"الشرق الأوسط" و"التدريب المهني" تُخرِّجان الدفعة الأولى من متدربي الصيدلة

الشرق الأوسط والتدريب المهني تُخرِّجان الدفعة الأولى من متدربي الصيدلة
أخبار البلد -   أخبار البلد- رعى مدير مركز الاستشارات والتدريب واللغات، المستشار القانوني لجامعة الشرق الأوسط الأستاذ الدكتور أنيس المنصور، بحضور مستشار وزير العمل عمر قطيشات مندوبًا عن مدير عام مؤسسة التدريب المهني تخريج الدفعة الأولى من متدربيكلية الصيدلة في الجامعة.

حفل التخريج الذي أقيم في مركز التميز للصناعات الدوائية، بمشاركة 17 مشاركًايأتي تفعيلًا لاتفاقية التعاون الموقعة بين الجانبين، الهادفة إلى ربط التعليم الأكاديمي بالتدريب الميداني، بما يُمكّن الطلبة من المهارات اللازمة لمواكبة متطلبات سوق العمل.

وفي هذا الصدد، أعرب الدكتور أنيس المنصور عن اعتزازه بالشراكة مع مؤسسة التدريب المهني، مؤكدًا أن الدور الريادي لها في رفع كفاءة المتدربين والطلبة في قطاع الصناعات الدوائية يلتقي مع استراتيجية مركز الاستشارات الذي يهدف إلى إعداد قادة الغد وتزويدهم بالمهارات العلمية والتقنية الأكثر تطورًا.

وقال إن قيم الجامعة تجعلها منفتحة على الفضاءات الأكاديمية في المجتمع المحلي لإقامة شراكات فاعلة مرنّة تسهم في بناء رأس المال البشري، وأن الجامعة تتطلع للتوسع في شراكتها مع مؤسسة التدريب المهني في مختلف التخصصات والبرامج.

من جانبه، قال القطيشات إن التعليم و التدريب المهني والتقني قد حظي باهتمام كبير من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني، إيمانًا منه بأن التعليم والتدريب أصبح ضرورة للشباب الأردنيين الباحثين عن العمل، وذلك لأهمية المهارات الفنية و التقنية المؤهلة للإلتحاق بسوق العمل المحلي، والإقليمي، والدولي، بما يحقق أهداف التنمية الاجتماعية، والاقتصادية المستدامة، ويُخفّض معدلات البطالة والفقر.

وأضاف قطيشات أن مؤسّسة التدريب المهني تعمل على تأهيل وتنمية قدرات الشباب من خلال إقامة شراكات حقيقية مع القطاع الخاص تُعنى بتطوير وتحديث برامج التدريب، من خلال تبني مبدأ مراكز التميز في التدريب المبنية على المعايير العالمية للتدريب المهني و التقني، واستشراف مهن ووظائف المستقبل بالتعاون مع كافة الجهات المعنية.


شريط الأخبار السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة