تجارة عمان: زيادة مشاركة المرأة اقتصاديا يُحسّن نسب النمو والتشغيل

تجارة عمان: زيادة مشاركة المرأة اقتصاديا يُحسّن نسب النمو والتشغيل
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 أكد رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق وجود ما يقارب 9 الآف منشأة مسجلة لدى الغرفة تَدخُل المرأة فيها كشريك و3274 مؤسسة مملوكة من سيدات أعمال.
وهنأ الحاج توفيق النساء وسيدات الاعمال بمناسبة يوم المرأة العالمي، مؤكدا أهمية الدور الذي تلعبه المرأة الاردنية بمختلف المجالات، خاصة الاقتصادية منها، واستطاعت تطوير خبراتها وسجلت قصص نجاح كثيرة بقطاع الأعمال.
واشار إلى أن الغرفة عملت على تأسيس لجنة لسيدات الأعمال بهدف توفير كل الدعم لسيدات الأعمال الأعضاء في تجارة عمان والتعرف على همومهن واحتياجاتهن، ومساندتهن للوصول لمجلس إدارة الغرفة مستقبلا.
وبين الحاج توفيق أن سيدات وصاحبات الأعمال سيكون لهن دورا مهما وفاعلا خلال المرحلة المقبلة، من خلال لجنة سيدات الأعمال وبما يسهم في تعزيز مشاركة المرأة بالنشاط الاقتصادي.
واشار لأهمية تمكين سيدات الأعمال في مختلف القطاعات التجارية لتطوير أعمالهن ورفع مستوى تنافسية منشآتهن ومشاركتهن الاقتصادية، بالإضافة للمشاركة في القرارات ذات الأثر الاقتصادي لضمان استجابتها لاحتياجات وتحديات صاحبات الأعمال.
وقال ان تشكيل لجنة لسيدات الأعمال يعتبر ترجمة فعلية للرؤية الملكية السامية الداعمة لدور المرأة في المجتمع والاقتصاد، كونها ستعمل على تعزيز مكانة ودور سيدات الأعمال في مختلف القطاعات التجارية لتطوير أعمالهم.
واوضح ان الغرفة تولي العنصر النسائي اهتماما خاصا لجهة توفير فرص العمل والتشغيل والتدريب والتأهيل، لافتا أن لجنة سيدات الأعمال تعتبر الأولى على مستوى الغرف التجارية بالمملكة وتمثل صاحبات الأعمال والسيدات العاملات في القطاع التجاري والخدمي في العاصمة عمان.
واكد الحاج توفيق ان دعم المرأة بمجال الأعمال والريادة وزيادة مشاركتها في سوق العمل، ينعكس بشكل ايجابي على اسرتها وحياتها المعيشية وخفض معدلات البطالة، ويسهم برفع نسب نمو الاقتصاد الوطني.

شريط الأخبار الخدمات الطبية: لن نستقبل أي بطاقة تأمين صحي منتهية الصلاحية الزعبي: اسرائيل عاقبت الاردن من موقفه تجاه عزة وخفضت الاتفاقية المائية الى 6 شهور .. والحل تحلية ماء البحر لنخرج من التبعية. "الضمان الاجتماعي": لا وجود لما يسمى بيع الراتب التقاعدي ونقل الاشتراكات من مؤمن عليه لآخر الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاربعاء .. تفاصيل أخطر 5 أسئلة عن "لوتو الأردن" يفجرها النائب مشوقة أمام الوزيرة وفاء بني مصطفى بنك ABC في الأردن يفتتح فرعه الجديد المُحدَّث في الزرقاء جندي إسرائيلي يحرق نسخة من القرآن الكريم ومسجدا في قطاع غزة عملية نوعية في "الاستقلال": طبيب يستبدل الشريان الأبهر لمريض بأنسجة قلب البقر .. شاهد الفيديو مندوب دائرة الأراضي يحرج مركز الخدمات الحكومية الشامل في قصر العدل بحث التعاون المشترك بين عمان الاهلية ومؤسساتالتعليم العالي الإماراتية ارتفاع صادرات قطاع الصناعات العلاجية إلى 228 مليون دينار وفيات الأردن اليوم الأربعاء 22/5/2024 أراضي شركة عقارية تتحول للورثة والمساهمون يصرخون أعيدوا الأراضي من ورثة عضو المجلس 7 إصابات بتدهور مركبة على الطريق الصحراوي ألف جندي يشاركون في «عملية واسعة» في جنين... والرئاسة الفلسطينية تتهم إسرائيل بشن «حرب إبادة واضحة» 3 أميركيين متورطون في انقلاب الكونغو... من هم؟ الاتحاد الأردني لشركات التأمين يعلن عن عقد البرنامج التدريبي الرابع المعنون: " إدارة عقود تأمينات الطيران، حوادثه ومطالبات الطرف الثالث" نتائج إنتخابات إتحاد طلبة الجامعة الأردنية .. (أسماء) ما المقصود بنظرية مارادونا لأسعار الفائدة؟ وهل يلجأ إليها الفيدرالي؟ 7 اصابات بتدهور مركبة على الطريق الصحراوي