الشواربة: بدأنا احتفالنا بيوم المدينة بالانجاز حيث اطلقنا 136 حافلة و23 مسارا جديدًا

الشواربة: بدأنا احتفالنا بيوم المدينة بالانجاز حيث اطلقنا 136 حافلة و23 مسارا جديدًا
أخبار البلد -   أخبار البلد-

 قال امين عمان الدكتور يوسف الشواربة إن "المدن اعتادت ان تختار يوم تأسيسها لتربط العلاقة مع سكانها، وعمان نستحضر في يومها تاريخها وماضيها العريق ونعيش حاضرها بكل فخر".

وأضاف الشواربة خلال لقاء عبر برنامج يسعد صباحك الذي يقدمه الزميلان حازم رحاحلة ورندا كرادشة، أن مسيرة البناء مستمرة في امانة عمان منذ نشاتها، لافتا إلى أن فعالية الاحتفال امس بدات بالانجاز اذ تم اطلاق المرحلة الثانية من مشروع باص عمان.

ونوه إلى مهام امانة عمان في مقدمتها المهام البلدية التقليدية والتنمية، لافتا إلى استراتيجية امانة عمان التي ستنفذ خلال 5 سنوات القادمة و10 سنوات للنقل العام انسجاما مع توجيهات جلالة الملك لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتجويدها.

ولفت إلى أنه ولاول مرة في عمان تعمل باصات عمان تعمل على الديزل ديزل يورو ومهيئة بكميرات ووسائل دفع ذكية وافضل الخدمات.

وأكد أن استخدام النقل العام في باص عمان مجاني للمتقاعدين من سن 65 فما فوق تكريما لهم، من خلال البطاقات البيضاء.

"اكثر ضغط يواجهنا في عمان ضرورة توفير منظومة نقل عام للمدينة وهناك ازداحم في المدينة واحد اسبابها كثرة المركبات الخاصة. ولابد ان نعمل على توسيع هذه المنظومة والنقل العام منظومة تبنى بناء وتحتاج وقت"، وفق الشواربة الذي قال إنه تم يوم امس اطلاق 136 حافلة جديدة و23 مسارا جديدا لخدمة المواطنين ويكلف الامانة دعم النقل العام خلال الخمس سنوات القادمة 75 مليون دينار.

وشدد على أن مسيرة الخير والبناء مستمرة، مؤكدا أن الامانة حصلت على العديد من الجوائز للجهد الكبير التي تبذله في النقل العام او التخطيط الحضري،

كما أكد أن الاحتفال بيوم المدينة سيكون لعدة ايام وسيشمل اطلاق عدد من حدائق وملاعب الاحياء وتوزيع اكثر من 22 الف كتاب على المواطنين بشكل مجاني واطلاق "جيم اوت دور" والتي هي عبارة عن معدات اجهزة رياضية لممارسة الرياضة في الهواء الطلق، وفعاليات ثقافية وترفيهة ورياضية للمواطن والزائر.
شريط الأخبار الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية