إسرائيل تشتعل .. اشتباكات ومظاهرات عارمة بسبب التغييرات القضائية

إسرائيل تشتعل .. اشتباكات ومظاهرات عارمة بسبب التغييرات القضائية
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ تظاهر عشرات آلاف الإسرائيليين، ظهر الخميس، في الكثير من مناطق الكيان رفضًا للتغييرات القضائية، ضمن يوم احتجاجات واسع.

وذكرت القناة "12" العبرية، أن 130 تظاهرة انطلقت في الكيان أكبرها بمحيط مطار "بن غوريون" شرقي تل أبيب، في محاولة لمنع مرور موكب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو إلى المطار في طريقه إلى إيطاليا.

وأوضحت القناة أن نتنياهو وصل إلى المطار عبر طائرة مروحية تجنبًا لإعاقته من المحتجين.

وأشارت إلى أن قوات الأمن اعتقلت 15 متظاهرًا حتى الساعة 12 ظهرًا، بعد إغلاقهم عدة طرق مركزية.

وبيّنت أن وزير الأمن القومي المتطرف "إيتمار بن غفير" وصل إلى مطار "بن غوريون"، ووصف المتظاهرين بالفوضويين، مشددًا على أنه لن يسمح بإغلاق الطرق.

ولفتت إلى أن "مركبات أبطأت حركة السير على الطريق الرئيس الواصل إلى مطار بن غوريون لمنع موكب نتنياهو من المرور".

وتوعدت شرطة الاحتلال بتسجيل مخالفات بقيمة 500 شيقل (الدولار = 3.6 شيكل) لكل مركبته تعيق حركة السير.

وأعلنت أحزاب المعارضة الإسرائيلية عن فعاليات حاشدة اليوم لمواجهة قوانين "تقييد القضاء".

وتشمل الفعاليات تسيير قافلة مركبات طويلة على الطريق الواصل إلى مطار "بن غوريون"، وإغلاق عشرات محاور الطرق خاصة وسط الكيان.

وفي السياق، قطعت عدد من الزوارق المدنية الطريق البحري الواصل إلى ميناء حيفا لعدة ساعات في إطار الاحتجاجات المذكورة.

وأكدت القناة أن غالبية منظمي الفعالية البحرية من ضباط وجنود سلاح البحرية في قوات الاحتياط.

بدوره، قال زعيم المعارضة الإسرائيلية "يائير لبيد" إنه: "في حال تم إقرار القوانين؛ فلن تقوم قائمة لإسرائيل بعدها، وستكون انتخابات الكنيست الأخيرة هي آخر انتخابات".
 
شريط الأخبار الجرائم الإلكترونية: لا تُحمِّلوا على هواتفكم أيّ تطبيق خارج المتاجر الرسمية ( أبل ستور ، جوجل بلاي) لماذا لم يتحدث دولة الرئيس عن ما جرى مع الحجاج في مكة؟! الدفاع المدني يخمد حريق هنجر مصنع بلاستيك في محافظة الزرقاء خبير يطالب بجهة مستقلة للتحقيق بقضية الحجاج الأردنيين الجيش يعلن اسقاط طائرة مسيرة على واجهة المنطقة العسكرية الشمالية محملة بمواد مخدرة نصر الله يلوّح بفتح "جبهة المتوسط" و يوجه "تحذيرا نادرا" لقبرص بالفيديو.. عراك في الكنيست بين عناصر الأمن ومحتجين يطالبون برحيل نتنياهو إعلان من الخارجية بشأن الحجاج الأردنيين المفقودين والمتوفين شركات "حج" تلتف على القانون وتحول "مساعد السائق" الى حاج مقابل 1500 دينار.. من يفتح الملف ؟ انفجار جرة غاز داخل منزل في ماركا الجنوبية نصرالله مهدداً: عدد مقاتلينا تجاوز الـ 100 ألف.. واقتحام الجليل احتمال وارد الدويري يكشف سر تفوق المقاومة على الاحتلال في غزة ورفح "أخبار البلد" تشاطر الزميل نشأت الحلبي بوفاة والدته 90 ألف اتصال على هاتف الطوارئ 911 في أول ثلاث 3 أيام من عيد الأضحى المدعي العام يوقف السمسارين الذين ورطا الشباب الأردني بالهجرة غير الشرعية في السجن هكذا أدار 2000 موظف سعودي خطة المياه لحجاج بيت الرحمن.. ضخ 45 مليون م3 وإجراء أكثر من 75 ألف فحص مخبري ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائلي إلى 37 ألفا و396 الأردنيون يترقبون عطلة رسمية الشهر القادم فيديو - قصة حاج موريتاني أكمل المناسك بعد إجراء قسطرة بالقلب بعد الدكتور البرش.. استشهاد الدكتور الرنتيسي من غزة جراء التعذيب في السجون الصهيونية