يزال الاحتلال عالقا في رمال غزة بعد محاصرة تحركاته.. مطلوب ثالث من مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه للأمن الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر بلاغ من رئيس الوزراء بخصوص عطلة عيدي الشعانين والفصح إغلاقات واعتقالات في الجامعات الأميركية بسبب الحرب على غزة القوات المسلحة تنفذ 7 إنزالات جوية جديدة لمساعدات بمشاركة دولية على شمالي غزة البورصة تدعو الشركات المُدرجة لتزويدها بالبيانات المالية للربع الأول لسنة 2024 قبل إنتهاء المدة المحددة 35 مليون دينار أرباح البنك العربي الإسلامي الدولي للعام 2023