تعطيل استثمارت بملايين الدنانير في دائرة الأراضي بسبب فتاوى غير قانونية لوحدة الاستثمار

تعطيل استثمارت بملايين الدنانير في دائرة الأراضي بسبب فتاوى غير قانونية لوحدة الاستثمار
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ خاص ــ حالة تذمر وشكوى متواصلة بمعاناة لا تنتهي يدفعها المستثمرين والمواطنين المراجعين لمديرية الأراضي العامة، والتي للأسف ومنذ 4 سنوات تدار بالوكالة أو عن بعد دون رأفة أو احترام لمكانة المستثمر وجهده ووقته.

 علمًا بأن هذه المديرية تمثل بوابة الاستثمار ومفتاح الدخول للأعمال وهو ما تتجاهله الحكومة وكل مؤسساتها وأجهزتها التي تتعامل مع مديرية الأراضي وكأنها خارج مؤسسات الدولة وخارج صلاحيات الحكومة وخصوصًا عندما يتعلق الأمر بقانون الملكية العقارية الجديد، حيث غياب الفهم والمعرفة والجهل به على حساب ترك الأمور إلى باب الفتاوى والاجتهاد للوحدة الاستثمارية في دائرة الأراضي التي تتحكم في البلاد والعباد دون وعي بحقيقة ما تصدرة من فتاوى أو اجهادات لا علاقة لها لا من قريب أو بعيد بالعمل سوى أنها معطلة للاستثمار ومضيعة للجهد والوقت.

إلى جانب تخريب مشاريع العباد الذين يشكون من حالة الضياع التي يعيشونها في ظل غياب مدير عام دائرة الأراضي بالوكالة والتي لا يزوها إلا بعض الوقت، وفي ظل غياب الصف الأول في المؤسسة والتي تخلو من نواب مساعدين  يتولون إدارة العمل مع حضور الفراغ الإداري الممنهج والمقصود، تاركين الجمل بما حمل لموظفة تدير أهم وحدة وهي الاستثمار التي تحول معاملات وملفات المستثمرين والمراجعين سواء كانوا شركات أو مؤسسات أو حتى بنوك إلى مرجعيات إدارية حكومية في رئاسة الوزراء بدلًا من إصدار قرارات سريعة تختصر الجهد والمعاناة وذلك من خلال فهم مغلوط ومعكوس للنصوص القانونية التي وللأسف لا تجد من يتعامل معها بوعي وحكمة ومفهومية مما ينعكس سلبًا على سلسلة العمل وحلقات الاستثمار والمتابعات الأمر الذي يتلطب تدخلًا سريعًا من الرئاسة لإنقاذ الحالة المأسوية المعقدة والبائسة والمتخلفة في مرمطة المراجعين بقانون يتم تفسيره بطريقة مخالفة من خلال اجتهاد موظف أو فتوى تبدأ برحلة ولا تنتهي إلا بنكسة.

وسنقوم في أخبار البلد بنشر تفاصيل تعطيل معاملات الشركات والمؤسسات دون أن تجد من يسمع صرخات هؤلاء للأسف..

 

شريط الأخبار الأمن: هذا سبب وقوع العديد من الحوادث الفترة الماضية في الأردن القضاء يتشدد تجاه "المال الأسود".. 9 مدانين خلف القضبان نداء إلى وزير الصناعة.. طلب التحويل من شركة إلى شركة يكلف 8 آلاف دينار ومطالبات بتبسيط الإجراءات قائمة عمان تعلن عن تشكيل نفسها في الدائرة الأولى بمحافظة العاصمة عصام عبد الخالق مدير عام المجموعة العربية الأردنية للتأمين في حوار شامل مع "أخبار البلد" فتحي الجغبير "الجنرال" الذي "صنع في الأردن".. محامي وحامي الصناعة والصناعيين وعلامة فارقة في تاريخ الغرف الصناعية عدة إصابات للأسير البرغوثي باعتداء في سجون الاحتلال توضيح اردني بعد إصابة الدجاج البرازيلي بداء نيوكاسل أين وصلت مراحل دراسة الجدوى الاقتصادية لإنشاء قطار خفيف بين عمان والزرقاء ؟ وزير الصناعة يفتتح مصنع سنابل العطاء.. والجغبير: الاستثمارات الصناعية تسهم في تشغيل الأيدي العاملة الوطنية حزب ارادة وأمينه العام البطاينة.. بين مطارتدهما بالاتهامات و"قنبلة" المسجات !! تفاصيل جديدة.. كيف تمكنت "يافا" بضرب قلب تل أبيب (فيديو) داخلية غزة تحذر سكان الشمال من النزوح نحو الجنوب "حماس" توجه رسالة إلى الأمم المتحدة هل سترتفع أسعار المحروقات خلال الشهر المقبل؟ سارة غسان الراميني مع "مرتبة الشرف" من كلية الحقوق في جامعة ليفربول الولايات المتحدة تعلن عن تفشي داء قاتل في 12 ولاية في آن واحد لهذه الأسباب يفضل الأردنيون النموذجية الاسلامية للتمويل.. فيديو حفل خطوبة ابنة رجل الاعمال زايد البداد "نور " تتصدر عناوين الأخبار الصين: 11 قتيلاً و 30 مفقوداً جراء انهيار جسر بسبب الأمطار الغزيرة