أميركا ترفض الإفراج عن قاتل كينيدي الأردني سرحان

أميركا ترفض الإفراج عن قاتل كينيدي الأردني سرحان
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ رفضت لجنة الإفراج المشروط في كاليفورنيا الأميركية، الأربعاء، طلب الإفراج المشروط عن الأردني سرحان سرحان، والذي تم إدانته في عام 1968 بقتله السيناتور، روبرت كيندي.

وتعتبر هذه الجلسة الـ17 التي يطلب فيها سرحان (78 عاما) إطلاق سراحه، وهي الأولى للقضية منذ أن قرر حاكم الولاية غافين نيوسوم، العام الماضي، عدم الإفراج عنه، بحسب تقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز.

ويقضي سرحان حكما بالسجن في سجن الولاية في سان دييغو منذ أكثر من نصف قرن، بعدما أدين عندما كان يبلغ من العمر 24 عاما بإطلاق الناس على السيناتور كيندي الذي كان حينها مرشحا ديمقراطيا للرئاسة في فندق أمبسادور في لوس أنجلوس.

ووجد مجلس الولاية، في عام 2021، أن سرحان أصبح في ظروف مناسبة للإفراج عنه، ولكن الحاكم نيوسوم رفض توصية المجلس، وفي يناير 2022 منع إطلاق سراحه.

وفي بيان نشره مكتب الحاكم الإعلامي في مطلع العام الحالي، قال إن سرحان لا يزال يمثل "تهديدا للسلامة العامة" ويرفض "تحمل مسؤوليته في هذه الجريمة".

وأدانت المحكمة سرحان، في أبريل 1969، بقتل السيناتور كينيدي، الشقيق الأصغر للرئيس جون فيتزجيرالد كينيدي. وحكم عليه بالإعدام بعد إقراره بالذنب، وخفض الحكم إلى السجن المؤبد عام 1972، بعدما أُلغيت عقوبة الإعدام لفترة وجيزة في ولاية كاليفورنيا، بحسب تقرير لوكالة فرانس برس.

وقال نيوسوم في البيان إن "اغتيال السيناتور كينيدي على يد سرحان هو إحدى الجرائم الأشهر في التاريخ الأميركي"، وأضاف "بعد عقود أمضاها في السجن، لا يزال لم يصحح العيوب التي جعلته يغتال السيناتور كينيدي. ليس لدى سرحان الوعي اللازم لمنعه عن اتخاذ القرارات الخطيرة نفسها التي اتخذها في الماضي".

وسرحان  قتل "بوبي" كينيدي، فيما أصيب خمسة أشخاص آخرون.

وبرر القاتل آنذاك فعلته بالدعم الذي قدمه روبرت كينيدي لبيع طائرات عسكرية إلى إسرائيل.

في طلبه السابق للحصول على الإفراج المشروط عام 2016، أكد سرحان أنه شرب كمية كبيرة من الكحول ليلة الجريمة وأنه يتمنى "لو لم يحصل شيء". واشار أيضا إلى أن اعترافاته أثناء محاكمته كانت نتيجة سماعه نصيحة محام أقنعه بأنه مذنب.
 
شريط الأخبار درجات حرارة معتدلة وسحب متفرقة... حالة الطقس ليوم الخميس القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى متظاهرون غاضبون يضربون بن غفير بالأحذية... ونيران بالقرب من منزل نتنياهو (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل